الزرقاءمحافظات

إجراء مناقلات لمشاريع وزارة الأشغال العامة بالزرقاء

قرر مجلس محافظة الزرقاء ، خلال الجلسة التي تم عقدها اليوم في قاعة غرفة تجارة الزرقاء بحضور محافظ الزرقاء حسن الجبور ، إجراء مناقلات لمشاريع وزارة الإشغال العامة تتمثل بإلغاء مجموعة من الطرق الزراعية داخل حدود البلديات انسجاما مع قرار مجلس الوزراء بمنع تنفيذ طرق من خلال مجالس المحافظة .
كما وافق المجلس على إقامة مدرسة أساسية في منطقة رجم الشوف في قضاء بيرين، وإنشاء أسواق شعبية ضمن حدود بلدتي الزرقاء والرصيفة للحد من انتشار البسطات العشوائية في شوارع الزرقاء والرصيفة والتي تعيق حركة المركبات والمشاة.
بينما أرجأ المجلس قرارا بخصوص إنشاء دار للمسنين في لواء الهامشية بتكلفة 625 ألف دينار إلى حين إجراء المزيد من النقاشات والحوارات حول هذا المشروع .
وقال محافظ الزرقاء حسن الجبور إن الظروف العالمية أثرت على الاقتصاد وعلى القطاعات الإنتاجية والمشاريع المختلفة مما أثر على حجم التشغيل، مبينا أن نسب البطالة المرتفعة تستدعي منا جميعا العمل على توفير فرص عمل مناسبة للشباب من خلال الشراكة مع القطاع الخاص وفي مختلف المجالات.
وأكد الجبور أن الدور التنموي للمحافظة يتطلب من الجميع بذل المزيد من الجهود في توعية وإرشاد القطاعات الاقتصادية المختلفة حول البرامج الداعمة التي تقدمها الحكومة للقطاع الخاصة، بهدف زيادة القدرات وزيادة معدلات التشغيل كما هو الحال في البرنامج الوطني للتشغيل ، مشيدا بأداء مجلس محافظة الزرقاء وجهوده أعضائه في خدمة المواطنين.
من جهته، أشار رئيس مجلس المحافظة الدكتور ماجد الخضري إلى ضرورة استمرار تواصل المجلس مع المواطنين وتلمس احتياجاتهم وتحقيق ما أمكن منها ، مشيرا إلى أن المجلس سيقوم بجولات على الأقضية والألوية للاستماع إلى مطالب واحتياجات المواطنين في مناطقهم .
ودعا الخضري إلى زيادة موازنة محافظة الزرقاء لتعود إلى 33 مليون دينار كما كانت قبل جائحة كورونا عوضا عن الموازنة الحالية والتي تقارب 10 ملايين دينار .
ودعا لجان المجلس إلى المباشرة والاستعداد لإعداد موازنة المجلس للعام المقبل 2023 من خلال منح الأولويات للمشاريع التي تخدم أكبر عدد ممكن من المواطنين.
(بترا)-عمر ضمرة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock