أخبار النجومالرياضة

إحالة طلب تهبيط الرمثا لـ”تأديبية فيفا”.. مدرب الوحدات يتمنى ترحيل مباراة “الكلاسيكو”

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
4 محترفين يخاطبون “فيفا” لتهبيط الرمثا.. والزعبي يوضح
خاطب المحترفون السابقون في فريق الرمثا جهاد الباعور وأحمد الدوني وشادي الحموي (سورية) ومحمد شوكان (العراق)، الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أمس، لطلب تهبيط فريق الرمثا، بسبب عدم صرف مستحقاتهم المالية المتأخرة، منذ احترافهم في الفريق قبل سنوات عدة.
وجاء تقديم الطلب أمس، عبر المحامي عماد حناينة الموكل بالدفاع عن المحترفين الأربعة.
رد فيفا لم يتأخر على الشكوى، حيث قام فور تسلمه الطلب، بتحويل قضية الرمثا للجنة التأديبية، تمهيدا للرد خلال أسبوع تقريبا.
وتأتي هذه الخطوة، بعد مرور 3 فترات تسجيل على الرمثا، دون تسديد المستحقات، ما دفع المحترفين للخطوة التالية المتمثلة بطلب التهبيط.
وقال حناينة، في تصريح لـ”الغد”، إن الخطاب الرسمي وصل إلى فيفا أمس، ليأتي الرد في غضون ساعات، من خلال إبلاغنا بتحويل الشكوى للجنة التأديبية في الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وأضاف: “3 فترات تسجيل مرت على الرمثا، وفق التعليمات، دون أن يكون هناك تسديد للمستحقات، ما دفعنا لخطوة طلب رسمي بتهبيط الفريق”.
وأشار المحامي إلى أن فيفا، وبناء على شكاوى المحترفين الأربعة، اتخذ قرارا خلال شهر أيار (مايو) 2020، بمنع النادي من التسجيل، لتأتي الخطوة التالية بالمطالبة بتهبيط الفريق، في ظل عدم التسديد، بانتظار رد اللجنة التأديبية في “فيفا”.
وبدوره، كشف رئيس اللجنة المؤقتة في الرمثا عوني الزعبي، في رده على استفسارات “الغد”، عن مخاطبة الأمين العام لاتحاد الكرة سمر نصار، أملا في ترتيب عقد لقاء مع رئيس اتحاد الكرة سمو الأمير علي بن الحسين، لوضعه بصورة أوضاع نادي الرمثا.
وبين الزعبي، في معرض رده على شكاوى المحترفين الأربعة: “نحن لجنة مؤقتة، جئنا لترتيب البيت الداخلي للنادي، ولا نملك الإمكانات المادية لصرف مستحقات اللاعبين المشتكين سواء الأجانب أو المحليون”. وأضاف: “للأسف لا يوجد في صندوق نادي الرمثا، ما يسعفه لسداد مستحقات المحترفين، وهذا يتطلب مساندة الداعمين في هذه المرحلة المهمة”.
أبو زمع يتمنى ملاقاة الفيصلي بعد ختام الدوري
تمنى المدير الفني لفريق الوحدات لكرة القدم عبدالله أبو زمع، أن يحدد اتحاد الكرة موعد مباراة الديربي التي تجمع فريقه بالفيصلي في نصف نهائي كأس الأردن، إلى ما بعد نهاية دوري المحترفين الذي تبقى عليه 5 مباريات لكل فريق.
وكان الوحدات والفيصلي تأهلا أول من أمس إلى نصف نهائي الكأس، بعد فوزهما على الجزيرة وسحاب، ليضربا موعدا. وقال أبو زمع، في تصريح لـ”الغد”: “نأمل بأن يحدد الاتحاد موعد مباراتي الدور نصف النهائي في الكأس، إلى ما بعد نهاية الدوري، وهو مطلب يأمل الوحدات بالاستجابة له، لمنح الجميع فرصا متساوية، خاصة وأن الوحدات منهمك حاليا في المنافسة على لقب الدوري”.
إعارة العرسان إلى كاظمة
وافقت اللجنة المؤقتة لإدارة النادي الفيصلي مبدئيا أمس، على إعارة اللاعب أحمد العرسان إلى نادي كاظمة الكويتي، بعد مشاورة اللجنة الفنية والجهاز الفني للفريق الأول.
وشهدت الساعات القليلة الماضية، مناقشات مستمرة حول إعارة العرسان، حيث تباحثت إدارة الفيصلي بشأن الموافقة على انتقال اللاعب، أو استمراره في الفريق، حتى 30 كانون الأول (ديسمبر) المقبل، موعد عودته لنادي السرحان.
وشهد يوم الأحد الماضي، اجتماعا ثلاثيا في شقة العرسان في عمان، جمع اللاعب برئيس نادي السرحان عبدالله السرحان، ووكيل اعمال اللاعبين سامر الحوراني القائم على الصفقة.
وقدم الحوراني خلال الجلسة الثلاثية، عرضا لانتقال العرسان إلى فريق كاظمة الكويتي لمدة موسم واحد، مقابل 150 ألف دولار، بحيث يحصل اللاعب من هذا المبلغ على 120 ألف دولار، ويحصل نادي السرحان على 10 آلاف دولار، ويحصل الفيصلي على 20 ألف دولار، إلى جانب تنازل العرسان عن مستحقاته المترتبة على الفيصلي والتي تصل تقريبا إلى 26 ألف دولار.
ويرغب كاظمة في التعاقد مع اللاعب، حتى نهاية أيار (مايو) المقبل، موعد انتهاء الموسم الكروي في الكويت، على أن يعود العرسان بعدها للسرحان الذي قد يستفيد ماديا بشكل أكبر، في حال برز اللاعب في الدوري الكويتي، وتلقى عروضا أخرى، خصوصا وأن عقد العرسان مع السرحان يستمر حتى العام 2023.
رئيس نادي السرحان عبدالله السرحان، وفي رده على استفسارات “الغد”، أكد أنه لم يحسم موافقته على العرض الكويتي، بانتظار مزيد من المشاورات للوصول إلى قرار نهائي يصب في مصلحة نادي السرحان واللاعب.
يشار إلى أن عبدالله السرحان، اجتهد بشكل ملموس في الموسم الحالي، أملا في قيادة الفريق لمصاف أندية المحترفين، حيث يتصدر السرحان حاليا دوري الأولى برصيد عشر نقاط، بالشراكة مع ناديي مغير السرحان والطرة.
لاعبو الجليل يرفضون التدرب على ملعب الصريح
رفض لاعبو فريق الجليل لكرة القدم، التدرب على ملعب نادي الصريح خلال ساعات الظهيرة، مطالبين إدارة النادي بالبحث عن ملعب بديل.
ووفق المعلومات، فإن لاعبي الجليل، وبعد أكثر من تدريب على ملعب الصريح، عند الساعة الواحدة تقريبا، عادوا ورفضوا التوجه لإجراء تدريب على الملعب نفسه أمس، ما دفع الإدارة لحجز تدريب مسائي على ملعب إربد البلدي.
دلدوم “المقاتل”
وصف لاعبون في الفيصلي زميلهم إبراهيم دلدوم، باللاعب المقاتل والغيور على مصلحة فريقه، مستشهدين بالإصابة التي تعرض لها أول من أمس، خلال مباراة الفيصلي أمام سحاب ببطولة كأس الأردن، دون أن تثنيه عن مواصلة تشجيع الفريق من الملعب، رافضا التوجه للمستشفى.
وتعرض دلدوم لإصابة قوية في الرأس، ما دفع النادي لطلب سيارة الدفاع المدني، لنقل اللاعب إلى المستشفى، وهو ما لم يقنع دلدوم الذي رفض التوجه للمستشفى، وأصر على البقاء مع زملائه، للاطمئنان على النتيجة.
دلدوم الذي أنسته فرحة الفوز، آلام الإصابة القوية في الرأس، عاد إلى المنزل بعد المباراة، ولكنه سرعان ما عاد إلى المستشفى، بناء على نصائح وجهت له، للاطمئنان على الإصابة، حيث خضع النجم المقاتل لصور وفحوصات، كشفت عن كدمة قوية في الرأس، دون أضرار أخرى، ما دفع اللاعب للعودة مجددا إلى منزله، بعد أن اطمأن على الإصابة.
إدارة فريق الكرة واللجنة المؤقتة، ظلتا على اتصال مع اللاعب، للوقوف على احتياجاته، مبديتين استعدادهما لتقديم كل ما يطلبه النجم.
تراجع رضا الجمهور عن أداء الوحدات أمام الجزيرة
تراجع مستوى رضا جمهور الوحدات عن أداء فريقه، في المباراة الأخيرة أمام الجزيرة بالكأس، التي انتهت بفوز صعب للوحدات بنتيجة 2-1.
وكشف الجمهور الوحداتي عن عدم الرضا عن أداء الفريق، مقارنة بالمباريات الماضية، مؤكدين في الوقت نفسه أن الفوز في مباريات الكأس والدوري هو الأهم، مع البحث عن أداء جيد.
المعلومات الواردة من الجهاز الفني لفريق الوحدات، تفيد بأن تراجع أداء الفريق في المباراة الأخيرة، يعود للتغييرات على طرأت على التشكيلة، بسبب الرغبة في الموازنة بين مشاركة الفريق في بطولتي الدوري والكأس، وبالتالي الموازنة في مشاركة اللاعبين.
وشهدت تشكيلة الوحدات أمام الجزيرة، تغييرا جذريا، بمشاركة أحمد عبدالستار ودانيال عفانة وسليمان أبو زمع وخالد عصام ورجائي عايد وأحمد ثائر، بعد غياب عن المباريات الأخيرة، فيما جلس على مقاعد البدلاء نجوم أمثال أحمد الياس وعبدالله الفاخوري وأحمد زريق ومحمود زعترة.
اتحاد الكرة يصرف 3 آلاف دينار والأندية تتستر
صرف اتحاد كرة القدم، أول من أمس، مبلغ 3 آلاف دينار لأندية المحترفين، كدفعة من الدفعات المتفق عليها بين الاتحاد والأندية.
ولم يصل مبلغ الـ3 آلاف دينار كاملا لجميع الأندية، بسبب العقوبات المالية المفروضة عليها، والتي تم خصمها من المستحقات.
وتفاوتت المبالغ المالية التي تسلمها كل ناد، بحيث حصلت أندية على كامل المبلغ (3 آلاف دينار)، فيما تسلمت أغلب الأندية حوالي 2000 أو 2500 دينار.
اللافت في الموضوع، أن عددا من الأندية، حاولت قدر الإمكان، إخفاء خبر وصول دفعة من اتحاد الكرة، خوفا من تهافت اللاعبين على الإدارات لطلب مستحقاتهم المالية المتأخرة منذ أشهر طويلة.
وترى الأندية أن مبلغ الـ3 آلاف دينار، لا يكفي راتب شهر للاعب في بعض الأحيان، وبالتالي محاولة إخفاء وصول المبلغ، على أمل الحصول على مبالغ أعلى في الأيام المقبلة، سواء من الاتحاد أو من الداعمين، للإيفاء بمتطلباته والتزاماتها، وما أكثرها.
محاضرات في الرمثا والفيصلي
شهد مقر نادي الرمثا، أمس، محاضرات تثقيفية وتحكيمية وطبية، في إطار متطلبات الاتحادين الأردني والآسيوي لترخيص الأندية.
ويحاضر منعم فاخوري حول مكافحة العنصرية في ملاعب كرة القدم، والتلاعب بنتائج المباريات، فيما يحاضر المسؤول الإداري في دائرة التحكيم باتحاد الكرة ناصر درويش، حول آخر التعديلات التي طرأت على التحكيم، ويحاضر الدكتور جمعة أبو دياب حول كيفية مكافحة المنشطات.
المحاضرون الثلاثة، ينتظر أن ينتقلوا اليوم إلى النادي الفيصلي، لإلقاء المحاضرات نفسها.
وأمهل اتحاد الكرة أندية المحترفين، حتى يوم 30 من الشهر الحالي، لتنظيم هذه المحاضرات، أو التعرض لغرامة مالية مقدارها 4 آلاف دينار.
الشعيبي وأبو جعفر مدربين لشباب الحسين
وافق المدربان أمجد الشعيبي وصلاح أبو جعفر، على التطوع لخدمة ناديهما شباب الحسين، من خلال الإشراف على تدريب فريق كرة القدم، الذي يشارك حاليا في منافسات دوري الدرجة الثانية.
ووفق المعلومات، فإن الشعيبي وأبو جعفر اللذين سبق لهما اللعب في النادي، وتقديرا منهما للأوضاع المادية الصعبة لشباب الحسين، وافقا على تولي مهمة تدريب الفريق خلال المرحلة المقبلة ومن دون مقابل مادي، في خطوة تعكس انتماء المدربين لناديهما السابق.
مهام تحكيمية آسيوية
اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حكاما ومقيمين من الأردن للمشاركة في إدارة مباريات بطولة دوري أبطال آسيا 2021.
وسمى “الآسيوي” الحكم الدولي أدهم مخادمة، للمشاركة في إدارة مباريات ربع ونصف نهائي منطقة الشرق، التي تقام في كوريا الجنوبية خلال الفترة من 17 إلى 20 من الشهر المقبل.
كما يشرف المحاضر الآسيوي إسماعيل الحافي على حكام مباريات ربع ونصف نهائي منطقة الغرب، التي تقام في السعودية خلال الفترة من 16 ولغاية 19 من الشهر المقبل.
واختار الاتحاد الآسيوي الحكمة حنين مراد، للمشاركة في إدارة مباريات المجموعة الأولى لتصفيات كأس آسيا للسيدات والمقررة في البحرين خلال الفترة 18-24 من الشهر المقبل، إضافة إلى المحاضر الآسيوي عوني حسونة للإشراف على حكام المجموعة ذاتها.

كواليس النجوم
• المدرب العراقي السابق في الفيصلي حسين كاظم، غادر عمان متوجها إلى إيطاليا، لبدء دورة معايشة مع نادي روما تستمر لمدة 10 أيام.
• المدرب خالد لافي الذي عين مدربا مساعدا في الفريق الأول في النادي الفيصلي، سيواصل عمله أيضا مدربا لفريق سن 20 في النادي.
• اللجنة المؤقتة لنادي الجزيرة، ينتظر أن تلتقي قريبا بنجم الفريق علي علوان قريبا، لبحث موضوع إمكانية احترافه في الدوري البحريني لكرة القدم.
• معلومات تفيد بأن انتخابات نادي الحسين إربد ستجرى يوم 18 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.. المعلومات تشير إلى أن مديرية شباب إربد، تتجه قريبا للإعلان رسميا عن الموعد الجديد لانتخاب مجلس إدارة جديد، حيث يرجح أن يكون الموعد يوم 18 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
• أندية مهددة بالهبوط في دوري المحترفين، رفضت مسألة تعديل أي نتيجة في الدوري، بما يؤثر عليها وعلى حظوظها بالثبات… حديث هذه الأندية، جاء تعليقا على الشكوى التي تقدم بها نادي الجليل (المهدد بالهبوط)، ضد نادي الحسين، للمطالبة بالحصول على ثلاث نقاط من مباراة الفريقين بالدوري التي انتهت بفوز الحسين 1-0، ويعتقد الجليل أنها شهدت خطأ بمشاركة لاعب في الحسين… اللجنة التأديبية يفترض أن تكون قد بتت أمس بشكوى الجليل.
• مدربون في فرق الفئات العمرية في أندية المحترفين لكرة القدم، شكوا من حجم الضغوطات التي تمارس عليهم، لإشراك لاعبين وضم آخرين، على حساب لاعبين أكثر تميزا.

المحترف السوري السابق في الرمثا جهاد الباعور – (ارشيفية)
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock