الرياضةرياضة محلية

“أولمبي الملاكمة” يختتم معسكر أوزبكستان و”بولندا الدولية”

محمد عمّار

عمان – من المقرر أن يكون المنتخب الأولمبي للملاكمة قد عاد مع ساعات فجر اليوم، بعد ختام معسكره التدريبي في اوزبكستان الذي استمر لمدة اسبوعين، والمشاركة في بطولة بولندا الدولية التي اختتمت منافساتها يوم السبت الماضي.
واشار عضو مجلس ادارة اتحاد الملاكمة عبدالله المجالي، الى ان المعسكر كان ناجحا بكل المقاييس، وتضمن تدريبات صباحية ومسائية، وأخرى فردية لكل لاعب على حدة حسب مقياس تقدمه البدني.
واضاف المجالي: “كان الالتزام كبيرا، وسط انضباط تدريبي مكثف، حيث خضع المنتخب الأولمبي لتدريبات صباحية تركزت على الجانب البدني بمستوى ركض من 8-10 كم يوميا، وبعدها يتم قياس قدرة التحمل، وبعض التدريبات الاضافية لبعض اللاعبين لرفع منسوب اللياقة البدنية، اما التمرين المسائي فكان يتضمن تدريبات تكتيكية في الشقين الدفاعي والهجومي، وتنويع الخيارات والوقت الامثل للانقضاض على المنافس”.
وخلص المجالي الى ان عودة كل لاعبي المنتخب الاوزبكي الى طشقند، رفع من مستوى التدريبات المشتركة، ما رفع من المستوى البدني والفني لدى لاعبي المنتخب، وان حصول المنتخب على 5 بطاقات نحو الأولمبياد، سيفرض واقعا اضافيا على بقية اللاعبين لبلوغ الأولمبياد، من خلال المشاركة في المحطة التأهيلية الاخيرة المقررة في العاصمة الفرنسية باريس خلال شهر أيار (مايو) المقبل، حيث سيكون الحضور الأردني باللاعبين يوسف عشيش (وزن 52 كغم)، محمد اليازوري (وزن 75 كغم) واحمد طعيمات (وزن فوق 91 كغم)، حيث يؤمل ان يزداد عدد البطاقات الأردنية في أولمبياد طوكيو رغم صعوبة المهمة، حيث سيشارك اللاعبون من كل قارات العالم في المحطة الاخيرة لاكمال عقد المشاركين في الأولمبياد.
وحول بطولة بولندا قال المجالي: “رغم قلة عدد المنتخبات التي شاركت بالبطولة جراء الحظر بسبب “كوفيد 19″، إلا ان نجوم المنتخب قدموا مستويات مميزة، وكانوا أصحاب الكلمة العليا في البطولة التي جاءت بصفة ودية، وذلك لقلة عدد المنتخبات الأوروبية المشاركة والتي تتحضر لمواصلة محطة أوروبا التأهيلية التي توقفت بعد 3 ايام من انطلاقتها في العاصمة البريطانية لندن خلال شهر نيسان (ابريل) الماضي، وسيتم استكمالها حسب الوضع الوبائي في اوروبا”.
الهنداوي: القادم أفضل
اكد مدرب المنتخب باسل الهنداوي ان التحضيرات لبقية لاعبي المنتخب الأولمبي ستكون مناسبة، وان المنتخب سيواصل تدريباته بعد استراحة ليومين عقب العودة من السفر، وذلك لرفع جهوزية لاعبي المنتخب سواء للمشاركة في المحطة التأهيلية الاخيرة، او على صعيد الجانب البدني والفني للاعبي المنتخب الذين ضمنوا التأهل الى الأولمبياد.
واشار الهنداوي الى المعنويات المرتفعة لدى نجوم المنتخب، وان المعسكر منح الجهاز الفني كل التصورات حول القدرات الفنية للاعبين، مؤكدا ان الملاكمة ستكون حاضرة بقوة في الأولمبياد، وسنعمل بكل قوة لتحقيق أول ميدالية أولمبية في الملاكمة. وضم الوفد عضوي مجلس الادارة نجيب فهد وعبدالله المجالي، والمدير الفني اندرية والمدرب باسل الهنداوي، ومدرب اللياقة البدنية معاذ غازي، واللاعبين: محمد عبدالعزيز الوادي (وزن 57 كغم)، عبادة الكسبة (63 كغم)، زياد عشيش وزن (69 كغم)، عدي الهنداوي (81 كغم)، حسين عشيش (91 كغم)، يوسف عشيش (52 كغم)، محمد اليازوري (75 كغم)، واحمد طعيمات (فوق 91 كغم).

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock