أخبار محليةاقتصاد

“أورانج” تجهز لإطلاق الموسم السابع من برنامج دعم ريادة الأعمال

إبراهيم المبيضين

عمان- تواصل شركة “أورانج الأردن”، حاليا، العمل على قدم وساق تحضيرا لإطلاق الموسم السابع من برنامجها لدعم ريادة الأعمال -الذي يحمل اسم BIG- والموجه لتسريع نمو أعمال الشركات الناشئة.
وقالت شركة “أورانج الأردن”، في ردها على أسئلة “الغد”، إنها تستقبل طلبات الالتحاق بالموسم السابع من برنامجها لدعم ريادة الأعمال، وإنها حددت تاريخ 30 حزيران (يونيو) الحالي موعدا نهائيا لاستقبال طلبات الالتحاق.
وأضافت الشركة أنها بدأت باستقبال الطلبات من الشركات الريادية الأردنية الراغبة في الاستفادة من برنامج الدعم؛ حيث ستعمل بعد انتهاء فترة استقبال الطلبات على تجميعها وتنقيحها لاختيار أفضل 15 مشروعا وشركة ريادية ستعرض أفكارها أمام لجنة تحكيم متخصصة بهدف اختيار ست شركات جديدة للاتحاق بالبرنامج في موسمه السابع.
وأشارت الى أن ملامح الموسم السابع والشركات الست الجديدة الملتحقة به ستتضح مع نهاية شهر تموز (يوليو) المقبل.
وكانت شركة “أورانج الأردن” دعمت 31 شركة ريادية أردنية على مدار المواسم الستة السابقة من برنامج BIG.
وتقترب شركة “أورانج الأردن” من موعد اختتام الموسم السادس من “BIG”؛ حيث ستحتفل الشركة بخريجه وتستقبل المنضمين الجدد، مؤكدة أن النجاح الملموس الذي حققه “BIG” في مواسمه المتتالية أسهم في استمرار شركات أردنية بعقول موهوبة ومبدعة وخروج مشاريعها الى دائرة الضوء، واندماجها في سوق العمل محليا وخارجيا.
وأكدت أن هذا البرنامج يتماشى مع رؤية شركة “أورانج الأردن” كونها شركة وطنية تسهم بفعالية بعملية التنمية المجتمعية في المملكة، وتقدم الدعم اللازم للشباب إدراكا منها بدورهم في بناء مجتمعاتهم المحلية والنهوض بها نحو مستقبل أفضل.
وانطلق برنامج دعم ريادة الأعمال من شركة “أورانج الأردن” في العام 2015، وفرت فيها “أورانج الأردن” للشركات المنضمة الى برنامجها مساحات عمل متخصصة في منصتها بالإضافة للبرامج التدريبية، فضلاً عن الترويج الإعلامي وضم هذه الشركات لشبكة “أورانج” العالمية، وتسهيل وصولها لبرامج تسريع النمو والإرشاد الرائدة على مستوى العالم، كما يهدف البرنامج لدفع نمو أعمال تلك الشركات وضمان توسعها في أسواق جديدة، وذلك بدعم من شركائها المحليين في البرنامج، وتقديم المساندة للحصول على فرص تمويلية مباشرة عبر خدمات صندوق مجموعة “أورانج” العالمية الاستثماري للمشاريع الرقمية.
ويعد “BIG” جزءاً من منصة “Orange Fab” العالمية المخصصة لتعزيز فرص نمو الشركات الناشئة، التي تركز على تشبيك هذه الشركات المبتكرة بشركاء “أورانج”، من أجل استحداث فرص للاستثمار بها في أكثر من 15 دولة من الدول التي تعمل بها “أورانج” العالمية.
والأردن الذي يشكل عدد سكانه 3 % من سكان المنطقة، يشكل رياديو الأعمال فيه 23 % من رياديي الأعمال في المنطقة العربية، كما أن الأرقام تشير إلى تقدم الأردن 7 مراتب في مؤشر ريادة الأعمال العالمي في العام ليصبح في المرتبة 49، والذي انتقل من المرتبة 70 للمرتبة 50 على مؤشر تنافسية المواهب العالمية خلال 3 أعوام فقط.

مقالات ذات صلة

السوق مغلق المؤشر 1819.14 0.08%

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock