رياضة محلية

أولمبي السلة يلاقي ميل الفلبيني في افتتاح بطولة بروناي اليوم

 مأمون بيضون – موفد اتحاد الاعلام الرياضي


دار السلام- يقص المنتخب الأولمبي لكرة السلة وفريق ميل الفلبيني اليوم شريط افتتاح مباريات بطولة بروناي الدولية الثامنة، عندما يتقابلان الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت عمان في الصالة الرئيسية في العاصمة دار السلام.


وتشارك الى جانب منتخبنا خمسة فرق هي: ساكرز الكوري الجنوبي حامل اللقب، داروين الأسترالي، سلنجرز السنغافوري، ميل اند مور وكويزون ريد أويلرز الفلبينيين، وبحسب نظام البطولة تلعب الفرق الستة دوري من مرحلة واحدة، وتتأهل الفرق الأربعة الأولى للدور قبل النهائي حيث يلعب الأول مع الرابع والثاني مع الثالث، ويبلغ الفائزان النهائي ويلعب الخاسران لتحديد المركز الثالث.


ورحب مدير البطولة الين كيم بمشاركة الأردن للمرة الثالثة على التوالي في البطولة التي تتواكب مع احتفالات بروناي بعيد ميلاد السلطان حسن بلقيه.


وقال في تصريح للموفد الاعلامي ان اللجنة المنظمة تحرص على توجيه الدعوة للأردن للمشاركة نظرا لما تتمتع به كرة السلة الأردنية من سمعة طيبة الى جانب العلاقات المميزة التي تجمع بين البلدين الشقيقين.


وأجرى المنتخب أمس تدريبا في الصالة التي تحتضن منافسات البطولة، بقيادة مدربه د. منتصر أبو الطيب الذي أشار الى جاهزية فريقه لخوض غمار البطولة والظهور بمستوى طيب.


وشدد على قوة المنافسة في البطولة التي تشارك فيها فرق متطورة معظمها يضم محترفين اجانب، مضيفا: “المنتخب سيقدم أقصى ما لديه ونأمل أن نحقق الأهداف المنشودة”.


وبين أنه يتم استثمار كل فرصة ممكنة لتطوير مستوى المنتخب الذي يشارك هذا العام بستة لاعبين جددا.


من جانبه أشار الطبيب المرافق للفريق د. جلال البطاينة الى عدم وجود أي اصابات في صفوف الفريق وجاهزيته التامة من الناحية الطبية.


لقاء مهم


ويدرك المنتخب أهمية تحقيق الفوز في مباراته الافتتاحية ولن يتوانى عن السعي لإنجاز المهمة، معولا على القدرات التسجيلية لعبدالله أبو قورة وعلي جمال وفيصل خير وإبراهيم بسام، ومهارة خلدون أبو رقية وعمر البلبيسي في الاختراق والتصويب من المسافات المتوسطة والبعيدة، وينسحب الأمر نفسه على صانعي الألعاب مالك خشان والقادم الجديد عماد قحوش، مع امكانية الاستفادة من جهود عمرو تكيدك وعرفات أبو خضرة وفارس سقف الحيط وفقا لمقتضيات اللعب.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock