أخبار النجومالرياضة

أليكس يحاضر عن تجربته مع “النشامى”.. شلباية يقطع المسافة الأطول..عصبية اليعقوبي تؤرق لاعبيه

أبو عابد يرسم خريطة طريق السلط..مكافآت للاعبي الحسين.. "عمرة" للاعبي الرابطة

خالد الخطاطبة

عمان– نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
اليكس يحاضر بمدربي الحراس حول تجربته مع “النشامى” بنهائيات آسيا
شرح مدرب حراس مرمى المنتخب الوطني لكرة القدم اليكس، تجربته مع منتخب “النشامى” في بطولة نهائيات آسيا 2019 التي أقيمت في الإمارات العربية المتحدة، وما سبقها من إعداد لحراس المرمى.
ودعا اليكس مدربي حراس المرمى في المملكة، وحراس مرمى المنتخب الوطني، لحضور المحاضرة التي عقدت مساء أول من أمس في مقر الاتحاد، والتي تحدث فيها عن كيفية اعداده لحراس مرمى المنتخب قبل الذهاب لنهائيات آسيا، وما تبعها من مراحل تحضير خلال المنافسات الرسمية للبطولة.
وحضر المحاضرة من حراس مرمى المنتخب معتز ياسين، فيما احتجب أحمد عبدالستار لتزامن المحاضرة مع مباراة الجزيرة أمام الاتحاد السوري بكأس الاتحاد الآسيوي، كما احتجب عامر شفيع وعبدالله الزعبي لتواجدهما في السعودية كلاعبين محترفين.
وشهدت المحاضرة حضورا لافتا لمدربي حراس المرمى من مختلف المحافظات.
يشار إلى أن اليكس ووفق الذين عايشوه من حراس المرمى المحليين، يعتبر من المدربين المتميزين، ويواكب كل ما هو حديث في علم تدريب الحراس.
شلباية يقطع المسافة الأكبر في مباراة الجزيرة والرمثا
كشف الرصد البدني لمباراة فريقي الجزيرة والرمثا التي جرت السبت الماضي، بدوري المحترفين، أن لاعب فريق الجزيرة فراس شلباية كان اللاعب الأكثر قطعا للمسافة في المباراة، ما يعطي مؤشرا ايجابيا عن حالة اللاعب البدنية.
وساعد المركز الذي يلعب فيه شلباية (ظهير أيمن)، على قطع هذه المسافة، فيما جاء لاعب الجزيرة يزن عرب في المركز الثاني.
وقدم المحاضر الدولي والآسيوي في الجانب البدني الدكتور حمودة ذيابات يوم أمس، في مقر الاتحاد، تحليلا بدنيا للمباراة، في أول مناقشة للجانب البدني في التحليل، حيث كشف التحليل ايضا أن لاعب الجزيرة أحمد سمير ورغم المجهود البدني القليل الذي بذله، إلا أنه اعتبر اللاعب الأكثر جريا بالكرة في المباراة.
وكان المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم البلجيكي فيتال حضر الشرح والتحليل الذي قدمه ذيابات، الأمر الذي دفع الأخير لتقديم تحليله باللغة الانجليزية.
السلط يدعو أبو عابد لاجتماع والمدرب يبدأ برسم الفريق
ينتظر أن تكون إدارة نادي السلط، عقدت مساء يوم أمس، اجتماعا مع المدير الفني القادم لفريق كرة القدم جمال أبو عابد، لوضع الخطوط العريضة للمرحلة المقبلة، ومناقشة تحديد موعد المؤتمر الصحفي لتقديم المدرب.
إلى ذلك، بدأ أبو عابد برسم خريطة الطريق لفريقه في الموسم المقبل، من خلال وضع التصورات الأولية للاعبين الذين سيتم استقدامهم المحليين والأجانب، في اطار سعي المدرب لبناء فريق منافس على الألقاب.
وحصل جمال على كافة الصلاحيات من إدارة النادي التي أكدت دعمها للمدرب، وسعيها لتوفير جميع متطلباته، سعيا لفريق قوي ومنافس.
رؤساء أندية محترفين يتشاورون لعقد اجتماع مهم
بدأ رؤساء أندية محترفين، التشاور لعقد اجتماع مهم الأسبوع المقبل، لمناقشة العديد من القضايا التي تتعلق بالكثير من الأمور التي تجتاح كرة القدم المحلية، والتي اعتبرها بعض رؤساء الأندية تطيح بهيبتها.
وجرى اتفاق مبدئي بين عدد من رؤساء الأندية، لعقد الاجتماع ربما الأحد المقبل، لمناقشة بعض الأمور المهمة.
ووفق المعلومات، فإن الدعوة ربما تستثني رؤساء أندية الوحدات والجزيرة وشباب الأردن، بسبب تواجد هؤلاء الرؤساء كأعضاء في الهيئة التفيذية في اتحاد كرة القدم.
الأندية أكدت وجود المشاورات لعقد الاجتماع، لكن دون الاتفاق النهائي في انتظار نتائج المشاورات.
رابطة اللاعبين الدوليين تنظم رحلة عمرة
تنظم رابطة اللاعبين الدوليين الثقافية، رحلة لتأدية مناسك العمرة، خلال الأسبوع الأخير من الشهر الحالي ولمدة 8 ايام، في اطار سعي الرابطة لمواصلة عملها في خدمة منتسبيها.
وتعتبر هذه الرحلة إلى الديار المقدسة، هي الرحلة السابعة التي تنظمها الرابطة التي ترأسهما سمو الأميرة هيا بنت الحسين.
وعملت الرابطة خلال الفترة الماضية، على تسخير كافة الجهود للعمل على تنظيم هذه الرحلة مجددا.
وطلبت الرابطة من الراغبين بالمشاركة، مراجعة الرابطة للاطلاع على التعليمات وتقديم الطلبات.
وأكد فادي زريقات نائب سمو رئيسة مجلس إدارة رابطة اللاعبين، أن هذا النشاط المتزامن مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، يعكس اهتمام الرابطة متمثلة برئيسة مجلس الإدارة سمو الأميرة هيا، بالعمل على شمول الخدمات الإنسانية التي تقدمها الرابطة للأعضاء في كافة نواحي الحياة.

فادي زريقات نائب رئيسة رابطة اللاعبين – (من المصدر)


ووضعت اللجنة المكلفة قائمة بشروط المشاركة ضمن هذه البعثة وبناء عليه سيتم اختيار أعضاء الوفد المشارك.
الحسين إربد يعسكر لذات راس ويرصد المكافآت
دخل فريق الحسين إربد لكرة القدم، في معسكر داخلي في أحد فنادق العاصمة عمان يوم أمس الأربعاء، استعدادا للقاء فريق نادي ذات راس، عند الخامسة من مساء اليوم الخميس، في الجولة الثامنة عشر لدوري المناصير للمحترفين.
ويأتي المعسكر الداخلي، استشعارا من الإدارة لأهمية المباراة، وبالتالي البحث عن توفير كافة سبل الراحة للاعبين، بحثا عن تحقيق النقاط الثلاثة، للتقدم خطوة مهمة نحو بر الأمان وتجنب الدخول في حسابات الهبوط.
إدارة الحسين إربد، رصدت ايضا مكافآت مالية للاعبين، في حال تحقيق الفوز على ذات راس الذي يتشبت بالأمل ايضا، وبالتالي يدخل مباراة اليوم بكامل قواه بحثا عن فوز يعيد له
الأمل بالبقاء.
العجلوني: الصريح لعب أمام “منتخب الفيصلي” والرد أمام الأهلي
أشار رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، أن خسارة الفريق الكبيرة أمام الفيصلي بدوري المحترفين بنتيجة 0-4، جاءت للعديد من الأسباب أهمها أن الفريق لعب أمام منتخب الفيصلي الذي يضم نخبة من نجوم الكرة في الأردن، والذين يتمتعون بالجاهزية، في ظل مشاركتهم مع المنتخبين الأول والأولمبي.
وأضاف في تصريح لـ”الغد”، الفيصلي يضم نخبة من اللاعبين النجوم الذين يشكلون منتخبا، ولكن بنفس الوقت هذا ليس مبررا لتلقي هذه الخسارة الكبيرة.
وأشار العجلوني إلى أن لاعبي الفيصلي كانوا في قمة الجاهزية، بعد عودتهم من مشاركات مع المنتخبين الأول والأولمبي، بينما لاعبو الصريح جلسوا ينتظرون لفترة طويلة دون منافسات، ما أثر على الفريق.
ولفت رئيس نادي الصريح، إلى أن فريقه سيظهر بقوة يوم غد أمام الأهلي، لمحو الصورة الضعيفة التي ظهر بها أمام الفيصلي، وبالتالي لن يكون هناك مبرر للاعبين لعدم تحقيق نتيجة ايجابية أمام الأهلي.
ولفت العجلوني إلى تأمين معسكر داخلي في أحد فنادق عمان اليوم الخميس، استعدادا لمباراة يوم غد أمام الأهلي.
عصبية اليعقوبي تؤرق اللاعبين
كشف عدد من لاعبي فريق الوحدات لكرة القدم، أن عصبية المدير الفني قيس اليعقوبي تؤرقهم في بعض الأحيان، متمنين لو أن المدرب يتخلى عن هذه العادة.
وجاءت ملاحظة اللاعبين، بعد عودة الفريق من البحرين أول من أمس، مبدين دهشتهم للعصبية التي كان المدرب يعيشها، والتي قد تؤثر احيانا سلبا على معنويات اللاعبين.
يشار إلى أن فريق الوحدات الذي وصل مساء أول من أمس، خضع لتدريب يوم أمس.
خالد يوسف يستقيل من تدريب الوحدة
قدم خالد يوسف استقالته من تدريب فريق نادي الوحدة، على خلفية عدم الرضى على نتائج الفريق خلال منافسات دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم.
وتمنى يوسف التوفيق للفريق في المباريات المتبقية من الدوري.
يشار إلى أن هشام عبدالمنعم استقال قبل ايام قليلة من تدريب فريق كفرسوم، في سلسلة من الاستقالات بدوري الدرجة الأولى.
هيئة إدارية جديدة لشباب العقبة
قررت وزارة الشباب، حل الهيئة الإدارية لنادي شباب العقبة، وتشكيل لجنة مؤقتة لادارة شؤون النادي خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، لحين انتخاب هيئة إدارية جديدة.
ووفق المعلومات، فقد تم تكليف خالد أبو العز لتولي رئاسة اللجنة التي تضم في عضويتها رجب درويش وأحمد عيد وثلما رضوان وماجد ماضي ورشاد الطلوزي وهيثم جنون ورمزي الكباريتي ومحمد الشريقي.

كواليس النجوم

• أحد نجوم الكرة المحلية، أبدى استغرابه لتوجه ناديه، فرض غرامة مالية عليه تصل إلى ألف دينار، بسبب احتجابه عن تدريبين، وعدم ارتدائه لواقيات الساق خلال التدريب..اللاعب يرفض التوقيع على هذه الغرامة.
• نادي اليرموك اجرى مشاورات مع عدد من أندية المحترفين، لتشكيل فريق إداري من الأندية، لزيارة نادي الوحدات، واقناعه بالغاء تعليق مشاركته في المنافسات.
• قرار الغاء دوري سن 21 لكرة القدم، وموعد اتخاذ القرار، ازعج العديد من اللاعبين الذين وجدوا أنفسهم مضطرين للابتعاد عن المنافسات لحوالي موسم ونصف…اللاعبون المتضررون من القرار والذين لم يتم ترفيعهم للفريق الأول، اشاروا إلى أن تأخير موعد اتخاذ القرار، منعهم من الانتقال لأندية أخرى، وبالتالي الانتظار حتى الموسم المقبل للعب، أخذين بعين الاعتبار طول الموسم الكروي الحالي ما يضطرهم للانتظار لفترة طويلة بعيدا عن المنافسات.
• المجموعة المساندة في نادي الجزيرة، والتي تضم أعضاء هيئة عامة، تلقوا الكثير من عبارات الاطراء والشكر، على الجهد الذي قدموه ويقدمونه في استقبال الفرق المشاركة آسيوية التي تلاقي الجزيرة في عمان…المجموعة لاقت الاطراء بعد حفاوة الاستقبال وحسن التنظيم خلال مباراة الجزيرة أمام الاتحاد السوري أول من أمس، من خلال حفاوة استقبال الأشقاء السوريين، وتنظيم تنقلاتهم وتدريباتهم.


• لاعبو أكاديمية الوحدات لكرة القدم، وصلوا يوم أمس إلى فلسطين، للمشاركة في بطولة القدس، في انتظار التحاق فريق أكاديمية الفيصلي المشارك ايضا في البطولة.
• لاعبو فريق العربي لكرة القدم، فاجأوا مديرهم الفني ديان صالح، بتقديم قالب من الحلوى له في التدريب، احتفاء بعيد ميلاده..اللاعبون ايضا وعدوا مدربهم بالفوز على المنشية بدوري الدرجة الأولى وهو ما حصل.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock