أخبار محلية

‘‘أورانج‘‘ تطلق الموسم الخامس من برنامجها لدعم الريادة خلال أسبوعين

إبراهيم المبيضين

عمان – تتحضر شركة ” اورانج الأردن” لاطلاق الموسم الخامس من برنامجها لدعم الشركات الريادية الذي يحمل اسم برنامج BIG إذ حددت الشركة يوم 13 من شهر شباط ( فبراير) الحالي موعدا لاطلاق الموسم الجديد من البرنامج.
وقالت مديرة إدارة الاتصال المؤسسي، والمسؤولية الاجتماعية والعلاقات العامة في شركة “أورانج الأردن” رنا دبابنة “سيتم يوم 13 من الشهر الحالي تخريج الشركات الست التي شاركت واستفادت من الموسم الرابع للبرنامج وتخريجها، واستقبال الشركات الريادية الجديدة التي ستندمج في فعاليات الموسم الخامس”.
وأوضحت دبابنة في حديث لـ “الغد”  أن الشركة عقدت الأسبوع الماضي منافسة بين 13 شركة ريادية أردنية من قطاعات مختلفة : في الطاقة المتجددة والتكنولوجيا والصحة، لعرض أفكارها أمام لجنة تحكيم متخصصة وذلك لاختيار ست شركات منها لدخول الموسم الخامس من برنامج دعم ريادة الأعمال من اورانج BIG والذي يهدف بخطوطه العامة إلى مساعدة الشركات الريادية على التوسع والاستمرار والنمو.
وقالت دبابنة “الشركة في مرحلة الاختيار من بين الـ 13 شركة ريادية أردنية التي عرضت أفكارها، حيث سيتم الإعلان عن اسماء هذه الشركات الفائزة يوم 13 من الشهر الحالي”.
وأكدت أن الأفكار الجديدة التي خاضت غمار المنافسة لدخول الموسم الخامس من برنامج BIG هي أفكار مميزة وجديدة وتتنوع في قطاعات مختلفة، متأملة أن تستفيد الشركات الفائزة من فعاليات ونشاطات والدعم المقدم من اورانج في برنامجها BIG والذي يمتد عادة لفترة بين 6 إلى 8 أشهر.
وتقدمت حوالي 63 شركة ريادية أردنية بطلبات لدخول الموسم الخامس من برنامج BIG ، جرى العمل على فلترتها 37 شركة في مرحلة أولى ومن ثم جرى العمل على اختيار 13 شركة ريادية عرضت أفكارها الأسبوع الماضي أمام لجنة التحكيم المتخصصة.
إلى ذلك؛ قالت دبابنة إن “عمل “أورانج الأردن” والتحضير للموسم الخامس من برنامج دعم ريادة الأعمال BIG يأتي في اطار عمل الشركة  المتواصل لدعم بيئة ريادة الأعمال والشركات الناشئة في الأردن لما لها من تأثير وأهمية في تطوير الاقتصاد ونشر مفاهيم الابتكار والابداع بين اوساط الشباب”.
وأوضحت أن أورانج تدعم الريادة بمفاهيم ونموذج يتطور يوما بعد يوم من خلال برنامج “BIG” و كجزء من خطتها الاستراتيجية “Essentials 2020 ” التي تركز في أحد أهم محاورها على دعم ريادة الأعمال في المملكة في إطار مؤسسي ومنهجي مدروس ومخطط له بعناية.
ويستهدف برنامج “BIG” الشركات الناشئة القائمة، والتي ما تزال تحتاج للارشاد والدعم ولتوفر بيئة عمل مجهزة تجهيزا كاملا من أجل دفع نمو أعمالها نحو الأمام، كما ويركز البرنامج على تطوير العديد من المحاور ونطاقات العمل المهمة كالاحتياجات الاستثمارية، وتحسين المنتجات، بالإضافة لتطوير رعاية الزبائن ودعم الأعمال وغيرها، وتعمل “اورانج” على هذا البرنامج بشراكة مع صندوق “اويسس 500” وقناة رؤيا الفضائية.
ومنذ أن أطلقت اورانج الأردن برنامج ( Business Innovation Growth/BIG ) لتسريع نمو الشركات الناشئة في أواخر العام 2015، استطاعت الشركة أن تدعم قصص نجاح تحققت لتسع عشرة شركة ريادية ناشئة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock