آخر الأخبار حياتنا

أماكن في الجسد تحفظ العطر أطول فترة ممكنة

عمان-الغد– الرسغ، العنق، خلف الأذنين؛ هي من أبرز المناطق التي يطبق العطر فيها، ولكن ليست هي المناطق الوحيدة التي تضمن دوام العطر لساعات والشعور به عند الحركة. فمن المناطق الأخرى التي يمكن وضع العطر فيها ليدوم مدة أطول بحسب موقع self magazine، ما يلي:
– الشعر، فهو من أفضل الأماكن التي ينصح برش العطر فيها، لأن الرذاذ يعلق بخيوط الشعر، ما يتيح للعطر أن ينثر عبيره في كل حركة تقومين بها. ومع تواجد الكحول في مكونات العطر قد تقلق بعض النساء من جفاف الشعر ولكن تركيبة العطر مشابهة لبعض من منتجات العناية بالشعر مثل السبراي الذي أيضا يسبب جفاف الشعر. ومن هنا فإن أفضل طريقة لوضع العطر في الشعر هي رشة على الفرشاة وتمشيط الشعر به، فضلا عن وجود عطور مخصصة للشعر.
– أعلى الأذن، خلف الأذن هي المنطقة المعتادة لرش العطر، لكن قمة الأذن لأن البشرة في تلك المنطقة ليست جافة، مع العلم أن البشرة الدهنية تحفظ العطر فيها أكثر من البشرة الجافة، لذا تذكري أن تحافظي على ترطيب تلك المنطقة قبل وضع أي عطر.
– داخل الكوعين، فنقاط النبض في المناطق التي تتواجد في العروق القريبة من الجلد والتي تنبعث منها الحرارة، ما يساعد على تكوين العطر ونشره أسرع، وهنا فإن داخل الكوع ومناطق أخرى مثل المعصم ومنطقة الصدر.
ومن المناطق الأخرى في الجسم التي يمكن تطبيق العطر فيها منطقة السرة في البطن، أو أي من مناطق الحجاب الحاجز، فهي تحفظ العطر فيها لأطول مدة ممكنة لطبيعة البشرة فيها.
– خلف الركبتين وعلى الكاحلين، فخلف الركبة هي منطقة ناعمة  ومثالية لتطبيق العطر خصوصا في الصيف. أما منطقة الكاحلين فهي دائمة الحركة، ما يساعد العطر على أن ينتشر أينما ذهبت، ومن هنا فإن العطر يفوح من رأسك حتى أخمص قدميك.
– الملابس، الأفضل دائما هو تطبيق العطر على الجسم قبل الملابس، ولكن في الأجواء البادرة والمطرية من الأفضل تطبيق العطر على الملابس الصوفية والكشمير للحفاظ على رائحة زكية طوال اليوم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock