آخر الأخبار الرياضةالرياضةكأس العالم

أونانا يدافع عن نفسه بعد استبعاده من المنتخب الكاميروني

أصدر أندريه أونانا حارس منتخب الكاميرون، بيانا للتعليق على أزمة استبعاده من قائمة الفريق، في كأس العالم 2022.

وخرج أونانا بشكل مفاجئ من تشكيل منتخب الكاميرون لمباراة صربيا أول من أمس، دون الكشف عن السبب.

وبحسب بيان الاتحاد الكاميروني، فقد تم استبعاد أونانا من استكمال باقي مباريات الكاميرون في مونديال قطر، بناء على قرار المدرب ريجيبورت سونج، لأسباب تأديبية.

وقال أونانا في بيان رسمي “أريد أن أعبر عن حبي لبلدي والمنتخب الوطني. بالأمس لم يُسمح لي بالتواجد في الملعب لمساعدة الكاميرون، كما أفعل دائمًا، لتحقيق أهداف الفريق”.

وأضاف “لقد تصرفت دائمًا بطريقة تقود الفريق إلى النجاح، وبذلت كل جهودي وطاقاتي لإيجاد حلول للموقف، لكن لم تكن هناك إرادة من الجانب الآخر للوصول إلى حل”.

وتابع “من الصعب استيعاب بعض اللحظات. ومع ذلك أبدي احترامي وأدعم قرارات المسؤولين عن متابعة نجاح فريقنا وبلدنا دائمًا. أمنح كل الدعم لزملائي في الفريق، لأننا أظهرنا قدرتنا على الذهاب بعيدًا في هذه البطولة”.

وأتم “القيم التي أروج لها كشخص وكلاعب هي القيم التي تحدد هويتي، والتي حصلت عليها منذ طفولتي من عائلتي، تمثيل الكاميرون شرف.. البلد تأتي دائما أولا.. شكرًا لكم!”.

من ناحيته، قال سونج أول من أمس إن الحارس أندريه أونانا بإمكانه أن يظل في كأس العالم إذا احترم القواعد.

واعتمد سونج على الحارس البديل ديفيس إيباسي في حراسة مرمى المنتخب الكاميروني بدلا من حارس مرمى إنتر ميلان، وقدم الحارس البديل أداء مقبولا في المباراة التي تعادل فيها المنتخب الكاميروني مع نظيره الصربي 3-3.

وقال سونج في مؤتمر صحفي: “مركز حراسة المرمى مهم. ولكن كما تعلمون، نحن في وسط بطولة مهمة. وأعلم ما يجب علي فعله، وهو التأكد من أن الفريق فوق أي شخص”.

وأوضح: “أندريه تفهم قراري. من المهم أن نظهر روح الفريق، والنظام، والاحترام هنا، أفضل حماية المجموعة بدلا من حماية فرد”.

وأكد سونج إنه يؤمن تماما بلاعبي منتخب الكاميرون، وقدرتهم على تحسين الأداء في كل مواجهة، وأضاف “منتخبنا يضم لاعبين شباب يحتاجون بعض الوقت (للتطور)، وبالتالي يعد ضيق الوقت العامل السلبي ضدنا”.

واستطرد: “عدنا اليوم إلى المباراة وهناك أفق للتحسن. أحيانا لا تسير الأمور وفقا لما تتمناه، اللاعبون أثبتوا اليوم أنهم يمتلكون الروح المناسبة للعودة، وأظهروا رد فعل جيد”.

واسترسل: “سنوجه تركيزنا حاليا للتحضير لمواجهة البرازيل. أنا فخور بكل اللاعبين الذين يريديون ارتداء قميص المنتخب الكاميروني، جئنا إلى قطر من أجل خوض المنافسة وتحقيق الهدف الأبرز لنا في المونديال”.

وختم سونج “الفوز على البرازيل ممكن. منتخبهم يعد قويا ونحن أيضا نمتلك فريقا ممتازا. لقد أتينا إلى كأس العالم من أجل تقديم أفضل أداء، ونؤمن بأنه ما يزال لدينا الكثير لنقدمه”.

إلى ذلك، أبدى فنسنت أبو بكر مهاجم المنتخب الكاميروني، سعادته بالتعادل مع صربيا.

وحصل البديل أبو بكر على جائزة نجم المباراة، وذلك بعد تسجيله الهدف الثاني في الدقيقة (64)، كما صنع الهدف الثالث لزميله وإيريك ماكسيم تشوبو موتينج بالدقيقة (66).

وقال أبو بكر خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: “بالتصميم والإصرار حققنا نقطة ثمينة، رغم أن التعب نال منا في بعض لحظات اللقاء”.

وأشار: “منتخب المغرب ألهمنا في مواجهة المنتخبات الأوربية.. ولعبنا بطريقة قوية ومميزة أمام صربيا، ونستحق الحصول على نقطة على أقل تقدير، أدركنا في بعض دقائق المباراة أن الخصم تراجع بعض الشيء ولذلك حاولنا العودة ونجحنا”.

وأتم: “أعطي كل ما عندي من أجل منتخب الكاميرون.. ولم تكن هناك مشاكل في المعسكر وكل شيء يسير على ما يرام”.

وكان المنتخب الكاميروني استهل مبارياته في البطولة بالخسارة أمام سويسرا (1-0)، فيما خسر المنتخب الصربي مباراته الأولى أمام البرازيل (2-0).

ويلتقي المنتخب الكاميروني في الجولة الأخيرة أمام نظيره البرازيلي يوم الجمعة المقبل، فيما يلعب المنتخب الصربي مع نظيره السويسري في ذات التوقيت.

في الجهة المقابلة، قال دراجان ستويكوفيتش، المدير الفني للمنتخب الصربي، إن فريقه كان يتعين عليه أن يكون أكثر ذكاء للخروج بنتيجة إيجابية من مواجهة الكاميرون.

وكان المنتخب الصربي متقدما بنتيجة 3-1 بعد أن كان خاسرا بهدف نظيف عقب مضي 26 دقيقة، قبل أن يقلب أبو بكر النتيجة مع دخوله للمباراة مع المنتخب الكاميروني.

ويشعر ستويكوفيتش بأن هفوتين دفاعيتين كانتا السبب في حصول المنتخب الكاميروني على نقطة، وقال: “لقد سيطرنا على المباراة ولعبنا بالطريقة التي يمكننا اللعب به، لكن الخطأين كانا حاسمين، وهذا لا يجب أن يحدث لكن بسبب الارهاق وقلة التركيز جاء التعادل، كان يجب أن ننهي المباراة بشكل أذكى”. -(وكالات)

للمزيد من أخبار المونديال  انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock