رياضة عربية وعالمية

أوكرانيا تتقدم بثقة نحو التأهل

تصفيات مونديال 2006 الأوروبية


 مدن – قطعت أوكرانيا شوطا كبيرا نحو التأهل لنهائيات كأس العالم 2006 بعد أن تغلبت على الدنمارك (1-0) امس الاربعاء في كييف في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الأوروبية الثانية، وسجل اندريه فورونين لاعب باير ليفركوزن الألماني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 68.



 وسحق منتخب جمهورية التشيك لكرة القدم مضيفه منتخب اندورا باربعة اهداف مقابل لا شيء امس الاربعاء في تصفيات المجموعة الاوروبية الأولى، ورفعت جمهورية التشيك التي تغلبت على فنلندا 4-3 يوم السبت الماضي رصيدها بعد الفوز الى 15 نقطة من ست مباريات لتتصدر المجموعة بشكل مؤقت انتظارا لنتيجة مباراة لهولندا وارمينيا التي أقيمت في وقت متأخر من مساء أمس، وتتذيل اندورا المجموعة برصيد اربع نقاط من سبع مباريات.



 تقدمت التشيك بهدف احرزه ماريك يانكولوفسكي من ركلة جزاء في الدقيقة 30 بعد عرقلة المهاجم ميلان باروش داخل منطقة جزاء اندورا، واضاف باروش لاعب ليفربول الانجليزي الهدف الثاني من ضربة رأس بعد تسع دقائق.



 واحرز فراتيسلاف لوكفنتش الهدف الثالث من تمريرة لباروش في الدقيقة 52 قبل ان يعزز توماس روزيسكي فوز التشيك بالهدف الرابع من ركلة جزاء في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.



 وتعادل منتخب استونيا مع نظيره الروسي بهدف لكل منهما امس الاربعاء في تصفيات المجموعة الاوروبية الثالثة تقدمت روسيا بهدف احرزه اللاعب اندريه ارشافين بعد 17 دقيقة من بداية اللقاء، لكن منتخب استونيا الذي لعب على ارضه ووسط جمهوره ادرك التعادل بهدف احرزه سيرجي تريهوف في الدقيقة 62، وفي نفس المجموعة فازت لاتفيا على لوكسمبورغ (4-0) في ريغا، وسجل ايمانتس بيليديليس (33) ويوريس لايزانتس (38 من ركلة جزاء) وماريس فيرباكوفسكيس (73 و90) الاهداف.



 وفازت كرواتيا على مالطا (3-0) في زغرب في الجولة السادسة، وسجل دادو برشو (23 و35) وايغور تودور (80) الاهداف.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock