آخر الأخبار الرياضة

أوكلاند سيتي يقضي على آمال العرب

الغد – قضى أوكلاند سيتي على آمال العرب في تحقيق نتائج جيدة في مونديال الأندية لكرة القدم، بعدما أقصى نادي وفاق سطيف الجزائري ليتأهل إلى نصف نهائي البطولة، وقبل ذلك كان الفريق النيوزيلندي قد أخرج ممثل العرب الآخر بعد فوزه على فريق المغرب التطواني بضربات الجزاء الترجيحية.

 

وتأهل أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانيا إلى الدور النصف النهائي من بطولة التي تستضيفها العاصمة المغربية، الرباط، وسيواجه في المباراة المقبلة سان لورزنو الأرجنتيني بطل أميركا الجنوبية.

وهذه أول مشاركة لنادي وفاق سطيف في بطولة مونديال الأندية، وذلك بعد أن فاز في وقت سابق بلقب بطولة “أبطال الدوري” في القارة السمراء لأول منذ 24 عاما على حساب فيتا كلوب الكونغولي.

وأفضل نتيجة حققها ناد عربي في “الموندياليتو” كانت من نصيب الرجاء البيضاوي بحصوله على اللقب الوصيف بعدما واجه في نهائي النسخة الماضية فريق بايرن ميونخ الألماني، وانتهت المباراة وقتها بهدفين نظفيين لصالح العملاق البافاري.

وسبق الأهلي المصري والسد القطري أن فازا بالمركز الثالث في تلك البطولة، كما حاز النجم الساحلي التونسي في المركز الرابع في نسخة 2007، وقبل ذلك فعل نفس الشيء نادي الاتحاد السعودي في نسخة 2005.

ويعد نجم الأهلي المصري محمد أبو تريكة أفضل هداف عربي في تلك البطولة بتسجيله 4 أهداف.

سكاي

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
50 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock