العقبةمحافظات

أولياء أمور بالعقبة: التعليم عن بعد للصفوف الأساسية “بلا جدوى”

احمد الرواشدة

العقبة – يطالب سكان في العقبة وزارة التربية والتعليم باعادة التعليم الوجاهي الى مدارس العقبة خاصة رياض الاطفال والصفوف الاساسية الاولى، نظراً لعدم قدرتهم على مواكبة التعليم عن بعد وقدرة الاهل على ايصال المعلومات والدروس لابنائهم في جميع المواد.
ويقول اهالي وذوو طلبة في محافظة العقبة، انهم يجدون صعوبة بالغة في تعليم ابنائهم عن طريق الاجهزة اللوحية والهواتف الذكية، اضافة الى انهم لا يعيشون في هذا العمر مرحلة مهمة وحساسة من حياتهم المدرسية.
واشار اهال الى ان التعليم عن بعد لا يجدي نفعا، بل له اثار سلبية كبيرة على الطلاب وذويهم في مرحلة اساسية لبناء قدرات الطالب وترسيخ المعلومات في ذهنه، مؤكدين ان التعليم الوجاهي في الصفوف المدرسية هو الاهم ويثري معارف الطالب.
وبين الاهالي انهم يعانون بسبب دراسة ابنائهم عن بعد، مؤكدين ان المقعد الدراسي هو الاساس للطلاب وتعليمه في المدرسة.
وتقول الموظفة تغريد الدراوشة، انها تعاني يومياً عدم قدرتها الى توصيل المادة الدراسية لابنتها في الصف الثاني، اضافة الى عدم تقبل ابنتها الى التعليم من الام، مؤكدة انها دفعت رسوم سنة دراسية كاملة في احدى المدارس الخاصة، لكنها الان تفكر بوضع ابنتها لدى احدى المعلمات لتلقي الدروس الخصوصية كحقيبة مدرسية كاملة، وهو ما يعني زيادة الاعباء المالية والنفسية على لأهل، مطالبة وزارة التربية والتعليم باعادة النظر بتليق التعليم الوجاهي واعادته الى الغرف الصفية.
وقال المواطن محمد العزام وهو ولي امر لخمسة طلاب على مقاعد الدراسة، ان جميع مدراس العقبة ملتزمة باجراءات الوقائية ولديها بروتوكول خاص للتعامل مع جميع الطلاب، وفق اقصى درجات الجاهزية العامة من التعقيم والصحة العامة، مبيناً ان مدارس العقبة لم تظهر فيها اصابات كورونا، في الوقت الذي اشار فيه المواطن زيد ابو كركي، الى انه والحمد لله العام الدراسي بدأ بقوة في العقبة، من حيث اعطاء الحصص المدرسة بانتظام، لكننا فوجئنا بتعليق الدراسة في مدارس العقبة كما باقي مدراس المملكة، مطالباً كغيره من ذوي الطلبة باستثناء المرحلة الاساسية من تعليق الدوام.
وقال رئيس مجلس اولياء امور الطلبة في مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز سابقا، وعضو مجلس شبكة تطوير التعليم في محافظة العقبة نوح آل خطاب ” نتمنى ان يكون هناك قرار من وزير التربية باعادة التعليم الوجاهي الى مدارس العقبة لا سيما الصفوف الاساسية لانها مرحلة مهمة في حياة الطالب وكذلك رياض الاطفال.
واشار طلاب الى انهم كانوا سعداء بعودتهم الى مقاعد الدراسة وتسلمهم الكتب المدرسية بداية العام الدراسي، الا انهم ما لبثوا ان شعروا بالاحباط، بعد قرار وزارة التربية والتعليم بتعليق الوجاهي في المدارس وتحويل الدراسة الى “عن بعد” الى اشعار اخر.
وتقول مديرة تربية العقبة الدكتورة رابعة العيدي، ان جميع مدارس المملكة معلق بها دوام الطلاب، باستتثناء الهيئتين الادارية والتدريسية حسب قرار وزارة التربية والتعليم بما ينسجم مع توصيات لجنة الاوبئة للحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين، مؤكدة انه لا يوجد قرار لغاية الان بعودة طلاب المدارس الى غرفهم الصفية.
واكدت العيدي، ان قرار عودة التعليم الوجاهي الى مدارس العقبة يعود الى وزارة التربية والتعليم والحكومة.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock