أخبار محليةاقتصاد

“أيلة” تسهم في تمكين عشرات السيدات بالعقبة بمجالات الحرف اليدوية

عمان- الغد– أثمر التعاون القائم بين الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية وشركة واحة أيلة للتطوير منذ سنوات، في فتح آفاق التدريب والتأهيل والتمكين الاقتصادي لشريحة واسعة من سيدات المجتمع المحلي على مستوى العقبة، محققاً بذلك قصص نجاح وإطلاق أعمال ريادية على نطاق واسع.
وتولي شركة واحة أيلة تطوير المسارات المعنية بتمكين المرأة الأردنية اقتصادياً جل عنايتها؛ حيث تخصص ما نسبته 55 % من برامجها ضمن استراتيجية المسؤولية الاجتماعية لأنشطة المرأة المنتجة والتنموية.
ونجحت شراكة “أيلة” مع الصندوق في هذا المجال بتحسين العوائد المالية من الإنتاج؛ إذ عملت على دعم وتطوير الإنتاج وتحسين الفرص التسويقية لمنتجات السيدات من خلال معرض “جهد الأيادي” الذي تعرض فيه حرف يدوية ومنتجات غذائية تحمل هوية وطابع العقبة.
وبموجب هذه الشراكة، جددت “أيلة” اتفاقية التعاون مع الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية للسنة الرابعة على التوالي لتعزيز خطوط الإنتاج للمتدربات من خلال مشغل الخياطة التابع لمركز الأميرة بسمة في العقبة، وتحسين مخرجات العمل من حرف يدوية ذات جودة عالية، بما يواكب روح العصر سواء لرواد هذه المنتجات أو السياح.
وتؤمن “أيلة” بدورها كمشروع تنموي حضري متعدد الاستخدامات بضرورة أن تنعكس مكاسب التنمية لأكبر شريحة ممكنة، والمساهمة الجادة في تنمية المجتمع المحلي وإيجاد الفرص المواتية لتنمية المرأة وتمكينها للمساهمة في التنمية الشاملة؛ حيث أولت العمل التطوعي جل عنايتها سواء في العقبة أو على الصعيد الوطني، ما دفعها إلى الشراكة طويلة الأمد مع الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية بهدف إنجاح المساعي النبيلة للصندوق وأهدافه في خدمة المجتمع والمرأة الأردنية.

انتخابات 2020
27 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock