رياضة عربية وعالمية

أوروغواي تكسب اليابان وجنوب افريقيا تتعادل مع أستراليا

مباريات ودية


مدن – حولت اوروغواي تأخرها بهدف الى فوز 3-1 على اليابان المضيفة في مباراة كرة قدم ودية أمس الاربعاء.


وكانت اليابان تقدمت بهدف احرزه سيباستيان اغورين لاعب اوروغواي في مرماه بطريق الخطأ بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني لكنه صحح خطأه بتسجيل هدف التعادل بعد سبع دقائق، واحرز ايغناسيو غونزاليس وسيباستيان ابريو هدفي فوز اوروغواي.


واقيمت المباراة في اطار استعدادت المنتخبين للتصفيات المؤهلة لكأس العالم الشهر المقبل إذ تحل اوروغواي ضيفة على كولومبيا وتلعب اليابان في البحرين.


وضغطت اوروغواي على اليابان منذ بداية المباراة وأنقذ كينجو ناكامورا كرة من على خط مرمى اصحاب الارض لعبها كارلوس فالديز في الدقيقة السابعة.


وبعد نصف ساعة من بداية المباراة نجح الياباني يوتشي نومانو في اختراق دفاع اوروغواي وسدد كرة قوية تصدى لها خوان كاستيلو حارس مرمى اوروغواي بصعوبة.


وبعد دقيقة واحدة ارتقى يوجي ناكازاوا قائد منتخب الياباني عاليا ولعب ضربة رأس من ركلة ركنية علت العارضة بقليل، وحول اغورين كرة عرضية لعبها ناكامورا في مرماه بطريق الخطأ بعد قليل من انطلاق الشوط الثاني لكنه عوض الخطأ بأن سجل هدف تعادل فريقه من مدى قريب.


وأتيحت لليابان بضع فرص اخرى لكن الفريق الزائر سيطر على مجريات الامور في الربع ساعة الاخير من المباراة، واحرز غونزاليس الخالي من الرقابة الهدف الثاني من ضربة رأس في الدقيقة 83 ثم نجح ابريو في استغلال سوء حالة الدفاع الياباني وان يسجل الهدف الثالث لأوروغواي في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع.


تعادل جنوب افريقيا وأستراليا


تعادل منتخب جنوب افريقيا لكرة القدم مع استراليا بهدفين لكل منهما في مباراة ودية أقيمت بينهما في لندن أول من أمس الثلاثاء.


افتتح شيابونغا نكوسي التسجيل لجنوب افريقيا في الدقيقة 21 ثم ادرك مايل ستريوفسكي التعادل لاستراليا بعد اربع دقائق.


واحرز جوشوا كنيدي الهدف الثاني لاستراليا في الدقيقة 37 قبل ان يتعادل تيكو موديسي لجنوب افريقيا بعد مرور 12 دقيقة من زمن الشوط الثاني.


فوز الغابون على مالي


فاز المنتخب الغابوني على نظيره المالي بهدف مقابل لا شيء في مباراة ودية دولية أقيمت في باريس أول من أمس الثلاثاء، وأحرز روجي ماي هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 30 ليمنح بلاده دفعة معنوية كبيرة بهذا الفوز.


ويأتي الفوز قبل ثلاثة أسابيع من مباراة الغابون الحاسمة في تصفيات كأس العالم خارج أرضها أمام ليسوتو، وشهد اللقاء عودة دانييل كوزين مهاجم رينجرز الاسكتلندي الذي يلعب في الخط الأمامي لمنتخب الغابون مع ماي المحترف بالمجر.


ويحتل منتخب الغابون المركز الثالث في المجموعة الافريقية الخامسة بتصفيات كأس العالم برصيد ست نقاط متأخرا بفارق ثلاث نقاط عن كل من غانا وليبيا فيما تحتل ليسوتو المركز الأخير دون رصيد.


الكونغو تغلب أوكسير


فاز منتخب الكونغو الديمقراطية لكرة القدم بهدفين مقابل لا شيء على فريق اوكسير الفرنسي في مباراة ودية أقيمت بينهما أول من أمس الثلاثاء.


وأحرز الجناح المخضرم مارسيل مبايو وبيسكوت مبالا هدفي الكونغو الديمقراطية بواقع هدف في كل شوط.


وتأتي المباراة في اطار استعدادات منتخب الكونغو لمباراة على أرضه مع نظيره المصري بطل افريقيا في تصفيات كأس العالم 2010 في السابع من ايلول (سبتمبر) المقبل.


وتتصدر الكونغو الديمقراطية المجموعة الثانية عشرة في التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم برصيد تسع نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب المصري فيما تحتل مالاوي المركز الثالث برصيد ست نقاط وتقبع جيبوتي في المؤخرة دون رصيد.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock