"أمنية" تطرح بطاقة ذكية تفصل بين ضريبة الإنترنت والمكالمات

جانب من المؤتمر الصحفي الذي عقدته أمنية - (من المصدر)
جانب من المؤتمر الصحفي الذي عقدته أمنية - (من المصدر)

إبراهيم المبيضين

عمان-  أعلنت شركة أمنية للاتصالات، إحدى شركات مجموعة بتلكو البحرين، أول من أمس رسمياً عن إعادة طرحها لبطاقة ذكية مدفوعة مسبقاً والتي تميّزت بفصلها تقنياً بين ضريبة استخدام المكالمات الصوتية (والبالغة 44 %)، والضريبة المفروضة على خدمات الإنترنت (والبالغة 8 %).
وأكدت الشركة في مؤتمر صحفي عقد في مقر الشركة في عمان بأن البطاقة الجديدة خفضت التكلفة على المستخدم لتصبح بنسبة 26 %، فضلا عن تميزها بدمج رمزي كل استخدام برمز واحد عوضاً عن اثنين.
وجرى العمل على إطلاق البطاقة من قبل فريق شركة أمنية خلال الشهور الماضية لتكون بديلاً عن البطاقات المدفوعة مسبقاً التقليدية التي لم تكن تميّز بين استخدامات المشترك المختلفة مثل الإنترنت أو المكالمات الصوتية، ليدفع ضريبة اجمالية على البطاقة تصل إلى 44 %، بغض النظر عن نوعية استخدامه.
وقال رئيس دائرة التسويق لشركة أمنية زيد إبراهيم في مؤتمر صحفي عقد في مقر الشركة في عمان بأن التعديل الجديد الذي أطلقته شركة أمنية على بطاقة SMART المدفوعة مسبقاً يأتي في إطار حرص الشركة على تقديم خدماتها بطريقة ذكية، مترجمةً ذلك بدمج رمزيّ استخدام الإنترنت والمكالمات الصوتية في البطاقة برمز واحد ذكي.
وأكد على توجه سياسة الشركة المستمر لإعطاء المستخدم حقّه في الاستخدام العادل ودفع القيمة الحقيقية لما يستخدم من خدمات الاتصالات، وهي الضرائب المفروضة على كل خدمة والتي تبلغ 44 % للمكالمات الصوتية و8 % للإنترنت، والفصل بين الضريبتين دون أن يتعرض لأيّ خسارة نتيجة الفروقات بين الضريبتين.
وأضاف أن ارتفاع الضريبة المفروضة على الخدمات وتفاوت نسبتها بين خدمات المكالمات الصوتية والانترنت كان يمثل واحداً من التحديّات التي تواجه القطاع وعبئاً إضافياً على المستخدم، مما أدى سابقاً إلى طرح فئتين من البطاقات المدفوعة مسبقاً، فئة مخصصة للمكالمات وأخرى للانترنت بحيث يستوجب استخدامها بشكل منفصل للفصل بين كلتا الضريبتين.
ومع تزايد نسبة انتشار واستخدام الانترنت عبر الهواتف الخلويّة، أصبح هناك حاجة لابتكار بطاقة جديدة ذكيّة تقوم بدمج الرقمين وتوزيع الضريبة حسب الاستخدام من خلال عمليّة شحن واحدة.
وأشار إبراهيم بأن هذا الحل التقني من قبل شركة أمنية لاقى قبولاً من الجهات المعنية، وستقوم الشركة بطرحه في السوق المحليّة اعتباراً من هذا اليوم.
ومن الجدير ذكره أن عدد مشتركي شركة أمنية للاتصالات يقدر بأكثر من 4 ملايين مشترك، وتمثل اشتراكات الخطوط المدفوعة مسبقاً أكثر من 90 % منها.
وتواصل الشركة عملها بجد لخدمة سوق الاتصالات المحليّة بأحدث التقنيات والخدمات التي توفرها للمستخدم، بالإضافة إلى تخفيض تكاليف استخدام هذه الخدمات.
كما تسعى الشركة للمساهمة في نشر خدمات الإنترنت عريضة النطاق لأكبر شريحة من المواطنين في كافة محافظات المملكة، حيث تواصل الشركة اليوم توسيع تغطيتها في الجيل الثالث والجيل الرابع، وتقديم خدمات الاتصالات بقيمة عادلة للمستخدم الأردني.

اضافة اعلان

[email protected]