آخر الأخبار الرياضةالرياضة

أهالي اللاعبات يشكون صعوبة متابعة مباريات دوري الشابات

مهند جويلس– – شكى عدد من أهالي لاعبات أندية المحترفات والدرجات تحت 18 عاما، من عدم قدرتهم على متابعة مباريات بطولة الشابات التي انطلقت مؤخرا، وذلك لوجود عوائق عدة.

وأبدى أهالي بعض اللاعبات أسفهم من إقامة مباريات البطولتين على ملعب البولو 2 في مدينة الحسين للشباب، والذي لا يتوفر فيه مدرجات أو مقاعد لمتابعة المباريات، مع الاكتفاء بمشاهدة المباريات وقوفا وفي أماكن محددة، نظرا لوجود سياج مع قطعة “مشمع” كبيرة في منطقة معينة، وهو الذي يجبرهم على الوقوف لمدة طويلة ومتابعة المباراة من زوايا غير ملائمة.

وخلال الموسمين الماضيين، لم يستطع الأهالي مشاهدة المباريات بسبب جائحة “كورونا”، قبل أن يتم السماح لهم بذلك بعد قرار الجهات المعنية.


ومن أحد الاقتراحات التي تم ذكرها، إقامة مبارتين باليوم نفسه على الملعب نفسه الذي يوجد له مدرجات وهو البولو 1، وذلك لإتاحة المجال أمام الأهالي لمشاهدة المباريات بصورة مثالية، فيما يجد البعض الآخر في حال استمرار المباريات على هذا النحو، صعوبة تواجد العائلات على الملعب رقم 2.

وتقام مباريات دوري تحت 18 عاما لأندية النخبة يوم الجمعة.

وتقام مباراتان ضمن الجولة ذاتها بالتوقيت نفسه عند الساعة الخامسة مساء على ملعبي البولو 1 و2، فيما تقام عادة مباريات دوري الدرجات يوم السبت وبالتوقيت نفسه، على أن تستمر البطولتان حتى الخامس والعشرين من شهر حزيران (يونيو) المقبل.

وعبرت والدة إحدى لاعبات أندية المحترفات، والتي فضلت عدم ذكر إسمها، عن معاناتها كثيرا من عدم مقدرتها على متابعة مباريات ابنتها بالصورة المطلوبة، نظرا لوجود عوائق السياج والوقوف لفترة طويلة تحت أشعة الشمس الحارة.

وأشارت والدة اللاعبة في حديثها لـ “الغد”، إلى أن أهالي اللاعبات أصبحوا يشكون كثيرا من عدم وجود المقاعد على جانب الملعب، ولا سيما أنهم يقومون بإيصال بناتهم للملعب، ثم مغادرة أسوار مدينة الحسين لعدم قدرتهم على مشاهدة المباريات بالصورة المناسبة.

وأضافت: “المباريات التي تقام على ملعب البولو 2 لا تتوافق مع رؤية الاتحاد التي تهدف إلى تشجيع الرياضة النسوية ومؤازرة اللاعبات من الملاعب، من أجل تطويرها وزيادة عدد اللاعبات الممارسات للعبة، ونأمل إيجاد حل فوري وسريع لضمان تشجيع الأهالي للفرق واللاعبات”.

فيما وصف محمد الزعبي والد إحدى اللاعبات، الملعب الذي تقام عليه المباريات بالسيئ، مطالبا الجهات المعنية بإيجاد الحلول المناسبة من توفير مقاعد، أو تغيير ملعب المباراة.

وبين الزعبي أن الجماهير التي تتابع مباريات دوري الشابات، تكون غالبيتها من فئة العائلات سواء كبار سن أو أطفال، وأن هذه الفئات تجد صعوبة في متابعة البنات اللواتي يتحمسن لوجود الأهالي لمتابعتهن، متمنيا إحضار مقاعد نظيفة لهم لحل جزء من المشكلة التي أصبحت تزعجهم عند الحضور.

اقرأ أيضا:

انطلاق دوري الشابات لأندية النخبة اليوم بمشاركة 5 فرق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock