إربدمحافظات

إدارة جامعة جدارا تستعرض خطتها الاستراتيجية للأربع سنوات المقبلة

إربد- الغد- التقى رئيس جامعة جدارا الدكتور محمد طالب عبيدات، بحضور رئيس هيئة المديرين الدكتور شكري المراشدة مع أعضاء هيئة التدريس في الجامعة للبناء على تشاركية بين أعضاء البيئة الجامعية، واستعراض الخطة الاستراتيجية للأربع سنوات القادمة.
وعرض الدكتور عبيدات الرؤية الاستراتيجية نحو جامعة عصرية تناول من خلالها عدة محاور للسير نحو تطبيقها في المستقبل القريب وهي العالمية، والتصنيف، والجودة، والإبداع، وسوق العمل، والمسؤولية المجتمعية، والإدارة، والبرامج والحاكمية. ودعا الى التشبيك والمشاركات الدولية في المؤتمرات والمشاريع الدولية ودعم البحث العلمي.
وأكد أهمية التركيز على برامج الدراسات العليا المشتركة مع الجامعات العالمية والإقليمية والمحلية وخلق برامج تبادل أكاديمي للأساتذة والطلبة.
ولفت إلى أن الجامعة تطمح لفتح تخصصات جديدة في الذكاء الاصطناعي والمكاترونكس والتعليم التقني وغيرها، مبديا اهتمامه في توظيف التكنولوجيا في خدمة الإبداع، واستخدام مواد تعليمية غير تقليدية، وإيجاد حاضنات بحثية علمية وأخرى لمجتمع الريادة بالتشاركية مع منطقة إربد التنموية لتشجيع الإبداع للأساتذة والطلبة والعاملين، ومواءمة مخرجات التعليم مع حاجات سوق العمل.
وأعرب عن أمله في تحديث وتطوير حاضنات الريادة والأعمال الصغيرة والمتوسطة، وإيجاد مكتب للتشغيل ومتابعة الخريجين وتفعيل العمل المجتمعي من خلال إيجاد شراكة حقيقة مع قطاعات المجتمع بكافة أطيافه من خلال عقد برنامج شهري لمناظرات حوارية لقضايا الساعة لشخصيات قيادية وطنية في كل المجالات.
ونوه إلى أن الجامعة بصدد دراسة إنشاء إذاعة الجامعة من خلال قسم الإعلام وتكنولوجيا الإتصال، لغايات تدريب الطلبة على العمل الإذاعي، وخدمةً لمناطق الشمال.
ودعا عبيدات إلى تفعيل الإتفاقيات مع السفارات والملحقيات الثقافية لا سيما اللغات التركية والصينية، وتطبيق المعايير الدولية والمحلية للجودة الشاملة والإعتماد ومؤشرات الأداء.
من جانبه بارك المراشدة لرئيس الجامعة تسلمه مهامه الجديدة رئيساً لجامعة جدارا مشيداً بالسمعة العلمية والأكاديمية التي يتمتع فيها الدكتور عبيدات، آملاً أن تحقق الجامعة نقلة نوعية نحو العالمية خلال مسيرته عبر التشاركية بين الرئيس وجميع العاملين في الجامعة من أكاديمين وإداريين.
وأستعرض الدكتور المراشدة خطة الجامعة المتعلقة بالبنية التحيتية والمشاريع القائمة حالياً في التوسعة والتطوير والتحديث في مرافق الجامعة المختلفة والغرف الصفية، مقدماً دعمه الكامل لأي امر يتعلق في تطوير وتحديث العملية التعليمية، وأعلن عن نية الجامعة إنشاء مكتبة حديثة ومتطورة للمساهمة في دعم البحث العلمي وإفادة الطلبة وأعضاء هيئة التدريس، وأكد حرص الجامعة على توفير الراحة لطلبتها وخلق بيئة جامعية آمنة لذلك قامت بالتخطيط لإنشاء كافيتريا للطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وكبار زوار الجامعة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock