شركات وأعمال

أهم 9 أسباب لماذا يحتاج عملك إلى تطبيق جوال خاص به

يتطلب العمل الناجح قاعدة عملاء متنامية باستمرار، مع ظهور المزيد والمزيد من الأعمال التجارية كل يوم سيواجه عملك منافسة قاسية في السوق، يؤدي هذا إلى تصعيد ضرورة أن يكون عملك مجهز بشكل جيد بكل أدوات المساعدة التي يمكنك الحصول عليها لزيادة توجه العملاء، أحد هذه الوسائل هو تطوير تطبيق جوال لعملك لدعم هذه القضية.

لقد أصبحت تطبيقات الأجهزة المحمولة جزءًا لا يتجزأ من حياتنا، نحن محاطون بتطبيقات جوال لكل نشاط تقريبًا يمكنك التفكير فيه، وبالتالي فإن تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة للأعمال ليس مجرد اتجاه ولكنه طريقة رائعة لتصبح جزءًا من سوق مربح. 

بصفتك رائد أعمال، من الضروري أن تدرك أن تطبيقات الجوال هي أحد الأصول وأنها مخصصة لجميع الأنشطة التجارية التي تهدف إلى النمو، حيث ستحصل على قاعدة عملاء متنامية باستمرار، في السنوات القليلة الأخيرة قامت العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة بالفعل بدمج تطبيقات الأجهزة المحمولة في خطة أعمالها. 

أسباب احتياجك إلى تطبيق جوال لعملك

من تعزيز المبيعات إلى تقديم رؤية عالمية للعلامة التجارية، يمكن لتطبيق الهاتف المحمول أن يفيد عملك بعدة طرق، فيما يلي بعض الأسباب الرئيسية التي تجعلك تفكر في تطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة كجزء لا يتجزأ من خطة عملك:

1 .تعزيز التعرف على العلامة التجارية 

يساعدك التطبيق الذي تم تطويره جيدًا وصيانته على بناء علاقات مع عميلك تختلف تمامًا عن العلاقة التي تطورها باستخدام صفحات الوسائط الاجتماعية والتفاعل على موقع ويب سريع الاستجابة، سيزيد تطبيق الهاتف المحمول من تفاعل العملاء ويسمح لك بإرسال العروض الترويجية والإشعارات مباشرة إلى شاشة العميل.

2 .زيادة هامش الربح

يجب أن تكون على دراية بحقيقة أن الزيادة في المبيعات تتناسب طرديًا مع نمو عملك، لذلك يجب أن يكون هدفك الرئيسي هو إيجاد وتنفيذ طرق لزيادة مبيعاتك، يفضل المستهلكون هذه الأيام الوصول إلى الموارد والخدمات من منازلهم، لهذا فليكن التسوق لشراء البضائع وحجز تذاكر السينما وغيرها من الخدمات التي يتم تقديمها من خلال الضغط بضع نقرات على الهاتف.

3- جلب المزيد من العملاء 

نظرًا لأن الفرد العادي يقضي معظم وقته في اليوم مع هاتفه المحمول، فإن التطبيقات الخاصة بالعمل لديها فرصة أكبر لجذب المزيد من الاهتمام من العملاء عبر الإنترنت، يمكن أن تلعب تطبيقات الأجهزة المحمولة دورًا قويًا في ربط أعمالك بمزيد من العملاء في أقل وقت ممكن.

4 .خدمة أفضل وأسرع للعميل

الشكوى هي طبيعة بشرية، ومن ثم فإن أحد المجالات الحساسة للعمل هو قسم خدمة العملاء، تطبيقات الهاتف المحمول تجعل خدمة العملاء عملية أبسط وأكثر كفاءة، يمكن للعملاء التحدث إلى ممثل الأعمال في أي وقت ويمكنهم تحديد المواعيد باستخدام هواتفهم، يمكنهم أيضًا مراجعة وتقديم تقييمات لمنتجاتك وخدماتك مباشرة من التطبيق، يتمثل جزء مهم من العمل في السهولة التي يمكن للعميل من خلالها العثور على المنتجات والخدمات أو مراجعتها أو شرائها.

5 .نمو الأعمال التجارية

يساعدك التطبيق على تحسين أرقام المبيعات من خلال جعل عملية الشراء سهلة ومريحة للمستخدمين أثناء التسوق، كما يمكنك المطالبة بالمنتجات الإضافية مع كل منتج بيع، لا يساعد التطبيق في بيع منتج فحسب بل يمكنك أيضًا بيع الخدمات المرتبطة بهؤلاء العملاء الذين اشتروا منتجك.

6 .قناة التسويق المباشر

ميزة أخرى لامتلاك تطبيق جوال لعملك هي أن جميع المعلومات والإعلانات التي تريد تقديمها لعملائك هي في متناول أيديهم دون أي استثمار تسويقي، توفر لك الإخطارات الفورية تفاعلًا مباشرًا مع عميلك في أي وقت تحتاجه، يمكنك تقديم تذكيرات حول العناصر الموجودة في سلة التسوق أو حول حالة الشراء أو حتى يمكنك تخصيص عرض ترويجي بناءً على سجل التصفح الخاص به / بها والذي سيطلب بالتأكيد شراء هذا المنتج / الخدمة.

7 .السيطرة على عملك

يعد تطبيق الهاتف من الأشياء الرائعة التي تجعل إدارة الأعمال أسهل من أي وقت مضى، يمكنك تحويل هاتفك أو جهازك اللوحي إلى آلة محاسبة متنقلة لإرسال الفواتير وإدارة العملاء وعرض المبيعات وإدارتها والحصول على تفاصيل معاملات بطاقات الائتمان وتنبيهات الأسهم والتوقعات المالية المعقدة في أي وقت وفي أي مكان، القيد الوحيد هو أنه يجب أن يكون لديك إنترنت نشط الإتصال.

8 .تجربة مستخدم أفضل

إرضاء العميل هو المفتاح الأساسي لإدارة عمل تجاري ناجح. غالبًا ما يُقاس النجاح في أي صناعة بعدد العملاء الراضين، كلما كانت التجربة الأفضل التي تقدمها لعملائك زاد رضاهم، وكلما زاد رضا العملاء زاد نمو الأعمال.

9 .مجموعة واسعة من الخيارات

يمنح تطبيق الهاتف المحمول العميل مجموعة واسعة من الخيارات لإجراء عملية شراء بسهولة، على سبيل المثال: يمكن للعميل البحث عن منتج عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة أو يمكنه دفع الفاتورة عن طريق نظام دفع بلمسة واحدة مرتبط بالحساب المصرفي، كما يمكنك تحديد جمهورك المستهدف بسهولة ويمكنك تصميم استراتيجيات التسويق الخاصة بك بناءً على استجابة جمهورك، يمكنك تقديم عروض خاصة وإجراء برنامج الولاء بسهولة بالغة وبدون عناء دون الكثير من الاستثمار.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock