رياضة محلية

إجهاض محاولة اغتيال أربعة خبراء أميركيين في اربد

عمان- أجهضت الأجهزة الأمنية محاولة اغتيال أربعة خبراء آثار أميركيين في نيسان (إبريل) الماضي واعتقلت أردنيا مرتبطا بعناصر تحمل “أفكارا تكفيرية” في مقدمتهم المتهم الرئيس في قضية التفجيرات الكيميائية محمد الجيوسي التي أحبطت في ربيع العام الماضي.


وجاء في لائحة الاتهام التي وضعها المدعي العام الرائد فواز العتوم أن جميل محمد كتكت البالغ من العمر27عاما خطط لقتل أربعة خبراء أميركيين كانوا ينقبون عن الآثار في منطقة حرثا قرب اربد.


 ووجد المدعي العام ارتباطا بين كتكت وأحد أعضاء كتائب التوحيد إبراهيم محمد زين العابدين الفار من قبضة الأجهزة الأمنية. ويحاكم زين العابدين غيابيا في إطار ثلاثة عشر متهما في مقدمتهم الجيوسي الذي خطط لضرب مبنى المخابرات العامة.


وبحسب اللائحة، خطط زين العابدين، البالغ من العمر 36 عاما، لمحاولة الاغتيال من موقع إقامته في مخيم اربد للاجئين الفلسطينيين.


ويواجه كتكت وزين العابدين تهمتي “المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية وحيازة سلاح أوتوماتيكي (رشاش كلاشنكوف) بقصد استخدامه على نحو غير مشروع”.


ووقع كتكت في قبضة الأجهزة الأمنية بينما فر زين العابدين إلى سورية.


وضبطت بحوزة المتهم قطعتا كالاشنكوف و350 طلقة.


والقضية تعتبر الثالثة التي تتعلق بجماعة تكفيرية أصولية يعلن عنها منذ مطلع العام الحالي في الأردن، علما أن العام الماضي شهد تفكيك عشرة تنظيمات إرهابية مفترضة على الأقل.
  

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock