آخر الأخبار الرياضةالرياضة

“أندية الأولى” تتوافق مع “الطائرة” على انجاح الدوري

6 مشاركات ببطولة الكرمل العربية

خالد المنيزل

عمان – توافق مندوبو أندية الدرجة الأولى بالكرة الطائرة ، مع لجنة المسابقات باتحاد الكرة الطائرة على انجاح الدوري، من خلال التعاون بين الأندية ولجان الاتحاد بالكامل.
جاء ذلك خلال اجتماع ممثل اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة الطائرة ورئيس لجنة المسابقات ذياب الشطرات، بمندوبي أندية الدرجة الأولى في مقر الاتحاد في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، من اجل التحضير لانطلاق دوري أندية الدرجة الأولى خلال الأول من أيلول (سبتمبر) المقبل، على ان ينتهي في الأسبوع الأخير من تشرين الأول (اكتوبر) المقبل.
وشدد ذياب الشطرات على ان الأندية والاتحاد في مركب واحد، وان الأندية هي الأساس باللعبة وواجب الاتحاد خدمة الأندية بما يحقق مصالحها وتطوير اللعبة.
وسيقام الدوري على نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، بحيث يصعد صاحبا المركزين الأول والثاني للدوري الممتاز، ويهبط آخر فريقين للدرجة الثانية.
وحظر الاجتماع مندوبي الأندية الثمانية هي: شباب مرصع، البقعة، المحطة، المشارع، بيت ايدس، عابل، الكريمة، الطول الجنوبي.
وتم الاتفاق مع اتحاد اللعبة على تزويد كل نادي بست كرات، واعتماد الملاعب المخصصة للبطولة، حيث طالبت الأندية باعتماد صالة الشيخ حسين لمباريات أندية بيت ايدس والكريمة والطوال الجنوبي والمشارع، واعتبار صالة الحسن بديلا ثانيا، بينما طالب نادي عابل باعتماد صالة الكرك لمبارياته.
وتنص تعليمات دوري أندية الدرجة الأولى على السماح للاعبين محترفين مع كل فريق، والسماح باستعارة لاعبين من لاعبي الدرجات الأدنى التي شاركت بموسم 2019، الى جانب اعتماد المكافئات المالية للفرق وفق التالي: يحصل بطل الدوري على 5000 دينار، والثاني 4000 دينار، والثالث 3500 دينار، والرابع 3000 دينار، والخامس 2500 دينار، والسادس والسابع والثامن على 2000 دينار.
مشاركات كبيرة ببطولة الكرمل
تلقى نادي الكرمل موافقات عدد من الأندية العربية والمنتخبات الوطنية للناشئين، من اجل المشاركة في بطولة الكرمل العربية، المقرر اقامتها في صالة النادي خلال الفترة من 27 -31 آب (أغسطس) المقبل، حيث تلقى النادي موافقات نادي صحار العماني، الذي يرافقه الحكم الدولي أحمد العجمي، ونادي جيوس الفلسطيني، ونادي الوحدة السوري، ومنتخبات كل من العراق وفلسطين ولبنان للناشئين، والتي ستعتبر المشاركة محطة استعداد لها للمشاركة في البطولة العربية للناشئين التي ستقام في عمان خلال الفترة من 3-14 أيلول (سبتمبر) المقبل.
الى ذلك، يواصل فريق النادي الأول بالكرة الطائرة تحضيراته المكثفة للبطولة بقيادة مدربه اياد توفيق، من اجل الفوز بلقب البطولة التي ينطمها النادي بشكل دوري، ويضم فريق الكرمل اللاعبين: المعد فارس الكردي، اللاعب الحر يوسف مقدادي، والضاربين عباده فخري ومحمد البخيت وعدنان هلال وسليمان الصقر ومصطفى مهداوي وصهيب بلاونه ومحمد نور.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock