أخبار محليةاقتصاد

“أيلة” تنظم نشاطات احتفالا بيوم صحة المرضى

عمان – الغد – استمراراً لبرامجها الداعمة لقطاع الصحة العامة في العقبة، نظمت شركة واحة أيلة للتطوير بالتعاون مع مديرية صحة العقبة باقة من النشاطات الصحية والرياضية احتفالاً “بيوم التغيير الثامن” وبالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لصحة وسلامة المرضى الذي تقوم عليه منظمة الصحة العالمية WHO.
ويأتي إطلاق هذه الفعاليات تجسيداً لاستراتيجية أيلة للمسؤولية الاجتماعية التي تضع القطاع الصحي والتوعية بالممارسات الصحية والرياضية على رأس أولوياتها، وبالتعاون مع المؤسسات المختصة.
وبهذا الخصوص نظمت أيلة يوماً تدريبياً متخصصاً برياضة الجولف لعدد من مرضى السرطان بإشراف فريق أيلة الفني والتدريبي، إضافة إلى محاضرة توعوية حول التغذية السليمة، وفوائد التمارين الصحية، ومكافحة التدخين احتفالاً “بيوم التغيير” التي ينظمها مجلس اعتماد المؤسسات الصحية (HCAT) للسنة الثامنة على التوالي تحت شعار “لسلامتك وسلامتي، يلا نغير” بالتزامن مع اليوم العالمي لسلامة المرضى الذي تطلقه منظمة الصحة العالمية في 17 أيلول (سبتمبر) 2021.
وبهذه المناسبة، صرح المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة المهندس سهل دودين: “دأبت أيلة على المبادرة ودعم الأنشطة الصحية والرياضية البيئية بما يعكس فلسفتها كمجتمع حيوي نشط، فيما تضع استراتيجيتنا للمسؤولية الاجتماعية القطاع الصحي على رأس الأولويات وظهر ذلك على مدار عمر أيلة الممتد لعقد ونصف من الزمن وتجلى خلال جائحة “كورونا” الأخيرة، وسنواصل الانخراط الفاعل في مبادرات تدعم القطاع الصحي الأردني في العقبة والبناء على الإنجازات الرفيعة المتحققة فيه، ووضع بصمتنا الإيجابية فيه”.
بدوره ثمن مدير مديرية صحة العقبة الدكتور عدنان عباس مشاركة أيلة في دعم مبادرات القطاع الصحي على مستوى منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وأيضاً على الصعيد الوطني، مشيراً إلى تاريخ طويل وحافل من الدعم والتعاون والشراكة الذي حرصت عليه أيلة لتعزيز جودة الخدمات الطبية، وسلامة المرضى وتعزيز التثقيف بالممارسات الصحية”.
وفي ظل التحديات المستمرة لجائحة “كورونا”، تخطط منظمة الصحة العالمية لتنفيذ مجموعة من النشاطات الافتراضية، والتثقيفية للاحتفال باليوم العالمي لسلامة المرضى على مدار شهر أيلول (سبتمبر) 2021، فيما ستكون العلامة المميزة للحملة العالمية إضاءة رمزية باللون البرتقالي للمعالم البارزة للتعبير عن سلامة المرضى عالمياً.
ويشجع مجلس اعتماد المؤسسات الصحية (HCAC) عبر “يوم التغيير”وللسنة الثامنة على التوالي، تعزيز روح المبادرة في صفوف العاملين والمدراء في القطاع الصحي وضرورة التعهد لتغيير سلوكياتهم في بيئة العمل إلى الأفضل.
ويعكس مشاركة أيلة في الاحتفال باليوم العالمي لصحة وسلامة المرضى التزامها تجاه المجتمع وقيامها بدورها في دعم ومساندة المؤسسات المحلية، والمساهمة الفاعلة في العمل الوطني التزاماً بنهجها ورؤيتها المؤسسية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock