آخر الأخبار الرياضةالرياضة

أندية “طائرة الممتاز” تواصل تعزيز صفوفها بالمحترفين استعدادا للدوري

اجتماع لجان الاتحاد وغرامة مالية وحرمان لجمهور عيرا

خالد المنيزل

عمان – أكد نائب رئيسة اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة الطائرة، العميد جهاد قطيشات، ان كافة اللجان الفرعية للاتحاد، جاهزة للقيام بواجبها على الوجه الأكمل خلال انطلاق مباريات الدوري الممتاز، الذي يبدأ اعتبارا من يوم بعد غد ، بلقاء الوحدات والعودة، ثم الكرمل وعيرا.
وأضاف ان اللجان العاملة ستجتمع اليوم او غدا في مقر الاتحاد في صالة الأميرة سمية، من اجل تكامل العمل وتحديد المسؤوليات، حيث ستجتمع لجان المسابقات والحكام والنظام والسلوك وكافة اعضاء اللجنة المؤقتة للاتحاد، للاتفاق على نموذج موحد يوزع خلال مراقبة المباريات اداريا وفنيا، ويكون واضح المعالم، حتى يتمكن المراقب من تعبئة النموذج بسهولة.
وأضاف ان الاتحاد يقف على مسافة واحدة من كافة الاندية، وان الفيصل هو تعليمات الدوري فقط، وأشاد بالاندية ودورها بالاهتمام باللعبة من خلال الاستعانة بلاعبين محترفين، الأمر الذي يرفع المستوى الفني للدوري.
رد اعتراض شباب الحسين وعيرا
من جانب آخر قال العميد قطيشات ان الاتحاد اوضح لناديي شباب الحسين وعيرا بشأن مباراتهما يوم 30 أيلول (سبتمبر) الحالي، بأنه لا تغيير على المكان وذلك لأسباب فنية بحتة تتعلق بحجوزات الصالات.
وأوضح عضو لجنة المسابقات مصطفى محمد علي ان كافة الصالات في عمان وضواحيها مشغولة، وان المباراة كانت موضوعة على صالة الأمير فيصل الا ان مشرفي الصالة اعتذرا لوجود نشاط لأمانة عمان في ذلك اليوم، مبينا ان المباراة ستقام في موعدها يوم 30 الحالي الساعة السابعة مساء في صالة الأمير هاشم في مأدبا .
عقوبة بحق عيرا
قررت اللجنة المؤقتة وبناء على تقارير مراقبي وحكام مباراة كأس الأردن بين فريقي عيرا وشباب الحسين، تغريم نادي عيرا 500 دينار، وحرمان جمهوره من متابعة مباراته الأولى بالدوري الممتاز يوم الأربعاء المقبل امام الكرمل والتي تقام عند الساعة الخامسة مساء، في صالة الحسن باربد.
وصول محترفي الكرمل والوحدات
واصلت اندية الممتاز بالكرة الطائرة تعزيز صفوفها بالمحترفين، حيث وصل أمس المحترف البرازيلي لنادي الوحدات باولو جونيو، بينما يصل المحترف الثاني برونو جودي خلال يومين، بعد أن أنهى نادي الوحدات تسجيل اللاعبين أول من أمس، بالإضافة الى الثلاثي المحلي محمد دقماق وأحمد العواملة وموزع الكرات محمد راتب، كما وصل أمس محترف الكرمل دوغلاس الذي يلعب في مركز 4، بينما يصل خلال اليومين المقبلين المحترف الآخر أجور الذي يلعب بمركز السنتر.
وكان محترفا شباب الحسين البرازيليان لونارادو اوليفارو وبرونو بالتر، وصلا قبل يومين والتحقا بالتدريب مع الفريق، بينما تعاقد فريق عيرا مع اللاعبين الليبيين رواد رجب ومحمد موسى، أما فريق العودة فقد تعاقد مع اثنين من رواندا يهاجمان من طرفي الشبكة هما كافالو وموكو روناري، فيما تعاقد فريق صما مع السودانيين محمد بلل وعمر بوزيد وباشرا التدريب مع الفريق، وعزز فريق مليح صفوفه بالبرازيليين جوسيمار ورينان ليبرو، الى جانب اللاعبين علي ثامر وماجد البس، وتعاقد فريق وادي موسى مع اليمني جمال مفتاح وهو ضارب من الطرف الأيسر للشبكة ويواصل اتصالاته للتعاقد مع محترف آخر.
توفيق.. الدوري مضغوط
اكد مدرب فريق الكرمل اياد توفيق ان الدوري مضغوط جدا، وسيكون صعبا على كافة الأندية، مبينا انه سيكون للمحترفين دور كبير في المنافسة على القمة والهروب من الهبوط.
وأوضح ان المنافسة على اللقب ستكون ثلاثية بين الوحدات وشباب الحسين والكرمل، وسيكون هناك دور كبير لفريقي وادي موسى وعيرا في عرقلة الفرق الثلاثة، وبين ان تجانس المحترفين مع الفرق ستكون العلامة الفارقة، الى جانب توفيق صانعي الألعاب الذين سيكون عليهم الثقل الأكبر في توجيه اللاعبين وتوفير اسباب التألق الهجومي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock