أخبار النجومالرياضة

إبعاد “جزراوي” عن التدريبات احترازيا.. شرارة ينهي ارتباطه بالسيلية

معان يفسخ عقد أبو زيتون ومبيضين ويستقطب مرجان.. حديث عن مبلغ "فيفا".. وسبب "إصابة" ستاد الحسن

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الجزيرة يبعد لاعبا عن التدريبات لحين ظهور نتيجة “كورونا”
طلب نادي الجزيرة من أحد لاعبي فريقه لكرة القدم، عدم حضور التدريبات، لحين ظهور نتيجة فحص كورونا، بعد معاناة اللاعب من ارتفاع في درجة الحرارة وإنفلونزا.
القصة بدأت السبت الماضي، عندما حضر اللاعب منهكا ويعاني أعراض الإنفلونزا، الأمر الذي لفت نظر النادي، الذي طلب من اللاعب التوجه فورا لإجراء الفحوصات.
اللاعب أبلغ النادي والجهاز الفني لفريقه، أنه يعاني من انفلونزا فقط، وأنه متأكد من عدم إصابته بفايروس كورونا، وبالرغم من ذلك وللاطمئنان سيتوجه للخضوع لفحوصات كورونا.
وطلب الجزيرة من اللاعب عدم حضور أي تدريب، لحين ظهور نتيجة فحص كورونا الذي خضع له.
وأشار مصدر في الجزيرة، أن نتيجة اللاعب ظهرت سلبية مساء يوم أمس، وبالرغم من ذلك ما يزال اللاعب يخضع لاستراحة بعيدا عن التدريبات، في خطوة تجسد التزام الجزيرة بشكل كامل بالبروتوكول الصحي.
الرمثا ينتظر التحاق “شرارة”
ينتظر نادي الرمثا، التحاق لاعبه محمد أبو زريق “شرارة”، الذي أنهى أول من أمس، فترة احترافه في نادي السيلية القطري.
وأشار الناطق الإعلامي لنادي الرمثا محمد أبو عاقولة، في تصريح لـ”الغد”، أن عقد شرارة مع السيلية القطري أنتهى رسميا يوم الأحد الماضي، وأن فريق الرمثا في انتظار عودته للالتحاق بالتدريبات، لحين التمكن من تسجيله خلال فترة الانتقالات الشتوية، المقررة الشهر المقبل، تمهيدا للعودة إلى صفوف الفريق خلال مرحلة الإياب.
وأضاف: “لن يكون بإمكان شرارة اللعب في الرمثا في المباريات المقبلة، ولكنا دعونا اللاعب عند وصوله إلى الأردن، للالتحاق بالتدريبات، على أمل الظهور مع الفريق في إياب دوري المحترفين”.
يشار إلى أن عودة شرارة ستشكل إضافة للنادي سواء فنية أو مالية، حيث إن عودته للفريق ستنعكس إيجابا على الجانب الفني، فيما تلقيه عرضا احترافيا آخر، سيثري صندوق النادي الذي يعاني من شحا في الموارد، كما هو حال جميع أندية المحترفين.
معان يفسخ عقد أبو زيتون ومبيضين ويستقطب مرجان
فسخ نادي معان، عقد لاعب فريقه لكرة القدم عبدالله أبو زيتون، بالتراضي بين الطرفين.
وشهدت الأيام الماضية، حديثا بين الطرفين بشأن رحيل اللاعب عن الفريق، قبل أن تصل المفاوضات إلى اتفاق على فسخ العقد.

نجوم الكرة الأردنية يحملون نعش محمود الجوهري العام 2012 – (من المصدر)


وتشير المعلومات إلى أن ظروفا عائلية وخاصة، لعبت دورا مهما في مغادرة أبو زيتون لفريق معان.
معان وافق ايضا، ومن خلال اجتماع لجنة كرة القدم أمس، على فسخ عقد اللاعب عصام مبيضين أيضا، بالتراضي والتوافق بين الطرفين.
فريق معان وافق على تعزيز صفوفه باللاعب سعيد مرجان، الذي لا يلتزم حاليا مع أي من الأندية.
وناقشت لجنة كرة القدم في النادي، مطالب مرجان المالية، قبل أن توافق على استقطابه، لمشاركة الفريق خلال منافسات مرحلة الإياب من الدوري.
ويتوقع أن يتم تسجيل مرجان في صفوف فريق معان، اعتبارا من مطلع الشهر المقبل.
خالد سعد يباشر عمله مدربا عاما لفريق شباب الأردن
باشر نجم الكرة الأردنية المعتزل خالد سعد، عمله مدربا عاما لفريق شباب الأردن لكرة القدم، استعدادا لاستئناف منافسات دوري المحترفين.
وجاءت مباشرة سعد، بعد الاتفاق مع إدارة النادي على تولي هذه المهمة، إلى جانب المدير الفني وسيم البزور الذي خلف المدير الفني المستقيل محمود الحديد.
وينتظر أن تكون إدارة شباب الأردن، قد توصلت مع مدرب حراس مرمى، للانضمام إلى الجهاز الفني، حيث تم مفاتحة لؤي العمايرة الذي اعتذر عن قبول العرض لأسباب عديدة، الأمر الذي دفع النادي لمفاتحة مدرب حراس المرمى سالم عيسى.
الاتحاد يقر تدريجيا بوصول مبالغ “فيفا”
كشف عضو في مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، عن وصول مبلغ مالي من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، معتبرا أن الأمر ليس سريا، وهي مبالغ مالية وصلت إلى جميع اتحادات كرة القدم في العالم.
وأشار عضو الاتحاد إلى تسلم اتحاد الكرة من “فيفا” مبلغ مليون دولار، فيما تم رصد نصف مليون آخر حتى مطلع العام المقبل.
يشار إلى أن أندية المحترفين، تطالب اتحاد الكرة بتوزيع مبالغ مالية كبيرة عليها، لمساعدتها في الإيفاء بالتزاماتها في ظل أزمة كورونا، مشيرة إلى قناعتها بوصول مليون ونصف المليون دولار (مليون ومائتي ألف دينار) إلى اتحاد الكرة، فيما ذهب أحد الأندية إلى التخمين بوجود مليون وأربعمائة ألف دينار في رصيد الاتحاد في الوقت الحالي.
لوكاس يغادر الحجر الصحي وينتظر قرار النادي
غادر المحترف البولندي في صفوف فريق النادي الفيصلي لكرة القدم لوكاس سيمون، الحجر الصحي في المستشفى يوم أمس الإثنين، بعد أن خضع للحجر إثر اصابته بفيروس كورونا.
وسيخضع المحترف لحجر منزلي لمدة أسبوع، قبل العودة للتدريبات.
وينتظر لوكاس حاليا، خطوة إدارة النادي بشأن مخالفته للتعليمات، عندما صرح خلال الحجر الصحي، منتقدا الإجراءات الطبية، حيث يدرس الفيصلي مخالفة لوكاس، تمهيدا لاتخاذ القرار الذي يراه مناسبا.
الرمثا يؤكد مساندته للزعبي
أكد نادي الرمثا، مساندته لحارس مرماه عبدالله الزعبي، الذي يواجه حاليا شكوى من نادي الجزيرة، لمطالبته بمبلغ 100 ألف دولار.
وأكد الرمثا على لسان الناطق الإعلامي محمد أبو عاقولة، أن النادي يقف إلى جانب جميع لاعبيه ويساندهم في جميع الأحوال والظروف، وهو لن يتخلى عن الزعبي في قضيته أمام الجزيرة.

لاعبة فريق عجلون تخضع لفحص كورونا أمس- (من المصدر)


وأضاف أبو عاقولة في تصريح لـ”الغد”: “من حقنا الدفاع عن حارس مرمانا، مشيرا إلى أن النادي رد على شكوى الجزيرة، ولكن دون أن يصدر حكما بالموضوع، معتبرا أن إجراءات توقيع الزعبي على كشوفات الرمثا قانونية وسليمة”.
وكان الجزيرة اشتكى على الزعبي، الذي تعهد قبل مغادرته للنادي للاحتراف في فريق الخليج السعودي، بالعودة للجزيرة فورا إنتهاء عقده، أو مواجهة شرط جزائي بقيمة 100 ألف دولار.
رعاية فريق بدوري المحترفين مقابل 200 دينار
كشف مسؤول في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، عن قيام أحدى الشركات برعاية الفريق خلال منافسات المحترفين، مقابل 200 دينار فقط، وهو المبلغ الذي حصل عليه النادي رسميا، بعد تراجع الشركة في الفترة الأخيرة عن دفع المبلغ المتفق عليه.
المسؤول في النادي وفي تصريح لـ”الغد”، أكد أن الاتفاق بين الطرفين، كان يقضي بأن تدفع الشركة الراعية حوالي 15 ألف دينار، دون أن يحصل ذلك، وتم دفع فقط 200 دينار.
فحص كورونا للاعبات كرة القدم في الشمال
خضعت لاعبات أندية كرة القدم للسيدات لكرة القدم في منطقة الشمال، يوم أمس الإثنين، لفحص كورونا، استعدادا للمنافسات الرسمية المقبلة.
وأشرف على الفحص، المنسق العام لاتحاد كرة القدم في الشمال حسين شهابات، الذي نجح في تنظيم عملية الفحص التي أجريت للاعبات ومدربي وإداريي أندية الحسين إربد والطرة وعجلون وبشرى وجرش.
وتأتي هذه الخطوة، في إطار جهود اتحاد الكرة، للإطمئنان على سلامة جميع أركان لعبة كرة القدم، في إطار الجهد الوطني لمكافحة انتشار فيروس كورونا.
العربي يوقع عقودا مع الجهاز الفني
وقع النادي العربي رسميا مع الجهاز الفني الجديد، الذي سيتولى قيادة الفريق خلال منافسات دوري أندية الدرجة الأولى المقرر انطلاقه يوم 19 الشهر المقبل.
وحضر حفل التوقيع رئيس النادي هوازن الصليبي وأعضاء الهيئة الإدارية، حيث تم توقيع أحمد صبح مدربا للفريق، وطارق صلاح مساعدا، ومدرب الحراس محمد البدارنة، والدكتور أيمن أبو دلو معالجا، وإداري الفريق أيمن النعيمي.
كما جرى أمس، توقيع عقد حارس المرمى أنس عزايزة، واللاعب محمد الخليفات وفق ما أعلنه النادي العربي.
الكشف عن سبب تهالك ملعب الحسن والأرضية تتعافى
كشف مدير مدينة الحسن الرياضية محمود بني سلامة، عن سبب تهالك أرضية الملعب في الفترة الماضية، والتي تسببت في نقل المباريات المقررة على الملعب في دوري المحترفين في الفترة الأخيرة، إلى ملاعب عمان.
وأوضح بني سلامة في تصريح لـ”الغد”، يوم أمس الإثنين، أن الفحوصات والاختبارات التي أجريت للملعب، لم تكشف عن “حشرات أو فطريات” في الأرضية المزروعة بالعشب الطبيعي، بل كشفت عن مكمن الخلل الذي جاء من عامل الملعب الذي قام بقص العشب بشكل غير علمي، بحيث تم قص الأرضية في المكان المصاب بشكل طولي ثم عرضي، قبل أن يتم اغراقه بالماء، الأمر الذي تسبب في هلاك تلك البقعة من الملعب، وأماكن أخرى ايضا تأثرت بهذا الخطأ.
وأشار بني سلامة، إلى أن الملعب كان جاهزا لاستقبال مباريات الدوري، بشهادة اللجان التي قامت بالكشف على الأرضية، قبل أن يحدث هذا الخطأ الذي تسبب في تعرض أرضية الملعب لخلل، وبالتالي إيقاف استقباله للمباريات.
وأوضح مدير مدينة الحسن الرياضية، أن الملعب بات جاهزا لاستقبال مباريات دوري المحترفين عند استئنافها، كاشفا عن دعوة الإعلاميين لجولة داخل المدينة يوم الأربعاء المقبل، لمشاهدة جاهزية الملعب عن قرب.
وقال بني سلامة: “إدارة مدينة الحسن الرياضية، استثمرت فترة توقف الدوري في الوقت الحالي، بسبب تداعيات كورونا، لتكثيف العمل في أرضية الملعب التي وصلت لمرحلة القدرة على استقبال المباريات، عند استئناف الدوري، مشيرا إلى الجهود الحثيثة التي بذلها وزير الشباب الدكتور فارس بريزات، وأمين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور، لتأمين تعافي الملعب الذي خضع لعمل متواصل أدى إلى معالجة جميع الاختلالات، مشيدا أيضا بالجهود التي بذلتها كوادر مدينة الحسن، سعيا لتأمين جاهزية الملعب”.
نجوم الكرة يستذكرون الراحل محمود الجوهري
استذكر نجوم كرة القدم الأردنية لاعبين ومدربين وإداريين، الراحل محمود الجوهري، الذي أشرف على تدريب المنتخب الوطني، قبل أن يتولى منصب المدير الفني لاتحاد الكرة، في فترة شهدت ازدهارا وتطورا لكرة القدم الأردنية.
وحرص نجوم الكرة الأردنية، على استذكار الجوهري في الذكرى الثامنة لرحيله، التي تصادف يوم الخميس المقبل، من خلال صور وعبارات نشروها على صفحاتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

كواليس النجوم

• إدارة أحد أندية المحترفين لكرة القدم، بدأت بتمحيص عقدها مع محترفها الأجنبي، لمعرفة إمكانية الاستغناء عنه، وإمكانية استبداله بمحترف جديد في الفترة المقبلة.. تمحيص العقد جاء لمعرفة بنوده، وفيما إذا كان هناك شرط جزائي كبير في حال الاقدام على فسخ العقد.
• لاعب فريق النادي الأهلي لكرة القدم محمد عصفور، بات مرشحا لمغادرة النادي.. إدارة الأهلي أشارت إلى عدم وجود قرار نهائي بهذا الشأن، بانتظار الأيام المقبلة لحسم الموضوع.
• عدد كبير من اللاعبين والإداريين في أندية كرة القدم، أكدوا أن البروتوكول الطبي الصارم الذي اعلن عنه اتحاد كرة القدم، ما هو إلا “حبر على ورق”، لصعوبة تطبيقه، وعدم قدرة الأندية على الالتزام به، ومواجهة عقوباته المالية… متحدثون لـ”الغد” طالبوا باستعراض بنود البروتوكول الطبي، لمعرفة فيما إذا كان بالامكان تطبيقه أم لا، مؤكدين في نفس الوقت أن هذه البنود صالحة لأندية مثل برشلونة وريال مدريد وغيرها من الأندية العالمية، وليس الأندية الأردنية التي لا يجد بعضها في الكثير من الأوقات، ثمنا لاحضار المياه إلى التدريبات، وليس دفع مئات الدنانير لعناق أو مصافحة جرت بين لاعبين.
• أمانة عمان منحت الرياضيين العاملين على كادرها، إجازة اعتبارا من يوم 19 الشهر الماضي، وحتى إشعار آخر، وذلك بسبب تداعيات فيروس كورونا.. إلى ذلك، يعتزم المدير الإداري للمنتخب الوطني لكرة القدم اسامة طلال العامل على كادر الأمانة، تقديم إجازة دون راتب، بعد أن تراجع مبدئيا عن فكرة تقديم الاستقالة.
• محاولات تجريها اللجنة المؤقتة لنادي الجزيرة، بالتشارك مع عدد من محبي النادي، لاقناع الرئيس الأسبق للنادي سمير منصور، برفع الحجز عن النادي، أو رفع الحجز عن مستحقات النادي الموجودة في البنك والتي تقدر بحوالي 31 ألف دينار، لتتمكن اللجنة المؤقتة من تأمين راتب شهر للاعبي فريق كرة القدم.
• عدد من المدربين المحليين، باتوا يتطلعون حاليا للعمل في المنتخبات الوطنية في جميع الفئات.. مدربون باتوا يبحثون عن “واسطة”، لتأمين انضمامهم إلى اتحاد كرة القدم في المنتخبات والأكاديميات.
• فريق النصر الكويتي الذي يحترف في صفوفه اللاعبان الأردنيان بهاء عبدالرحمن وأحمد الرياحي، حقق الفوز على فريق التضامن بنتيجة 2-1، في المباراة التي جرت أول من أمس، ضمن منافسات الدوري الكويتي..النصر رفع رصيده إلى 18 نقطة في المركز السابع.
• المدربون جمال محمود وعصام محمود وسلامة عيد، وقعوا رسميا يوم أمس على كشوفات نادي الرمثا، لتدريب فريق كرة القدم خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
43 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock