آخر الأخبار الرياضةالرياضة

إجراء انتخابات اتحاد السلة بعد النافذة الأخيرة من تصفيات المونديال

خالد تيسير العميري

تقرر إجراء انتخابات مجلس إدارة جديد لاتحاد كرة السلة، بعد نهاية النافذة السادسة والأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2023.

الأمير فيصل يرأس اجتماع الحماية التابع للاتحاد الدولي لكرة السلة

وتنطلق منافسات النافذة السادسة والأخيرة من التصفيات في 24 شباط (فبراير) من العام المقبل، التي يحل فيها المنتخب الوطني ضيفا على نظيره المنتخب الهندي، قبل أن يلتقي مع نظيره الفلبيني في مانيلا يوم 27 من الشهر ذاته، ويحتاج “صقور الأردن” إلى تحقيق فوز واحد من أجل إعلان تأهله الرسمي لكأس العالم.

وتأتي هذه الخطوة المهمة من اللجنة الأولمبية لإجراء الانتخابات بعد النافذة، حفاظا على استقرار الشكل الفني للمنتخب الوطني، وتسخير مقومات النجاح كافة أمامه، من أجل تحقيق التأهل الثاني تواليا والثالث إلى كأس العالم، في تاريخ كرة السلة الأردنية.

ومن المقرر أن يكون اتحاد السلة، قد حصل على الموافقات اللازمة لإقرار نظامه الأساسي الجديد لإجراء الانتخابات، والمتعلقة بالترشيح لمنصب الرئيس أو العضوية وغيرها من الأمور، على أن يتم تعميم تعليمات الترشح خلال الفترة المقبلة.

وكان المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية، واستنادا إلى نص المادة 26 من النظام الأساسي لاتحاد كرة السلة، قرر في جلسته التي عقدها يوم 6 تشرين الثاني (نوفمبر) من العام 2017، تشكيل لجنة مؤقتة لإدارة اتحاد كرة السلة برئاسة محمد عليان وعضوية كل من؛ أحمد تيجاني ونور كيال وم.نبيل أبو عطا ودينا هلسة وم.عمر شقم ومروان معتوق وصليبا عميش ومعتصم سلامة.

ويأتي تشكيل اللجنة في ضوء قرار المكتب الذي اتخذ بحل مجلس إدارة الاتحاد السابق، بعد فقدان نصابه القانوني باستقالة أكثر من نصف عدد أعضائه، وذلك بناء على نص المادة رقم (24) فقرة (ب)؛ حيث تولت اللجنة المؤقتة مهمة إنقاذ لعبة كرة السلة بعدما دخلت في مرحلة صعبة، في ظل تجميد نشاط الدوري والفراغ الإداري والمالي وغياب الاهتمام بحواضن اللعبة وهجر الجماهير للمدرجات.

وشكلت اللجنة المؤقتة، طوق النجاة الذي أعاد الألق إلى اللعبة، بدءا من إعادة “فاكهة الملاعب” إلى المدرجات وإعادة تنظيم المسابقات المحلية بانتظام وعلى مختلف الفئات، انتهاء بتحقيق هدف التأهل لكأس العالم (الصين 2019)، وهو ما دفع المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية بمواصلة تجديد الثقة في محمد عليان برئاسة لجان مؤقتة جديدة لإدارة شؤون الاتحاد، لحين تصويب أوضاع الاتحاد وإجراء الانتخابات.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock