آخر الأخبار الرياضة

أندية السلة تتسلم مستحقاتها المالية خلال يومين وتوافق على مواعيد بطولات الفئات العمرية

عمان – الغد – ينتظر أن تعلن أندية الدرجة الممتازة لكرة السلة اليوم أو غدا على أبعد تقدير، عن عودتها للمشاركة في بطولات اتحاد اللعبة، بعد أن كانت أعلنت في كتاب رسمي لها وجهته قبل أسبوع إلى اتحاد اللعبة، أنها ستقاطع بطولات الاتحاد المحلية في حال لم تتسلم مستحقاتها المالية المتأخرة قبل نهاية الشهر الحالي، وكذلك في حال لم يقيم الاتحاد منافسات دوري المحترفين قبل منتصف الشهر المقبل.
اتحاد كرة السلة التقى قبل ثلاثة أيام مع عدد من أندية الممتاز، وقد أثمر الاجتماع عن تأكيد إنطلاق منافسات دوري الدرجة الممتازة في الرابع عشر من شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل، إلى جانب الاتفاق على مواعيد بطولات الفئات العمرية تحت 14 و16 و18 عاما، وإقامة منافسات دوري السيدات، على أن يتم دراسة البطولة الأخيرة بصورة كاملة خلال اجتماع لاحق.
اتحاد اللعبة أبلغ الأندية، أنه تلقى موافقة من اللجنة الأولمبية على بدء صرف مستحقات الاتحاد المالية المتأخرة على اللجنة، وبالتالي سيقوم الاتحاد بصرف المستحقات المالية المتأخرة للأندية والبالغة 100 ألف دينار خلال يومين، حيث ينتظر أن يتسلم الاتحاد مستحقاته اليوم أو غدا.
أندية اللعبة أعربت عن سعادتها بنبأ تلقي مستحقاتها المالية قريبا، معلنة عن موافقتها لخوض منافسات الدوري، ما أدى إلى قيام الاتحاد باصدار جدول منافسات مرحلة الذهاب، والذي ينطلق في الرابع عشر من الشهر الحالي بلقاء يجمع الرياضي حامل اللقب مع عنجرة الوافد الجديد في قاعة الأمير حمزة، تختتم منافسات المرحلة الأولى منتصف شهر كانون الثاني (يناير) المقبل لدعوة المنتخب الأول للرجال لخوض بطولة غرب آسيا السابعة عشر التي تنطلق في عمان في التاسع والعشرين من نفس الشهر وحتى الثاني من شباط (فبراير) المقبل.
مجريات الاجتماع لم تطل مناقشة القضايا المتعلقة بالمنتخب الوطني، من حيث التعاقد مع الأجهزة الفنية ودعوة الفريق لبطولة غرب آسيا، وينتظر أن يتم ذلك خلال الفترة المقبلة.
وعن مواعيد إقامة بطولات الفئات العمرية كشف مصدر أنها ستقام ابتداء من منتصف شهر كانون الثاني (يناير) المقبل، أي خلال فترة العطلة المدرسية الشتوية.
عودة إلى منافسات دوري الدرجة الممتازة، حيث يشارك فيها 8 أندية هي: الرياضي (حامل اللقب)، الأرثوذكسي (الوصيف)، الحرية، العودة، الجليل، كفريوبا، دير أبي سعيد، وعنجرة، حيث يقص حامل اللقب فريق الرياضي شريط البطولة بلقاء عنجرة –وصيف دوري الدرجة الأولى والوافد الجديد- وذلك عند الساعة الخامسة مساء يوم الاربعاء 14 الشهر المقبل، وتستكمل منافسات الجولة الأول بلقاء كفريوبا والعودة، دير أبي سعيد –بطل الدرجة الأولى والوافد الجديد- والأرثوذكسي، والجليل مع الحرية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock