آخر الأخبار الرياضةالرياضةرياضة محلية

أندية المحترفين تجتمع عبر “زووم” وترفض دوري من مرحلة واحدة

خالد الخطاطبة

عمان – ناقشت أندية المحترفين لكرة القدم، العديد من التفاصيل والقضايا، المتعلقة بامكانية استئناف المنافسات للموسم الكروي 2020، والخيارات المطروحة في هذا الجانب.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته الأندية عبر تطبيق “زووم”، وشارك فيه رؤساء الأندية أو ممثلين عنهم، قبل أن يشهد الاجتماع لاحقا انضمام اتحاد كرة القدم ممثلا بأمين عام الاتحاد سمر نصار.

وأجمعت أندية المحترفين خلال الاجتماع “عن بعد”، على رفضها لخيار اقامة الدوري من مرحلة واحدة “ذهاب”، مؤكدة أن هذا الخيار لا يخدم الاندية ولا الكرة الاردنية، لافتين إلى وجود خيارات أخرى أفضل وانجع في حال سارت الأمر بشكل جيد.

وأكدت الاندية على أن صحة المواطن تأتي في المقام الأول، وعلى رأس الاولويات، ومن ثم البدء في مناقشة موعد استئناف المباريات والتدريبات، استعدادا للمرحلة المقبلة.

واعتبرت الأندية ايضا أن خيار الغاء الدوري لا يعتبر محببا أو مفضلا، لما له من اثار سلبية على الكرة الاردنية بشكل عام، والأندية بشكل خاص، مؤكدين رغبتهم في استئناف الدوري وفق النظام المنصوص عليه في التعليميات، وهو اقامته ذهابا وايابا، كما شهد الاجتماع عن بعد، مناقشة خيار اقامة الدوري بدون جمهور.

وشهد الاجتماع لاحقا، انضمام سمر نصار التي أكدت أن اي قرار سيتخذه اتحاد الكرة بشأن الموسم الكروي، سيكون بالتشارك والتشاور مع الأندية.

وناقشت نصار مع رؤساء الأندية، العديد من المواضيع، مثل الخيارات المطروحة بشأن استئناف الدوري، والموعد المقترح لذلك، وآلية استئناف المنافسات، مؤكدة في نفس الوقت أن اي قرار بشأن العودة إلى الملاعب سواء في التدريبات أو المباريات، سيكون مرهونا بقرار من وزارة الصحة، التي تبذل جهدا كبيرا، في مكافحة ومحاربة فيروس كورونا المستجد.

كما شهد النقاش ايضا، التطرق إلى التفاصيل المالية والتعويضات، وعقود اللاعبين، وجميع التفاصيل التي ترتبط بالأمور المالية، لا سيما وأن الأندية تعاني من ضائقة مالية قبل أزمة كورونا، لتتفاقم الأمة مع الأوضاع الحالية.

ولم يسفر الاجتماع عن اتخاذ قرارات نهائية، واكتفى بالتشاور حول الاقتراحات والطروحات بشأن الموسم 2020 والتعويضات المالية، بانتظار مزيد من الاجتماعات في المرحلة المقبلة، لحسم الموضوع وفق تطورات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

khaledkhatatbeh@alghad.jo

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock