ثقافة

أمين عام الثقافة يلتقي اللجنة الإعلامية للوزارة

عمان – أشار أمين عام وزارة الثقافة مأمون التلهوني إلى أهمية إيجاد شراكة حقيقية بين الوزارة والقطاع الإعلامي للنهوض بالثقافة الأردنية، وإيصال إبداعاتها إلى الخارج.
وبين خلال لقائه أمس اللجنة الإعلامية التي تمَّ تشكيلها حديثا في الوزارة بهدف رسم السياسات الثقافية ووضع الخطط والبرامج التي تسهم في تطوير العمل الثقافي في المملكة، أهمية دور اللجنة في تفعيل العملية الثقافية، وإبراز النشاطات التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع مختلف الجهات لبيان الثغرات التي تعاني منها الناحية الثقافية.
وقال إن الوزارة ستعقد ندوة دولية حول القدس في الثامن والعشرين من الشهر الحالي بمشاركة باحثين من دول عربية وأوروبية يتم من خلالها تسليط الضوء على الكثير من القضايا المتعلقة بالمدينة وبالذات الاستيطان ومحاولة تغيير المعالم التاريخية والتراثية للمدينة المقدسة.
وأكد أهمية إبراز معاناة الأهل في المدينة، وضرورة أن يأخذ الإعلام دوره في إثارة الاهتمام بالقدس الشريف والأماكن المقدسة فيها، إضافة إلى بيان الدور الأردني في الدفاع عنها في مختلف المحافل الدولية، وجهود الوزارة في تسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني فيها.
وتحدَّثَ أعضاء اللجنة عن الكثير من القضايا التي تهم الشأن الثقافي خاصة ما يتعلق بمطبوعات الوزارة وتطويرها، وكذلك تفعيل المشاركة الأردنية في الخارج وجائزة الدولة التقديرية والتشجيعية والاهتمام بمكتبة الأسرة والكتب الصادرة عنها، وتدقيق مضامينها تلافيا لأي أخطاء لغوية وغيرها من الموضوعات. وتضم اللجنة ممثلين عن وكالة الأنباء الأردنية “بترا” والصحف اليومية ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون.-(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock