رياضة عربية وعالمية

أولمبياد 2012 : بيكر يدعم لندن ورايس تساند عرض نيويورك

 لندن – أعلن نجم التنس الالماني السابق بوريس بيكر بطل ويمبلدون ثلاث مرات انه يدعم طلب لندن لاستضافة دورة الالعاب الاولمبية الصيفية التي ستقام عام 2012.


وتتنافس لندن مع باريس ومدريد ونيويورك وموسكو على الفوز بحق استضافة الدورة وسيعلن اسم المدينة الفائزة عقب اجتماع للجنة الاولمبية الدولية في سنغافورة في السادس من يوليو/تموز المقبل.


واذا نظمت لندن الحدث الرياضي الكبير ستستضيف ويمبلدون منافسات التنس في الدورة.


وقال بيكر أمس الاول الجمعة “لقد استمتعت بالمنافسة في دورة الالعاب الاولمبية وفي بطولة ويمبلدون وكنت محظوظا للفوز بالميدالية الذهبية في الدورتين.”


واضاف “ادركت من البداية من خلال وجودي في الدورتين انهما من البطولات الرائعة وانا واثق ان ويمبلدون ستستضيف مسابقة تنس اولمبية رائعة.”


وتابع “انا اعتبر ويمبلدون المكان الذي ولدت فيه مرة اخرى منذ 20 عاما. انا من اكبر المشجعين لويمبلدون ومتأكد ان تنظيم مسابقة التنس هنا في نادي عموم انجلترا سيكون امرا رائعا.”


ويأتي اعلان بيكر عن دعمه لطلب لندن بعد الانباء الذي ذكرت في وقت سابق هذا الاسبوع ان نجم التنس الروسي مارات سافين انضم الى مواطنته ماريا شارابوفا بطلة ويمبلدون واصبح سفيرا لملف موسكو لاستضافة الدورة الاولمبية.


رايس تساند نيويورك


     ستساند وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس عرض نيويورك لاستضافة دورة الالعاب الاولمبية الصيفية لعام 2012 .


قال مسؤولون بوزارة الخارجية الأميركية إن رايس ستجتمع يوم الثلاثاء مع منظمي عرض نيويورك كما ستشارك بعد ذلك في اجتماع حاشد في مجلس البلدية مع رئيس بلدية نيويورك مايكل بلومبرغ ومحافظ نيويورك جورج باتاكي.


وكان مسؤولون اولمبيون أميركيون طلبوا من رايس من قبل الترويج لعرض نيويورك أثناء اجتماع اللجنة الاولمبية الدولية في سنغافورة في السادس من يوليو/تموز لاختيار المدينة التي ستحصل على حق استضافة ألعاب 2012 ولكن تضارب المواعيد سيحول دون حضورها.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock