الرياضةرياضة محلية

“أندية الطائرة” تعاني إغلاق الصالات والاتحاد يدرس مقترحاتها

خالد المنيزل

عمان – ما تزال أندية (طائرة الممتاز) تعاني بسبب إغلاق الصالات الرياضية، ما حال دون مباشرة فرقها التدريب استعداداً للاستحقاقات المقبلة.
وأعتبرت أندية الدرجة الممتازة للكرة الطائرة، أن مواعيد انطلاق بطولاتها لموسم 2021، لم تعد مناسبة، مُطالبةً الاتحاد بإعادة النظر بمواعيدها، وذلك على ضوء الإبقاء على قرار الإغلاق حتى منتصف أيار (مايو) المقبل.
واقترحت الأندية الممتازة على الاتحاد، تحديد مواعيد جديدة لانطلاق بطولات موسم 2021، في ظل استمرار انتشار فيروس كورونا، الأمر الذي يُمكنها من الوصول إلى الجاهزية الفنية المطلوبة، بعد فترة توقف تدريبات فرقها، وهناك من طالب بإلغاء بعض البطولات والعمل على إقامة الأهم منها.
وأعتبرت الأندية أن فترة توقف التدريبات زادت من معاناتها، بسبب التوقف الكامل عن التدريب، ما يجعل كل الفرق تعود لاستئناف للتدريبات من “الصفر”، وهي تحتاج لفترة لاتقل عن 3 شهور للعودة إلى الوضع المقبول، قبل البدء بالدخول في المنافسات.
وكانت أندية شباب الحسين والوحدات والعودة وعيرا والكرمل ووادي موسى والبقعة والمشارع والمشوار ومليح، قد طالبت اتحاد اللعبة بإعادة النظر بمواعيد البطولات، بحيث تتوافق مع مصلحة الاتحاد والأندية معا من أجل بطولات ذات فائدة تعود بالنفع على لاعبي المنتخبات الوطنية المختلفة، ومن أجل زيادة التنافس بين الأندية.
وبين مندوبو الأندية أن الفترة المُتبقية لخوض استحقاقات موسم 2021، بعد إعادة فتح مقرات الأندية، تتطلب تأجيل المواعيد التي حددها الاتحاد لانطلاق بطولتي الدوري والكأس ولقاء السوبر إلى منتصف شهر تموز (يوليو) أو مطلع شهر آب (أغسطس) المقبلين، وهناك من يطالب بتأجيل الدوري الى شهر أيلول (سبتمبر) المقبل مثل أندية عيرا والكرمل ووادي موسى.
وشددت الأندية على أن الظروف الناجمة عن جائحة كورونا صعبة على الأندية، لأن ذلك سيكون مرتبطا بتحسن الحالة الوبائية.
يذكر أن فرق الأندية الممتازة خلدت للراحة منذ نحو عامين بسبب إلغاء الدوري الممتاز في الموسمين الماضيين، وهي تحتاج إلى وقت كاف لتجهيزها، لينعكس ذلك على المستوى التنافسي في الدوري، علاوة على أن الإمكانات المالية للأندية تكاد تكون معدومة في ظل الظروف الصعبة التي واجهتها خلال جائحة كورونا.
من جانبه أكد الناطق الاعلامي لاتحاد اللعبة جهاد قطيشات، أن الاتحاد يشعر مع الأندية ويشاطرها الموقف الذي وضعت فيه، مبينا أن الاتحاد بانتظار قرارات جديدة تصدر عن الجهات ذات العلاقة والخاصة بساعات الحظر، من أجل إعادة النظر بكل مواعيد البطولات، وأن هذا الأمر سيكون بالتنسيق مع الأندية ذات العلاقة، من أجل أن تكون البطولات ذات فائدة للأندية والاتحاد معا.
وأوضح قطيشات أن الاتحاد يقف إلى جانب الأندية، التي هي أساس اللعبة، مبينا أن مراكز الواعدين كذلك تأثرت بإغلاق الصالات الرياضية، ما أدى إلى توقف تدريباتها كون مراكز الواعدين والواعدات تابعة للأندية وتتدرب في الصالات الرياضية القريبة منها.
واكد قطيشات، أن المنتخبات الوطنية الثلاثة وهي (الشبابات والشباب والناشئين)، عادت للتدريب في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، خصوصا وأن المنتخب الوطني للناشئين ينتظره استحقاق المشاركة في البطولة العربية للناشئين المقرر اقامتها في مصر خلال أيلول (سبتمبر) المقبل.
وكانت اللجنة المؤقتة للاتحاد حددت، إقامة لقاء كأس السوبر يوم 15 حزيران (يونيو) المقبل، والذي يجمع بين شباب الحسين بطل كأس الاردن مع وادي موسى بطل الدوري، فيما تنطلق منافسات بطولة كأس الأردن خلال الأسبوعين الثالث والرابع من حزيران (يونيو) المقبل، بحيث تكون محطة إعداد للفرق قبل خوض بطولة الدوري الذي التي تبدأ اعتبارا من الأسبوع الاول لشهر تموز (يوليو) المقبل، وعلى أن تختتم خلال في أواخر شهر آب (أغسطس) المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock