آخر الأخبارالغد الاردني

أمينان عامان لـ”الصحة” ودمج مديريات وترشيق أخرى قريبا

محمود الطراونة
عمان – انتهت وزارة الصحة من خطة إعادة الهيكلة ورفعتها الى رئاسة الوزراء، وفق مصادر قالت إن الخطة تشمل تعيين أمينين عامين للوزارة، احدهما فني والآخر مالي وإداري، وإلغاء مسميات مساعدي الأمين العام، فضلا عن دمج عدد من المديريات مع بعضها البعض لترشيق عمل الوزارة خاصة المالية والإدارية والأمراض السارية وغير السارية.
وقالت المصادر، التي طلبت عدم نشر اسمها لـ”الغد”، إن وزير الصحة سعد جابر ناقش مسودة الهيكلة التي يرجح ان تكون رئاسة الوزراء قد اقرتها مؤخرا بعد مناقشتها مع مختصين، مرجحة أن الخطة “تشمل تغييرات كبيرة في المواقع القيادية والإدارات، للتخلص من الترهل الذي يخيم على عدة إدارات في الوزارة”.
وأضافت أن الخطة ستلغي مسميات مساعدي الأمين العام الأربعة، وتفعيل ونقل المستشارين التابعين للوزير، باستثناء مستشار أو اثنين للاستعانة بهما، فضلا عن إعادة مديريات ألغيت سابقا، وتعديلات على مواقع الإدارات، وإحالات إلى التقاعد تشمل عدة مديرين.
يُشار إلى أن إعادة هيكلة وزارة الصحة، تأتي بعد أقل من عامين على إجراء آخر هيكلة سابقة، تم خلالها دمج مديريات وتعيين أربعة مساعدين للأمين العام، فيما ألغيت مديريات، ورفعت وحدات إلى مديريات.
وكان جابر أكد، في تصريحات صحفية سابقة، ان “الهيكلة” لن تكون إدارية، فحسب؛ بل تتبعها هيكلة مالية بين الوزارة والتأمين الصحي.
ومساعدو الأمين العام حسب الهيكلية الحالية هم: مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية، ومساعد الأمين العام للشؤون الفنية والصحية ومديريات الصحة، ومساعد الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية، ومساعد الأمين العام للخدمات.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock