آخر الأخبارالغد الاردني

إجراءات أمنية وإدارية مشددة خلال “التكميلية ” لمنع التجاوزات

طلال غنيمات

عمان– أكد مصدر أمني انه سيتم التشديد على الإجراءات الأمنية المرتبطة بالامتحانات التكميلية لطلبة الثانوية العامة (التوجيهي)، بما يضمن عدم حدوث تجاوزات أو مخالفات من شأنها إعاقة سير الامتحانات.


وأضاف لـ”الغد” أنه سيتم التعامل مع أي مخالفة بحزم ومن خلال اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية بحق من يخالف، داعيا بهذا الخصوص أهالي الطلبة إلى تجنب التجمع بمحيط المدارس التي تقام فيها الامتحانات.


وقال “إن التجمعات هي أكثر ما يشوش على سير الامتحانات بشكل سلس ويفرض أيضا مسؤولية وعبئا على رجال الأمن، خصوصا أن البعض يصر على البقاء ومحاولة ايصال “الغش” إلى الطالب الذي يخصه في قاعة الامتحان”.


لكن المصدر أكد أن رجال الأمن الموجدين يمنعون حدوث ذلك وبكل الطرق المتاحة، مشيرا إلى أن هذا السلوك يجب أن ينتهي ليتمكن الطلبة من تقديم امتحاناتهم بسلاسة وهدوء.


إلى ذلك، قال مدير مديرية العمليات والسيطرة العميد فراس الدويري، في تصريحات صحفية لـ “الغد” إن مديرية الأمن العام وضعت خطة أمنية شاملة مع كافة الشركاء (وزارة التربية والصحة وذوي الطلبة) لإنجاح سير الامتحان التكميلي تربويا وصحيا وأمنيا.


وأكد انه وبتوجيهات مباشرة من مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة تم اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية اللازمة مع بدء الامتحانات التكميلية لعام 2021 وبما يضمن سيرها دون أي تجاوزات ووفق الاشتراطات والبروتوكولات الصحية للوقاية من فيروس كورونا.


كما أكد العميد الدويري ان مديرية الأمن العام وفرت عنصر من مرتبات الدفاع المدني أمام كل مركز امتحانات لتقديم الخدمات الطبية الوقائية والإسعافية عند الحاجة بالإضافة لتخصيص أعداد كافية من مرتبات الأمن العام لنقل الاسئلة إلى المراكز الامتحانية وتأمين الإجابات إلى مراكز التصحيح المحروسة أمنيا.


وأشار إلى أن الإجراءات الأمنية والإدارية ستتخذ بحق كل من يحاول التشويش على سلاسة سير الامتحان التكميلي لطلبة الثانوية العامة كواجب وطني ومسؤولية عظيمة تقع على عاتق مديرية الأمن العام.


ودعا الدويري أهالي الطلبة إلى عدم التجمع أمام المدارس حفاظا على النظام العام، مؤكدا انه سيتم التعامل مع هذه التجمعات بالطرق القانونية اللازمة خاصة في ظل استمرار جائحة كورونا لمنع أن تكون هذه التجمعات سببا في زيادة انتشار فيروس كورونا.


وبين أن مديرية الأمن العام تدعم هذه الخطط من خلال الدعم الفني والتكنولوجي واستثمارها من خلال استقبال كافة الملاحظات على رقم الطوارئ الموحد 911.

إقرأ المزيد :

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock