إربد

إحالة 29 موظفا على التقاعد المبكر في بلدية اربد

إعفاء مدير احدى المناطق من مهامه بعد تدخله بالانتخابات

احمد التميمي

اربد – أحالت لجنة بلدية اربد الكبرى 29 موظفا إلى الضمان المبكر بعد بلوغهم سن التقاعد حسب القانون وذلك اعتباراً من نهاية الشهر الجاري، وفق رئيس اللجنة المهندس حسين مهيدات.
وكشف مهيدات لـ “الغد” عن وجود 40 موظفا سيتم إحالتهم على التقاعد خلال الجلسة المقبلة بعد وصولهم إلى سن التقاعد المبكر، لافتا إلى أن جميع الموظفين الذين تم إحالتهم على التقاعد وصلت خدمتهم في البلدية 27 عاما.
وأشار إلى أن البلدية اعتمدت على تقارير مباشرة من مدرائهم حول أدائهم ولم يكن هنا عشوائية في اختيار الأسماء، مؤكدا انه لا يوجد هناك أي تدخلات من وزارة البلديات في موضوع الإحالات على التقاعد.
وأكد المهيدات أن الإحالات على التقاعد من شانها ضخ دماء جديدة في البلدية وإعطاء فرصة لمن أسماهم بالصف الثاني اخذ فرصتهم في تولي مناصب ومدراء للبلدية، لافتا إلى أن عدد المحالين على التقاعد وصل لغاية الآن إلى 60 موظفا.
وقال أن إحالات التقاعد قانونية وبإمكان أي متضرر اللجوء للقضاء، لافتا إلى أن راتب الموظف المحال على التقاعد المبكر سينقص فقط من 50 – 70 دينارا وليس كما يشاع.
كما قرر المهيدات إعفاء احد مدراء المناطق من مهامه ونقله لموقع آخر لثبوت دعوته لعدد من المرشحين والاجتماع في مبنى المنطقة وذلك بصورة مخالفة للقانون.
وقال مهيدات لـ “الغد” بان البلدية تقف على مسافة واحدة مع جميع المرشحين ، وانطلاقاً من هذا المبدأ فقد تقرر نقل مدير المنطقة إلى موقع آخر ضمن دوائر البلدية مع التأكيد عليه تجنب التدخل بالانتخابات تحت طائلة المساءلة الوظيفية بموجب القانون.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock