الكرك

أهالٍ يحتجون على تعيينات في غور الصافي من خارج اللواء

محمد العشيبات

الأغوار الجنوبية – شكا أولياء أمور خريجات جامعيات في لواء الأغوار الجنوبية من تعيين عدد من المعلمات في تربية الأغوار الجنوبية مؤخرا من غير سكان المنطقة.
وقال أولياء الأمور إن بناتهم يحملن ذات التخصص، متهمين الجهات المعنية بمنح أماكن سكن غير صحيحة لأسر من خارج اللواء لغايات التعيين، مبينين أن ديوان الخدمة المدنية أصدر تعيينات الأسبوع الحالي، لم يكن من ضمنها خريجات من اللواء.
وقال محمود العشوش “إن هناك أشخاصا نقلوا مكان سكنهم إلى الأغوار الجنوبية من أجل التعيين على حساب أبناء اللواء”، لافتين إلى أن مئات الأسر من خارج اللواء حصلت على أماكن سكن غير شرعية وغير صحيحة من خلال بعض المخاتير ومسؤولين في المنطقة.
وطالب جعفر الشعار الجهات المعنية بالتأكد من مكان السكن للأسر التي تم نقل أماكنها للأغوار الجنوبية خلال السنوات الماضية. 
وقالت نعمة العشيبات إن الترتيب التنافسي لهن يتراجع سنويا بالكشوف التنافسية، التي يتم إصدارها من قبل ديوان الخدمة المدنية، مؤكدة ضرورة وجود آلية واضحة لإيصال الشكوى إلى ديوان الخدمة المدنية خصوصا سكان القرى والمناطق النائية التي تعاني أسرها من فقر شديد.
وأكد مصدر في ديوان الخدمة المدنية أن الديوان تلقى شكاوى من خريجات في لواء الأغوار الجنوبية، مشيرا الى أن الديوان سيقوم بمتابعة معاملات التدقيق على أماكن سكن طالبي التوظيف الذين تم الاعتراض على أماكن سكناهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock