آخر الأخبار الرياضة

أمين عمان ووزير الشباب يبحثان أوجه خدمة قطاع الشباب

عمان – الغد- أكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة أن القطاع الشبابي بحاجة إلى حرص ورعاية من كافة مؤسسات الدولة لتأمين الطريق السليم الذي يحقق تطلعاتهم المستقبلية ويقودهم لإسهامات ومبادرات تخدم المجتمع والوطن.

وأضاف خلال لقائه أمس وزير الشباب مكرم القيسي، أن الشباب على قدر من المسؤولية والوعي، وأن هناك ضرورة لتسليط الضوء والاهتمام بذهنية وفكر الشباب بصورة أكبر.

وأشار أمين عمان إلى أن الأمانة تعتز بأنها جزء من منظومة خدمة الشباب من خلال قطاع التنمية المجتمعية الذي يعتبر جزءا لا يتجزأ من مؤسسة أمانة عمان التي تعمل على خدمة 4.5 مليون مواطن أردني، وأن هناك اعتزازا بخدمات الأمانة التي باتت تصل إلى كافة محافظات المملكة.

من جانبه أكد وزير الشباب على ضرورة تعزيز التشاركية والتعاون القائم مع أمانة عمان لخدمة القطاع الشبابي، مؤكدا بعد اطلاعه على تجربة الأمانة الرياضية والاجتماعية والثقافية التي تصب في مصلحة كافة فئات المجتمع عن اعتزازه ببرامج وخطط الأمانة التي تخدم الشباب وأن هناك آفاقا واسعة للتعاون.

ولفت أن قطاع الشباب هو أولوية في التوجيهات الملكية والعمل على النهوض بالبرامج والانشطة التي تخدم هذه الفئة وتلبي متطلباتهم بدنيا وفكريا واجتماعيا.

وأشار الشواربة إلى مفهوم الحديقة الآمنة الذي قطعت فيه الأمانة شوطا كبيرا في إطار المبادرة الملكية لتطوير حدائق العاصمة في إيجاد الحديقة الآمنة لمرتاديها بموجوداتها التي تتوافر فيها أعلى شروط السلامة العامة والحماية الأمنية بالتعاون مع مديرية الأمن العام.

واستمع الوزير القيسي إلى إيجاز من نائب مدير مدينة عمان للتنمية المجتمعية المهندس ابراهيم خريس والمدير التنفيذي للشؤون الاجتماعية والرياضية والمدير التنفيذي للثقافة والمدراء المعنيين عن مهام الأمانة لخدمة قطاع الشباب، من خلال تأمين البنية التحتية من مرافق ومراكز ومكتبات وحدائق آمنة وإطلاق مبادرات مجتمعية تخدم المجتمع بكافة فئاته في مناطق العاصمة.

كما استمع إلى شرح حول برامج التوعية والتثقيف والخدمة لقطاعات الطفولة والشباب والمرأة وكبار السن وذوي الإعاقة ومكافحة المخدرات وعمالة الأطفال والتسرب من المدرسة، والفعاليات التي تترافق مع العطلة الصيفية من مراكز الواعدين ومخيم الأردن بنكبر، ومشاركات الفرق الفنية والمنتخبات الرياضية.   

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock