أخبار محليةاقتصاد

“أورانج الأردن” تعتزم توزيع 18.75 مليون دينار أرباحا نقدية على المساهمين

إبراهيم المبيضين

عمان – قال نائب الرئيس التنفيذي/المدير التنفيذي للمالية والاستراتيجية في شركة الاتصالات الأردنية “أورانج الأردن” رسلان ديرانية، أمس، إن مجلس إدارة الشركة أوصى للهيئة العامة للشركة بتوزيع ما مقداره 18.750 مليون دينار أرباحا نقدية على المساهمين عن العام 2020.
وأوضح ديرانية، في تصريحات صحفية لـ”الغد”، أن اجتماع الهيئة العامة العادية الـ26 لشركة الاتصالات الأردنية “أورانج الأردن” سيعقد بتاريخ 29 نيسان (ابريل) الحالي، لإقرار هذه التوزيعات التي تمثل 10 % من رأسمال الشركة المقدر بحوالي 187.5 مليون دينار، ولمناقشة البيانات المالية للشركة وإنجازاتها العام الماضي الذي كان صعبا على الجميع بسبب جائحة “كورونا” والخطط المستقبلية للشركة.
وقال ديرانية “إن الشركة، التي تقدم خدمات الثابت والانترنت الثابت والمتنقل والخلوي، ورغم صعوبة العام الماضي، إلا أنها واصلت عملها في تقديم خدماتها بسوية عالية، كما واصلت الاستثمار والقيام ببرامجها للمسؤولية الاجتماعية، وخصوصا لمساندة القطاعين الصحي والتعليمي في ظروف كورونا”.
وعن البيانات المالية للشركة عن العام 2020، قال ديرانية “إن الشركة تمكنت من تسجيل إيرادات مجمعة من خدماتها كافة في الثابت والخلوي والانترنت بلغت 317.1 مليون دينار”.
وأشار إلى أن هذه الإيرادات خلال العام الماضي قد تراجعت بنسبة طفيفة تقل عن نصف بالمائة وبمقدار 1.6 مليون دينار، مقارنة بإيراداتها المجمعة المسجلة في العام السابق 2019 والتي بلغت وقتها قرابة 318.7 مليون دينار.
وبالنسبة لصافي أرباح الشركة، قال ديرانية “إنها سجلت في العام الماضي قرابة 17.5 مليون دينار”.
وأشار الى أن صافي ربح الشركة، ومع تسجيله هذا المستوى، يكون قد تراجع بمقدار 1.5 مليون دينار، وبنسبة تصل الى حوالي 8 %، وذلك لدى المقارنة بصافي ربح الشركة المسجل في العام السابق 2019 والذي بلغ وقتها قرابة 19 مليون دينار.
وأكد ديرانية أن تراجع صافي أرباح الشركة جاء كنتيجة لأعمال الشركة في ظل ظروف صعبة مرت بها جميع القطاعات الاقتصادية في المملكة وقيامها بالكثير من برامج التبرعات ومساعدة القطاعات الأخرى من باب المسؤولية الاجتماعية وكنتيجة لمصاريف الاستهلاك والإطفاء والاستمرار في الاستثمار في الشبكات.
ونوه إلى التزام الشركة بأداء دور فاعل في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المجتمع، خاصة عبر التمكين والشمول الرقمي، إذ يظهر ذلك واضحاً باهتمام “أورانج” الأردن بقطاعات الشباب والريادة والتعليم، وأبرز جهودها في هذا المجال تتمثل في أكاديمية البرمجة وبرنامج أورانج الموجه لتسريع نمو الأعمال الريادية “BIG” والمراكز المجتمعية الرقمية التي يبلغ عددها 14 مركزاً موزعة في أنحاء المملكة.
وتركز خطة “أورانج” الأردن الخمسية على أربعة محاور، هي؛ إعادة هيكلة نموذج أعمال أورانج كمشغل للخدمات، وتسريع نمو أهم المنتجات، والتركيز على مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي وبناء مستقبل الشركة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock