"أهلا سمسم" يركز بموسمه الخامس على اللطف تجاه النفس والآخرين

أهلا سمسم يركز بموسمه الخامس على اللطف تجاه النفس والآخرين
أهلا سمسم يركز بموسمه الخامس على اللطف تجاه النفس والآخرين

عمان- الغد - يعود "أهلا سمسم"، برنامج الأطفال الحائز على الجوائز والذي يقدمه مبتكرو "إفتح يا سمسم" وبرامج "سسمي ستريت" (Sesame Street) حول العالم، مع بداية رمضان، إلى الشاشة في موسم جديد ومع شخصية جديدة بإسم أميرة.

اضافة اعلان


يأتي إطلاق شخصية أميرة في الموسم الخامس من أهلا سمسم، ليعزز تركيز البرنامج على المهارات الاجتماعية والعاطفية المتمثلة هذا الموسم في اللطف تجاه الذات وتجاه الآخرين، ويتزامن إطلاق الموسم مع بداية رمضان، شهر الرحمة والعطف، وتنضم أميرة إلى أصدقاء أهلا سمسم المحبوبين بسمة، وجاد، ومعزوزة، في مغامرات شيقة جنباً إلى جنب مع أصدقائهم المألوفين إلمو، وكعكي وغرغور.


أميرة فتاة ذكية وفضولية تبلغ من العمر ثماني سنوات، وهي شغوفة بالعلوم وكرة السلة، تستخدم كرسيها المتحرك أو عكازاتها أرجوانية اللون لتتجوّل في الحي وذلك بسبب إصابة في النخاع الشوكي، وهي ممثلة كوميدية مفضلة لدى الجميع، وروح الدعابة التي تتمتع بها تخدمها لتكون قائدة بالفطرة، شخصيتها مشرقة وبشوشة، ودائماً ما تشجع الآخرين.


وخلال الحلقات تتعلم شخصيات أهلا سمسم اجتياز العقبات، وتتعرف إلى مبدأ الاحترام المتبادل واللطف من خلال اللعب، وتساعد دمى أهلا سمسم المشاهدين الصغار على زيادة ثقتهم بأنفسهم وتعزيز مرونتهم في مواجهة تقلبات الحياة.


رئيس الإنتاج الدولي لدى ورشة سمسم سكوت كاميرون يقول: "إن تواصل أميرة تاريخ ورشة سمسم الطويلة في إنشاء شخصيات متنوعة يمكن للأطفال في جميع أنحاء العالم من التآلف معها"، وعمل الفريق على تطوير شخصية أميرة منذ ما يزيد على عامين، وقد تم تصميمها بتوجيه من مستشاري الإدماج الذين ساعدوا في ضمان أن هويتها وحركاتها ومعداتها تمثل الإعاقة بطريقة صحيحة.


وأضاف كاميرون "منذ انضمامها إلى عائلة أهلا سمسم باتت أميرة من الشخصيات المفضلة لكتّب البرنامج بسبب ذكائها وروح الدعابة العالية لديها، وإننا على يقين أنها ستلهم المشاهدين الصغار ليكونوا فضوليين وواثقين"، إضافة إلى تقديم نماذج عن أهمية تقدير الأطفال لذواتهم وللآخرين، وستتضمن حلقات الموسم الخامس فقرات متنوعة تشمل أساسيات القراءة والحساب و"اعملها بنفسك" DIY، Do It Yourself، والكثير من فقرات الدمى المتحركة والأطفال، كل ذلك ضمن إطار مليء بالكثير من المرح والضحك والتعلم.


ومن جانبه يرى المنتج التنفيذي لـ "أهلا سمسم" خالد حداد، أن رؤية أميرة تتجلى كشخصية فريدة وجديدة في الحي وفي استوديوهات أهلا سمسم أمر رائع لفريق العمل بأكمله، وإنها إضافة إلى شخصيات أهلا سمسم أميرة تعزز إحدى الرسائل الرئيسية لهذا الموسم والمتمثلة في اللطف تجاه الذات وتجاه الآخرين."


وأضاف: "دائماً ما يكون تقديم شخصية جديدة أمر شيق للغاية، إلا أن لإضافة شخصية أميرة نكهة خاصة حيث أنها تأتي لتؤكد مبدأ الاندماج وتمثيل مختلف الفئات المجتمعية في أهلا سمسم كبرنامج تلفزيوني، وخدمات مباشرة."


تم إنتاج "أهلا سمسم" في عمان بالتعاون مع مؤسسة "رواد الأردن" (Jordan Pioneers)، على يد فريق من الكتاب والمنتجين والفنانين من مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ينضم "أهلا سمسم" إلى سلسلة طويلة من العروض التعليمية الرائدة باللغة العربية المقدمة من "ورشة سمسم" (Sesame Workshop).


منذ إطلاقه في شباط (فبراير) العام 2020، حصد أهلا سمسم نسبة مشاهدة فاقت الـ17 مليون طفل في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وقد فاز البرنامج بجائزة "2022 Anthem" الذهبية للمشاريع الخاصة في العمل والخدمات الإنسانية، وتم ترشيحه لجائزة "Emmy" الدولية للعام 2021 عن حلقة "ذكريات قديمة".


وبدءاً من الأول من رمضان، سيبث الموسم الخامس من "أهلا سمسم" يوميا على MBC3 من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة الواحدة والنصف من بعد الظهر بتوقيت المملكة العربية السعودية، وستتوفر حلقات أهلا سمسم على مجموعة متنوعة من المحطات التلفزيونية الإقليمية والوطنية بما في ذلك قناة روتانا كيدز وسات 7، وقناة رؤيا وتلفزيون الأردن في الأردن، ونور سات في لبنان، وقناة السومرية و UTV في العراق.


علاوة على ذلك، ستتوفر الحلقات الكاملة ومحتوى إضافيا على صفحة "أهلا سمسم" على يوتيوب. ولمزيد من مقاطع الفيديو، وقصص الأطفال، والبطاقات التعليمية، وأوراق العمل وغيرها، الرجاء زيارة صفحة "أهلا سمسم" على الإنترنت www.ahlansimsim.org.

 

اقرأ المزيد: