أخبار محلية

‘‘أويسس 500‘‘ تنشئ صندوقا ثانيا للاستثمار في الشركات الريادية

إبراهيم المبيضين

عمان– تنشئ شركة “أويسس 500”  الصندوق المتخصص في دعم وتسريع أعمال وتمويل الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حاليا صندوقا جديدا هو صندوق الواحة الثاني  (OV2) للاستثمار في الشركات وفقا لرئيس مجلس إدارة الشركة مروان جمعة.
وقال جمعة في تصريحات صحفية لـ ” الغد” إن شركة ” اويسس 500″ تتوقع اطلاق الاصدار الأولي لهذا الصندوق الجديد بقيمة 12 مليون دولار وذلك قبل نهاية العام الحالي للبدء بالعمل به والاستثمار في شركات ريادية جديدة.
وأشار إلى أن الصندوق الجديد سيرفع من حجم الاستثمار في الشركات الريادية وزيادة عددها.
وأوضح جمعة في تصريحاته ” على مدى 8 سنوات استثمرت أويسس500 بـ150 شركة، ولمواصلة استثماراتنا بالمزيد من الشركات تؤسس أويسس500 حاليا صندوق جديد ذو قيمة أكبر”.
وقال  ” نعمل في اويسس 500 على تأسيس هذا الصندوق الاستثماري الجديد الذي نطمح من خلاله إلى احداث تغيير فعلي في المنطقة وخصوصا في الأردن، حيث نتطلع إلى المزيد من الاستثمارات الناجحة استنادا إلى الخبرات التي اكتسبتها اويسس 500 في السنوات الثماني السابقة”.
وكانت شركة “أويسس 500” أعلنت مؤخرا أن اجمالي عدد الشركات الناشئة التي دعمها الصندوق وضخ فيها استثمارات ساعدتها في التحول من أفكار إلى مشاريع قائمة أو في التوسع والنمو بلغت 150 شركة ناشئة وذلك خلال الفترة من انطلاقة الشركة قبل 8 سنوات.
وبين الصندوق بانه يساعد رواد الأعمال الطموحين والشغوفين على بدء شركاتهم الخاصة في مختلف قطاعات التكنولوجيا والصناعات الإبداعية، حيث استثمر الصندوق خلال السنوات الثماني الماضي في 150 شركة ناشئة : 133 منها في مسار التكنولوجيا، و17 في مضمار الصناعات الابداعية.
ذلك يعني ان الشركات الناشئة العاملة في مسار التكنولوجيا شكلت حوالي 89 % من اجمالي عدد الشركات الناشئة التي استثمر فيها الصندوق.
وشركة “أويسس 500” هي شركة معنية بتسريع الأعمال للشركات الريادية الناشئة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمحتوى الرقمي، من خلال ايجاد منصة جديدة للريادة هي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تتم من خلالها مساعدة الرياديين الطموحين على إطلاق شركاتهم من خلال المعسكر التدريبي الذي يوفر التوجيه الضروري لكيفية إنشاء شركة بما يشمل الأمور المالية والتسويق وإنشاء خطة عمل مناسبة وغيرها من مقومات النجاح المهمة.
كما يعمل الصندوق على توفير الاستثمار في المراحل المبكرة من عمر المشروع بما يشمل التمويل النقدي من “اويسس 500″، إضافة الى فترة حضانة وتسريع للشركات التي يتم الاستثمار فيها لمدة 180 يوما بما يشمل التدريب والتوجيه والمتابعة والارشاد وتقديم الخدمات الاستشارية والنصح اضافة الى المكاتب، الإنترنت، الخدمات المكتبية، وغيرها.
ويعمل الصندوق على مساعدة الشركات في الحصول على استثمارات إضافية لاحقة من خلال شبكة كبيرة من المستثمرين المحليين والإقليميين والعالميين إضافة الى إمكانية الحصول على استثمارات إضافية من “اويسس 500″، كما يقدم الصندوق إمكانية الدعم والاستثمار للشركات التي تهدف إلى التوسع والنمو.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock