رياضة عربية وعالمية

أولسن سيترك منتخب الدنمارك اذا لم يتأهل لكأس العالم

أخبار المدربين


   كوبنهاغن – قال الخبير الرياضي ألين هانسن أمس الاول الثلاثاء أن مورتن أولسن المدير الفني للمنتخب الدنماركي يمكن أن يترك الفريق في حالة الفشل في التأهل لنهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا وأشار إلى أنه في تلك الحالة سيكون أولسن متفرغا للعمل بأي ناد ويحتمل بألمانيا.


وصرح هانسن لصحيفة “إكسترا بلاديت” الدنماركية قائلا “سوف يكون الموقف مختلف” في حالة فشل المنتخب الدنماركي في احتلال أحد المركزين الاول أو الثاني في مجموعته بالتصفيات الاوروبية المؤهلة لكأس العالم 2006.


ولا يبدو أن المنتخب الدنماركي سينجح في التأهل لكأس العالم المقبلة حيث تحل الدنمارك حاليا في المركز الرابع بالمجموعة الثانية في التصفيات برصيد 16 نقطة أي بفارق ثمان نقاط خلف أوكرانيا المتصدرة المجموعة.


   ويبقى للدنمارك مباراتان بالتصفيات أمام اليونان وكازاخستان يخوضهما في الثامن و12 تشرين الاول/أكتوبر المقبل على الترتيب.


وأشار أولسن (56 عاما) إلى أنه ربما يعود للتدريب في أحد الاندية الالمانية بعدما كان قد تولى مسؤولية تدريب فريق كولون الالماني من قبل والذي لعب أولسن أيضا ضمن صفوفه في الفترة بين عامي 1993 و1996.


ويفكر باير ليفركوزن حاليا في التعاقد مع أولسن لتولي مسؤولية تدريب الفريق خلفا لكلاوس أوغنتالر الذي أقاله النادي حديثا من منصبه بسبب النتائج السيئة للفريق.


فينكه يحقق رقما قياسيا في تدريب ناد واحد في ألمانيا


   سيصبح فولكر فينكه غدا الجمعة المدرب الاكثر استمرارا مع أحد الاندية في تاريخ كرة القدم الالمانية بعد أن درب فريق فرايبورغ لمدة 14 عاما وشهرين و30 يوما أي بزيادة يوم واحد عن اوتو ريهاغل الذي درب فيردر بريمن ما بين عامي 1981 و1995.


وسبق أن تلقى فينكه عدة عروض لتدريب أندية مثل فيردر بريمن وهامبورغ وباير ليفركوزن لكنه فضل دائما البقاء مع فرايبورغ.


وفي الوقت الذي حقق فيه ريهاغل الفوز بكأس الكؤوس الاوروبية في عام 1992 وببطولة الدوري الالماني مرتين وكأس ألمانيا مرة واحدة في الفترة التي قاد فيها فيردر بريمن فإن فينكه لم يحقق أي نجاح مماثل مع فرايبورغ.


ويقول فينكه: “كان يمكن أن أحصل على مال أكثر في مكان آخر لكنني رفضت كل العروض.. ولقد عوضتني إدارة النادي عن هذا بالوقوف إلى جانبي في وقت الازمات”.


ولعل تمسك الادارة بفينكه البالغ من العمر 57 عاما على الرغم من هبوط فريقه إلى دوري الدرجة الثانية في الموسم الماضي للمرة الثالثة في أقل من عقد واحد هو خير دليل على مساندة اكيم ستوكر رئيس النادي له.


   وإذا ما تمكن فينكه من الصعود بفريقه إلى دوري الدرجة الاولى في الموسم المقبل فأنه سيدخل التاريخ لانه سيصبح أول مدرب ينجح في تحقيق ذلك للمرة الرابعة مع ناد واحد.


وحين وصل فينكه إلى مدينة فرايبورغ في عام 1991 قادما من نادي هافيلس كان يمكن للجماهير أن تدخل الملعب في الشوط الثاني بالمجان وكان مكتب النادي يدار بواسطة شخص متقاعد.


وذكرت تقارير أن ستوكر قال لفينكه: “لقد بعنا لاعبين وليس لدينا أموال ولا نفكر حتى في الترقي”.


لكن على أي حال صعد الفريق إلى دوري الدرجة الاولى بعد عامين فقط وحقق أفضل نتائجه بالحصول على المركز الثالث في عام 1995.


ويقول فينكه أن هدفه الاساسي هو تأسيس فريق شاب من اللاعبين الواعدين وتطوير خطة عمله التي نالت الاستحسان في الماضي.


وهو قال ذات مرة: “نحن غير راضين عن دورنا المتواضع والامر لا علاقة له بالرواتب لكن بنوعية عملنا”.


وعلى الرغم من أن فينكه يعتبر النجم الاوحد في الفريق وله كلمته في كل شيء فإنه يصر على أن “فرايبورغ ليس فريق الرجل الواحد”.. في حين يقول ستوكر: “لا شيء يمكن أن يعمل هنا بدون فينكه”.


ويعمل فينكه على البقاء خارج دائرة الاضواء بقدر الامكان على رغم وضعه المتميز في النادي وهو ما يؤكده إنجازه الذي سيصل إليه غدا.


وقال فينكه الاسبوع الماضي: “ليس لدي أي فكرة عن تاريخ هذا اليوم وذلك لانني لا أفكر فيه”.


   وأصدر نادي فرايبورغ بيانا أكد فيه أن فينكه سيجري مقابلة واحدة فقط في هذا اليوم المشهود.. وأوضح “لان المدرب الرئيسي لا يريد أن يزعجه أحد خلال عمله اليومي باجراء مقابلات لا حصرلها في هذه المناسبة”.


واعترف فينكه بأنه قد يكون من الاشخاص الذين يسهل التعامل معه لكنه لا يعرف موعدا محددا لانتهاء عمله مع فرايبورغ، ولا يعتقد بأن فينكه سيدرب فريقا آخر في ألمانيا إذا ما ترك فرايبورغ.


وفي وقت قال فيه ستوكر: “ربما يدرب فريقا في أفريقيا”.. رد فينكه بكل بساطة: “لا يمكنني أن أحكم على أي شيء لكن مثل هذا الامر ليس ضمن مخططاتي”.


باتيستا مدربا جديدا لسانتوس


   عينت ادارة نادي سانتوس نلسينيو باتيستا مدربا جديدا للفريق خلفا لالكسندر غالو بسبب النتائج السيئة التي سجلها الفريق باشرافه في الاونة الاخيرة واخرها الخسارة امام فلوميننسي 3-4 الاحد الماضي.


ووقع باتيستا عقدا ينتهي في كانون الاول/ديسمبر عام 2006 وسيستلم منصبه رسميا السبت المقبل.


وقال باتيستا: “يملك سانتوس عناصر تتمتع بموهبة عالية وهدفنا احراز اللقب”.


ويحتل سانتوس المركز الخامس حاليا في المرحلة الثامنة والعشرين.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock