أخبار النجوم

أونش في الفيصلي مقابل 30 ألفا.. والرمثا يمنح نمر مخالصة مشروطة والسلط يفاوضه

معان يستعير لاعب الوحدات.. وتأجيل ظهور بهاء في الدوري القطري

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الفيصلي يحسم ملف المحترفين ويضم أونش
حسم النادي الفيصلي يوم أمس الثلاثاء، ملف لاعبيه المحترفين، بالتوقيع أخيرا مع المحترف المصري محمد ماجد أونش، الذي وقع رسميا على كشوفات النادي لمدة 6 أشهر مقابل 30 ألف دولار.
وشهد تدريب يوم أمس حضورا للمحترفين الأجانب الثلاثة وهم التونسيان شهاب بن فرج وهشام السيفي إلى جانب المصري أونش.
وكان الفيصلي اخضع محترفا من ساحل العاج ايضا للاختبارات، إلى جانب المحترف المصري، فيما كانت هناك عدة اراء بشأن السيفي، قبل أن يشهد يوم أمس حسما واغلاقا للملف، والتفرغ لمباراة الفريق يوم السبت المقبل أمام شباب العقبة.
ورصدت إدارة النادي مكافأة مالية للاعبين في حال الفوز على العقبة، وهي سياسة النادي في رصد مكافآت مالية في حال الفوز في كل مباراة، في اطار البحث عن استعادة لقب دوري المحترفين.
الرمثا يمنح نمر مخالصة مشروطة
منح نادي الرمثا لاعب فريقه لكرة القدم قصي نمر، مخالصة مشروطة إذا ما اراد مغادرة النادي، للبحث عن فريق آخر، يظهر في صفوفه خلال مرحلة الاياب من دوري المناصير للمحترفين.
ونصت المخالصة على منح صندوق نادي الرمثا خمسة آلاف دينار، شريطة تحريره بشكل نهائي، للعب في فريق آخر.
فريق السلط الذي سبق وأن فاوض نمر بداية الموسم الكروي الحالي، عاد واجرى مفاوضات جديدة مع اللاعب في الايام الأخيرة، سعيا لاستقطابه إلى صفوف الفريق.
ولم تسفر المفاوضات عن اتفاق في الأيام الماضية، بسبب عدم حصول اللاعب على مخالصته النهائية، ما دفع السلط للطلب من قصي نمر احضار براءة الذمة من نادي الرمثا، تمهيدا للتعاقد معه رسميا.
وكان نمر طالب لجنة كرة القدم في نادي الرمثا، بالسماح له بالمغادرة للبحث عن فرصة لعب جديدة، ما دفع النادي لاشتراط الحصول على خمسة آلاف دينار لاتمام عملية الانفصال بين الجانبين.
حضور إداري فيصلاوي للتدريب
تشهد تدريبات الفيصلي في الأيام الحالية، حضورا إداريا لافتا، في مؤشر على دعم إداري كبير للاعبين، قبيل انطلاق مرحلة الاياب من الدوري التي تنطلق يوم غد الخميس.
وشهد تدريب يوم أمس، تواجدا لرئيس النادي بكر العدوان، الحريص على متابعة اغلب التدريبات، كما تواجد في التمرين ايضا أمين الصندوق سامر الحوراني، إلى جانب عضو مجلس الإدارة سليمان العساف.
وكشف لاعبون في الفيصلي، عن ارتياحهم للتواجد الإداري في التدريبات، مؤكدين عزمهم على بذل أقصى الجهود لتقديم مستويات فنية جيدة في مرحلة الاياب، سعيا لاقتناص لقب الدوري، واهدائه الى روح الشيخ سلطان العدوان الذي رحل وهو يطالب بالحفاظ على النادي.
مسؤولو اتحاد الكرة يستدعون الحكمات
استدعى مسؤولو اتحاد كرة القدم يوم أمس الثلاثاء، حكمات كرة القدم المضربات عن التمارين منذ أكثر من أسبوعين، بسبب عدم الحصول على المستحقات المالية.
وينتظر أن تكون أمانة سر الاتحاد، إلى جانب خبير التحكيم الدنماركي لارسن، ومسؤولو دائرة الحكام، التقوا الحكمات مساء أمس، وناقشوا معهن موضوع الاحتجاب عن التمارين، سعيا للتوصل إلى حل يعيد الأمور إلى مجاريها.
مالوش يعود الأحد وانتظار عودة فيتال
يعود المدير الفني لاتحاد كرة القدم بلحسن مالوش إلى عمان يوم الاحد المقبل، قادما من إيران في مهمة دولية بتكليف من الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وفور عودته إلى عمان، سينهي مالوش موضوع المناهج الجديدة، التي اعدها اتحاد كرة القدم للدورات الآسيوية المقبلة في مختلف المراحل.
وفيما يتعلق بالمدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم فيتال، فان المعلومات ترجح عودته يوم 20 الحالي، لمتابعة مباريات الدوري ورصد اللاعبين.
معان يستعير أبو الريش من الوحدات
استعار فريق نادي معان لكرة القدم، اللاعب زيد ابو الريش من فريق نادي الوحدات، للعب في صفوف الفريق، خلال منافسات دوري أندية الدرجة الأولى.
وأعلن نادي معان موافقة نادي الوحدات على استعارة اللاعب الذي يلعب في مركز قلب الدفاع. نادي معان ايضا سبق وان تعاقد ايضا مع اللاعبين خالد البري وصلاح اكرم اللذين كانا يلعبان في الفترة الماضية في نادي ابناء القدس في فلسطين.
وكثف فريق معان في الفترة الأخيرة من تدريباته، بقيادة المدير الفني ابراهيم حلمي، سعيا للصعود إلى مصاف اندية المحترفين، لا سيما وأن الفريق يحظى بدعم جماهيري كبير، ودعم إداري بحثا عن تحقيق حلم الصعود.
يشار إلى أن ابراهيم حلمي، سبق وان صعد الموسم الماضي بفريق السلط من مصاف أندية الدرجة الأولى، إلى مصاف اندية المحترفين.
تأجيل ظهور بهاء في الدوري القطري
تأجل ظهور لاعب المنتخب الوطني بهاء عبدالرحمن في دوري المحترفين القطري لكرة القدم، بعدما قررت لجنة المسابقات في الاتحاد القطري تأجيل الدوري حتى يوم 14 الشهر الحالي.
وتأتي خطوة التأجيل لمنح لاعبي المنتخب القطري فترة راحة أطول، بعد مشاركتهم في نهائيات كأس أمم آسيا الأخيرة في الإمارات، والتي ظفر بها المنتخب القطري بعد الفوز في النهائي على منتخب اليابان.
وسبق وان حدد الاتحاد القطري قبيل الذهاب إلى كأس آسيا، يوم الأحد الماضي موعدا لانطلاق الدوري، قبل أن تعلن تأجيلها إلى يوم غد الخميس بعد تأهل المنتخب القطري إلى الادوار النهائية، ليعود الاتحاد القطري ويعلن عن التأجيل مرة أخرى حتى 14 الحالي.
ويخوض بهاء عبدالرحمن أولى مبارياته مع فريقه الجديد قطر القطري يوم 15 الحالي، عندما يواجه فريق الشيحانية في الجولة 16 من الدوري.
وكان بهاء تعاقد قبل حوالي عشرة أيام مع قطر القطري، مقابل مبلغ وصل إلى 220 ألف دولار، ذهب منها 60 ألف دولار للنادي الفيصلي، فيما حصل بهاء على حوالي 160 ألف دولار.
لاعبو السلط يعانون صعوبة في ايجاد ملاعب التدريب
يعاني لاعبو فريق السلط لكرة القدم، من مشكلة في حجوزات الملاعب، في ظل عدم امتلاك النادي لملعب خاصة، أسوة بأندية المحترفين الأخرى.
ويعاني السلط في اغلب الأيام من مشكلة البحث عن ملاعب تدريب بالأجرة، حيث يحتاج لدفع 90 دينارا عن كل ساعتي تدريب في الملاعب المنتشرة في العاصمة عمان، فيما يتدرب لمدة يومين أو ثلاثة احيانا على ملعب الأمير حسين بالسلط.
ويسعى النادي لمخاطبة وزارة الشباب، لتأمين ملعب تدريبي خاص للفريق أسوة بالأندية الأخرى، وبالتالي الابتعاد عن مسألة البحث اليومي عن حجوزات.
إدارة الأهلي تلتقي اللاعبين وتعدهم بالحل
حرصت إدارة النادي الأهلي، على عقد لقاء مع لاعبي فريق كرة القدم يوم أمس، بعد رفض اللاعبين المشاركة في تدريب أول من أمس، احتجاجا على عدم تسلمهم لرواتبهم الشهرية منذ حوالي 4 أشهر.
ويأتي هذا اللقاء لاقناع اللاعبين بالعودة للتمارين، مع العمل على حل مشكلتهم المادية، من خلال توفير جزء من مستحقاتهم المالية.
وكان اللاعبون عادوا للتدريب يوم أمس، قبل أن تلتقيهم الإدارة عقب نهاية التمرين.

أول مباراة وأول خسارة لذيابات في السعودية
تعرض فريق الشباب في نادي القادسية السعودي، للخسارة أمام فريق الانصار ضمن دوري الشباب السعودي.
وتعتبر هذه المباراة الأولى للمدرب الأردني اسلام ذيابات الذي تعاقد معه القادسية لقيادة الفريق الرديف.
ويحتاج ذيابات لبعض الوقت لوضع بصمته على أداء الفريق الذي يعول كثيرا على المدرب الأردني.

كواليس النجوم
• خبراء في كرة القدم المحلية، ونجوم سابقون في المنتخب الوطني، اعترفوا أن احتراف لاعبينا في أندية خليجية ضعيفة، يساهم في تراجع مستوى اللاعب الأردني وينعكس سلبا على المنتخب الوطني، ولكنهم اقروا أن اللاعب الأردني من حقه البحث عن الفائدة المادية بغض النظر عن النادي الذي يحترف في صفوفه، لا سيما وان اللاعب يدرك جيدا أنه وفي حال استمر باللعب في الأردن لن يحصل إلا على الفتات مقارنة بعروضه الاحترافية الخارجية التي تعتبر مغرية للاعب الأردني، ومتواضعة للاعب المحترف في أندية معروفة وقوية، وأكد الخبراء أيضا أن اللاعب الأردني عند توقيع عرض الاحتراف، لا يتطلع لمكانة النادي، بقدر تطلعه للفائدة المادية. أحد الخبراء المطلعين، أكد أن لاعبينا لم يتلقوا عروضا من أندية أفضل من تلك التي يلعبون فيها حاليا، مؤكدا أن المنتخب لو نجح في تجاوز فيتنام في نهائيات آسيا الاخيرة، لكان وضع اللاعب الأردني أفضل في عالم الاحتراف الخليجي.
– لاعبون انتقدوا إدارة ناديهم، بسبب اختلاق الاعذار في عدم صرف مستحقاتهم المتأخرة.. اللاعبون طالبوا الإدارة بالصدق في التعامل، وعدم اللجوء إلى التسويف.
• نجم المنتخب الوطني والنادي الفيصلي احسان حداد، كان سعيدا بقيام زملائه في النادي بتهنئته بعيد ميلاده الذي صادف يوم أمس.. لاعبو الفيصلي فاجأوا احسان بعد التدريب بحفل بسيط في غرفة ملابس اللاعبين عقب نهاية التدريب الذي جرى على ملعب النادي.
• مدربون في أندية الدرجة الأولى، توقعوا أن يشهد الموسم الحالي الدوري الاقوى، في ظل استعدادات جميع الأندية، وحرصها على ابرام صفقات احتراف مع لاعبين من خارج الأردن، إضافة إلى التعاقد مع لاعبين محليين.
• نادي الحسين إربد لكرة القدم، واصل مفاوضاته مع اللاعبين عمار أبو عليقة وسليمان العزام بشأن رحيلهما عن الفريق.

اللاعب قصي نمر – (من المصدر)
المدير الفني في اتحاد الكرة بلحسن مالوش يصافح المدرب الايطالي الشهير مارشيلو ليبي – (من المصدر)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock