أخبار النجومالرياضة

أندية سعودية تبدي اهتمامها بشفيع… مشاركة شروق بعد الاعتزال تثير التساؤلات

المدربون خارج الحسابات والأندية تؤجل المفاوضات.. الشرايري يرافق المنتخب القطري للبرازيل

خالد الخطاطبة

عمان– نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
تساؤلات بعد عودة شروق الشاذلي للملاعب
أثارت عودة لاعبة فريق شباب الأردن لكرة القدم شروق الشاذلي، لمشاركة فريقها منافسات دوري المحترفات، العديد من تساؤلات بعض الفرق المشاركة، خاصة بعد إعلان اللاعبة اعتزالها ممارسة كرة القدم رسميا.
الشاذلي التي لم تتواجد مع شباب الأردن في أولى مباريات فريقها بدوري المحترفات أمام الأرثوذكسي بسبب اعتزالها، عادت للظهور مع الفريق في المباراة الثانية أمام نادي النصر، ما أثار تساؤلات رئيس نادي النصر الذي قام باتصالات عدة أثناء المباراة، للاستفسار عن مدى قانونية عودة اللاعبة.
ووفق المعلومات، فإن أحد المعنيين بالموضوع، نقل هذا الاستفسار إلى اتحاد كرة القدم، حول قانونية مشاركة اللاعبة، ليأتي الرد بأن شروق ربما تكون اعتزلت دوليا فقط، وبالتالي تمتلك أحقية اللعب مع فريقها بالدوري.
يشار إلى أن شروق الشاذلي، تعمل حاليا موظفة في اتحاد كرة القدم.
المدربون خارج الحسابات والأندية تؤجل المفاوضات
أعلن مدربون في أندية المحترفين لكرة القدم، أنهم باتوا حاليا خارج الحسابات، بسبب عدم إقدام الأندية حاليا على التعاقد مع مدربين في ظل تأخر انطلاق الموسم الكروي حتى شباط (فبراير) المقبل.
ولفت مدربون إلى أن الأندية لن تغامر في الوقت الحالي بالتعاقد معهم، كونها لن تكون قادرة على منح المدرب رواتبه الشهرية خلال الأشهر المقبلة التي ستشهد سباتا للأندية في ظل غياب المنافسات كما هو متوقع.
واعترف مدربون أن الأندية من حقها عدم التعاقد حاليا مع أي مدرب، بسبب عدم اتضاح الرؤية بشكل رسمي، وبسبب عدم قدرتها على دفع رواتب لمدرب خلال فترة التوقف الطويلة.
وتوقع المدربون أيضا أن تقوم الأندية التي ترتبط بعقود مع مدربين، بالتوصل إلى تفاهمات بشأن إنهاء الارتباط لغياب المنافسات.
لاعبون أيضا كشفوا عن مفاوضات سابقة مع أندية محلية تم تأجيلها، بسبب الرغبة في تأجيل انطلاق الموسم.
وأشار لاعبون لـ”الغد” إلى أن أندية دخلت معهم بحماسة لاستقطابهم، قبل أن تفتر همم تلك الأندية، لحين اتضاح الرؤية.
الشرايري يرافق منتخب قطر في معسكر أميركا
يستعد الطبيب الأردني أحمد الشرايري، لمرافقة المنتخب القطري لكرة القدم، في المعسكر التدريبي الذي يقام في الولايات المتحدة الأميركية المتحدة اعتبارا من 22 من الشهر الحالي، في إطار الاستعداد للمشاركة في بطولة كوبا أميركا التي تقام في البرازيل الشهر المقبل.
وسيكون الشرايري الأخصائي الأول في المنتخب، خلال مشاركة المنتخب القطري في بطولة كوبا أميركا التي تقام الشهر المقبل في البرازيل، والمتوقع أن تأتي قوية ومثيرة.
ويحرص المنتخب القطري على اصطحاب الشرايري، بسبب تميزه الدائم ومهنيته وقربه من اللاعبين، وهو ما تجلى خلال بطولة كأس آسيا التي أقيمت مؤخرا في الإمارات، وظفر المنتخب القطري بلقبها بعد عروض مميزة.

لاعبة شباب الأردن شروق الشاذلي – (من المصدر)


يشار إلى أن المنتخب القطري سيلتقي المنتخب البرازيلي يوم 6 من الشهر المقبل، في مباراة ودية تقام في البرازيل، وتسبق المشاركة ببطولة كوبا أميركا.
إفطار لمدربي وإداريي الأهلي
أقامت لجنة كرة القدم في النادي الأهلي، حفل إفطار للجهازين الفني والإداري لفريق كرة القدم، في أحد المطاعم.
وجاءت هذه الدعوة تكريما لجهد الجهاز الفني بقيادة جمال محمود، في مساعدة الفريق على الهروب من شبح الهبوط.
وينتظر أن توجه اللجنة قريبا، الدعوة للاعبي الفريق لحفل إفطار رمضاني، تقديرا لجهودهم في المرحلة الماضية والصعبة.
أندية سعودية تغازل شفيع
كشف مصدر في السعودية، أن حارس مرمى فريق الفيحاء السعودي لكرة القدم عامر شفيع، تلقى مغازلة من أندية بدوري المحترفين السعودي، سعيا للانضمام إلى فرقها الكروية في الموسم المقبل.
وأكد المصدر أن المستوى المتميز الذي قدمه شفيع مع الفيحاء في الدوري السعودي مؤخرا، لفت أنظار عدد من الأندية التي تسعى للدخول في مفاوضات مع عامر خلال الأيام المقبلة، لاستمزاج رأيه في مواصلة اللعب بالدوري السعودي.

لاعب فريق الجزيرة يزن ابو عرب – (من المصدر)


يشار إلى أن الفيحاء يخوض آخر مبارياته بالدوري السعودي غدا أمام فريق الوحدة، سعيا للهرب من الهبوط؛ حيث هبط فريقا الباطن وأحد رسميا، بانتظار هوية الفريق الثالث الهابط، ويعد فريق القادسية الأقرب إلى الهبوط، مع عدم استبعاد فريقي الحزم والفيحاء في الدخول في الحسابات.
التحليل البدني ينتقد إحماء البدلاء
انتقد التحليل البدني في مباريات دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، غياب جدية اللاعبين البدلاء، خلال عمليات الإحماء قبيل دخولهم إلى أرضية الملعب، ما يؤثر سلبا على اللاعبين، ويؤدي إلى العديد من الإصابات.
ورصد التحليل البدني الذي يقوده الدكتور حمودة ذيابات، عدم جدية اللاعبين في الإحماء؛ حيث يركز اللاعبون البدلاء على مشاهدة المباراة بدلا من الإحماء الجيد.
ورصد التحليل البدني، تعرض العديد من اللاعبين البدلاء للإصابات فور دخولهم الملعب، بسبب غياب الإحماء لجيد.
وطلب فريق الرصد البدني من الأندية والمنتخبات، ضرورة إعارة عمليات الإحماء أهمية كبيرة.
الرصد البدني أيضا، رصد خلال مباراة الرمثا والوحدات الأخيرة بالدوري 4 لاعبين هم: محمد أبو زريق ويوسف أبو الجزر (الرمثا) وحمزة الدردور وسعيد مرجان (الوحدات).
وسيقوم فريق الرصد بمتابعة اللاعبين الأربعة أيضا خلال مباريات فريقهم بكأس الأردن، لمعرفة فيما اذا كان عطاء اللاعب يتوقف على أهمية المباراة أم لا.
وسيرصد فريق الرصد أداء اللاعبين الأربعة في المباراة الأخيرة بالدوري، والتي كانت بمثابة تحصيل حاصل وغير مهمة بالدوري، وأداء نفس اللاعبين في المباريات التنافسية والقوية بالكأس.
الرمثا يتجه لاهتمام أكبر بالفئات
كشف رئيس نادي الرمثا رائد النادر، عن توجه الإدارة لاهتمام أكبر وغير مسبوق، بفرق الفئات العمرية في النادي، بحثا عن مزيد من اكتشاف المواهب القادرة على رفد الفريق لسنوات مقبلة.
ولفت النادر إلى أن الرمثا سيستمر في سياسة البناء، من خلال إعطاء الشباب فرصة الاحتكاك والمشاركة في الفريق الأول، مع توجيه الاهتمام بشكل كبير لفرق الفئات من خلال العديد من الخطوات التي سيتم الإعلان عنها لاحقا.
واعتبر رئيس نادي الرمثا أن تألق المنتخبات والأندية في جميع أنحاء العالم، ينبع من الاهتمام بفرق الفئات العمرية التي تحتاج لخطوات مثالية للاستفادة منها بشكل مثالي.
جلسة لنادي معان لمناقشة مصير الجهاز الفني
أعلن نادي معان، أن جلسة الإدارة المقبلة، التي تنعقد أواخر الشهر الحالي، ستشهد نقاشا مستفيضا، بشأن هوية الجهاز الفني الذي سيقود الفريق خلال منافسات دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
وكشف رئيس نادي معان ماجد الخوالدة، أن الجلسة المتوقعه نهاية الشهر الحالي، ستشهد نقاشا حول الجهاز الفني وفيما اذا كان سيشهد تعديلات أم لا.
وأكد رئيس النادي أن الإدارة حريصة على توفير الدعم للفريق ضمن الإمكانات المتاحة، لظهور تاريخي مميز للفريق في دوري المحترفين، مؤكدا ثقته بأهالي معان في دعم الفريق على شتى الصعد سعيا لتحقيق نتائج لافتة.

كواليس النجوم

• المعلومات الواردة من السعودية، تفيد أن أندية سعودية ستقوم بمراقبة المباريات المقبلة ببطولة الكأس، لرصد عدد من اللاعبين أمثال عبيدة السمارنة ويزن العرب إلى جانب رصد حارسي مرمى وفق المصدر الذي تحدث لـ”الغد” من السعودية.
• نجم فريق الصريح لكرة القدم صدام شهابات كان سعيدا جدا، بعد إعلان حصوله على وظيفة في وزارة الشباب “مدينة الحسن الرياضية”.. شهابات جلس طويلا بدون وظيفة قبل أن يحصل عليها مؤخرا.
• نادي الصفا اللبناني لكرة القدم، دخل في مفاوضات مع المدرب السابق لفريق النادي الفيصلي طارق جرايا، من أجل تجديد عقده مع الفريق خلال الموسم المقبل.. جرايا التحق متأخرا بفريق الصفا، وقاده للهروب من شبح الهبوط، ما دفع الإدارة لمفاوضته من أجل تجديد العقد.
• لاعبون محترفون في الخارج، ينتظرون فقط الحصول على مستحقاتهم المالية قبل العودة إلى الأردن.. البعض من هؤلاء المحترفين، يسعى بطريقة أو بأخرى، البقاء على ود مع تلك الأندية، أملا في مواصلة الاحتراف، في ظل توجه الاتحاد لتأخير الموسم الكروي المحلي حتى شباط (فبراير) المقبل.
• رئيس أحد أندية المحترفين، وجه نقدا لأحد المسؤولين في اتحاد الكرة، بداعي تدخله في معركة داخليه داخل النادي لصالح أحد الأطراف.
• اتحاد كرة القدم في طريقه للتخلي عن عدد من الموظفين المعروفين العاملين فيه منذ فترة… الاتحاد أبلغ أحد الموظفين المسؤولين تخليه عن خدماته، بانتظار المزيد وفق توقعات العاملين في الاتحاد.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock