حياتنافنون

إبداعات ذوي الحاجات الخاصة يحتضنها غاليري القاهرة عمان

عمان – الغد – يفتتح في غاليري بنك القاهرة عمان اليوم الثلاثاء في تمام الساعة الخامسة مساء” معرض ابداعات ذوي الاحتياجات الخاصة، والذي يقيمه الغاليري للمرة الثانية ويضم سبعة فنانين تراوحت أعمالهم بين الرسم والخزف والاعمال الخشبية النحيتة.

وجاء في كلمة الفنان محمد الجالوس مستشار البنك للفنون: “نقدم اليوم معرضا فنيا مختلفا، يمثل فئة من أبناء مجتمعنا الأردني، قست عليهم الأقدار وحجبت عنهم حرية الحركة، وسط أبناء مجتمعهم، لكنها ذات الأقدار، لم تحرمهم من فرصة الانفتاح على المجتمع ومشاركته أحلامه ورؤاه الجمالية”.

وأضاف “ذوي الاحتياجات الخاصة لأمر يتعلق ببنية أجسادهم الخارجية، لم يتنازلوا عن أشواق الإبداع وتقديم الجمال فيما يقدمون اليوم من أعمال فنية تجاوزت محنتهم.. وها هم يحفرون بأصابعهم المتعبة وأفكارهم الجسورة خانة خاصة بأسمائهم، وسط مبدعي الأردن، ويقدمون لنا نتاج بحثثهم وانشغالهم في مجالات النحت والرسم والطرق على النحاس”.

وغاليري بنك القاهرة عمان يفتح لهم نافذة واضحة، هي جزء من المسوؤلية تجاههم، لتقديم إبداعاتهم، ودعم كافة فئات المجتمع الأردني، إيمانا بالدور المنوط بالمؤسسة الاقتصادية الأردنية، في تعزيز الحياة الثقافية والفنية في هذا الوطن.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock