آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

أمانة عمان تحدد أماكن بيع وذبح الأضاحي

حددت أمانة عمان الكبرى 11 موقعا لحظائر بيع وذبح الأضاحي، وأتاحت أمام التجار ومربي الماشية، اعتباراً من اليوم الأحد، التقدم بطلب الحصول على التصاريح اللازمة من خلال الموقع الإلكتروني للأمانة، بالدخول على نافذة “تصريح أضاحي” http://www.ammancity.gov.jo.

وحسب المدير التنفيذي للأسواق عبد المجيد العدوان، يبدأ اليوم العمل باستقبال الطلبات التي تمتد إلى نهاية دوام اليوم الثاني من شهر تموز/ يوليو المقبل، علماً أنه سيتم في وقت لاحق ووفق جدول زمني، إجراء القرعة إلكترونيا والتي تحدد أماكن الحظائر.

وحددت الأمانة موقعا يخدم مناطق (شفا بدران، الجبيهة أبو نصير) في شارع ضيف الله الحمود مقابل مركز أمن شفا بدران والمقبرة القديمة.

كما حددت لمناطق (زهران، بدر / نزال، المقابلين، اليرموك، والمدينة) موقعا في الشارع الرابط بين شارع الأمير هاشم مع شارع الأمير الحسين/ مقابل الشرطة النسائية سيكون ذبح الأضاحي في هذا الموقع من المسلخ المؤقت الذي أقامته الأمانة.

كما حددت لمنطقتي (طارق، بسمان) في شارع الأمير فيصل وتقاطعه مع شارع الأمير نايف (منطقة الكسارات) سيكون ذبح الأضاحي في هذا الموقع من خلال المسلخ المؤقت الذي أقامته الأمانة.

وحددت الأمانة لمنطقة خريبة السوق، موقعا على شارع الستين خلف الصوامع مقابل محطة توتال.

كما حددت لمناطق (وادي السير، بدر الجديدة، مرج الحمام) في حي الظهير على شارع نالتشك (الدمينة).

وحددت لمنطقتي (القويسمة ورأس العين) موقعا على شارع الجسور العشرة (شارع الشعائر).

كما حددت لمنطقة النصر موقعا على شارع الحزام الدائري قرب جسر الصالحية.

وفي منطقة ماركا، حددت الأمانة موقعا على شارع بيعة العقبة/ دوار زمزم خلف مسجد عمر الهملان.

كما حددت لمناطق صويلح وتلاع العلي والعبدلي موقعا على شارع رفاعة الأنصاري.

وكذلك حددت أمانة عمان مسلخ الماضونة في منطقة أحد (موقع لذبح الأضاحي فقط)، ومسلخ أمانة عمان في ماركا (موقع لذبح الأضاحي فقط).

وبين العدوان أن هذه المواقع ستغطي كافة مناطق العاصمة، وتهدف لمنع البيع العشوائي داخل العاصمة ويسهل من عمليات السيطرة بيئياً وصحياً والحد من المكاره مع إمكانية التعقيم المستمر لهذه المواقع.

وأكد الالتزام بالتعليمات وتطبيق الشروط الصحية والشرعية للأضاحي، وعدم وضع الحظائر في الأماكن السكنية، ومنع عشوائية التوزيع، والتزام صاحب الحظيرة بتوفير متطلبات السلامة العامة، وعدم مخالفة نظام المسالخ رقم 140 لسنة 2016، وعدم إحداث مكاره صحية كمخلفات الذبح، وإعطاء الأولوية بالحظائر لأصحاب رخص المهن (الملاحم) كما ستكون جميع الحظائر خاضعة للرقابة البيطرية من قبل الأطباء البيطريين في أمانة عمان.

وكشف العدوان أن الأمانة ستقوم بالإشراف على إقامة مسلخين مؤقتين في موقعين من المواقع المشار إليها أعلاه؛ وهما على شارع الأمير حسين مقابل الشرطة النسائية، وعلى شارع الأمير فيصل بالتقاطع مع شارع الأمير نايف منطقة الكسارات، لافتا إلى أن الأمانة ستقوم بمنع الذبح في هذين الموقعين وبالتنسيق المسبق مع مشغلي هذين المسلخين المؤقتين.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock