منوعات

إجراءات ضرورية عند فقدان الحاسب اللوحي

ميونيخ- شددت مجلة “آيباد فيلت” الألمانية على ضرورة أن يقوم المستخدم بحذف بياناته الشخصية بأسرع ما يمكن في حال تعرض الحاسب اللوحي للسرقة أو الفقدان، وذلك عن طريق خاصية التحكم في الجهاز الجوال عن بُعد، حتي يمنع الغرباء من الوصول إلى البيانات المهمة والمعلومات الشخصية.
وأوضحت المجلة الصادرة بمدينة ميونيخ الألمانية أنه يمكن التحكم في جهاز آبل آيباد عن بُعد بواسطة التطبيق “Find My iPhone”، أما أصحاب الحواسب اللوحية المزودة بنظام غوغل أندرويد فيمكنهم الاعتماد على وظيفة “مدير الأجهزة” في حساب غوغل.
وإذا قام المستخدم بضبط وظيفة الوصول عن بُعد، فإنه يتمكن عن طريق أي حاسوب مكتبي من تحديد موقع الحاسب اللوحي المسروق أو المفقود أو قفل استعماله أو حذف البيانات المخزنة عليه، ولكن يُشترط أن يكون اتصال الإنترنت فعالاً بالجهاز المسروق أو المفقود. ولزيادة صعوبة عملية وصول الغرباء إلى البيانات الشخصية، ينبغي تأمين الحاسب اللوحي بواسطة كود أمان.
وإذا كان الحاسب اللوحي يشتمل على وظيفة الاتصالات الجوالة عن طريق تقنية الجيل الثالث 3G أو تقنية الجيل الرابع LTE المتطورة، فإنه يتعين على المستخدم بشكل إضافي حظر استعمال بطاقة SIM لدى الشركة المقدمة للاتصالات الهاتفية الجوالة.
وأضافت المجلة الألمانية أنه من المستحسن أيضاً تقديم بلاغ لدى الشرطة بخصوص سرقة الحاسب اللوحي أو فقدانه، مع ضرورة تسجيل الرقم المسلسل للجهاز. ويتمكن أصحاب جهاز آيباد من الحصول على هذا الرقم بدون الجهاز عن طريق استدعاء صفحة الدعم.
وحتى لا يتم فقدان البيانات في الحاسب اللوحي المسروق أو المفقود بلا رجعة، فإنه يتعين على المستخدم إجراء نسخ احتياطي للبيانات بصورة منتظمة على الحواسب المكتبية، وبالتالي يمكن نقل البيانات الشخصية ورسائل البريد الإلكتروني والصور في حالة الضرورة إلى الحاسب اللوحي الجديد.
وأشارت المجلة الألمانية إلى أنه يمكن لأصحاب جهاز آيباد القيام بنقل البيانات إلى الحواسب المكتبية بكل سهولة عن طريق برنامج آي تيونز. ويمكن لأصحاب الحواسب اللوحية المزودة بنظام غوغل أندرويد الاعتماد على البرمجيات المعنية الموردة من الشركة المنتجة للأجهزة الجوالة. وبديلاً عن هذه البرمجيات يمكنهم استخدام البرنامج «MyPhoneExplorer» المجاني والمتوافر عبر الرابط http://dpaq.de/VpTxI. – (د ب أ)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock