إربد

إدارة جامعة جدارا في إربد تلتقي الطلبة الجدد

إربد –الغد – التقى رئيس جامعة جدارا الدكتور محمد طالب عبيدات، بحضور رئيس هيئة المديرين الدكتور شكري المراشدة وعمداء الكليات، ورؤساء الأقسام الأكاديمية، ومديري الدوائر الإدارية بالطلبة المستجدين.
ورحب عبيدات بالطلبة، مهنئا إياهم التحاقهم للدراسة في جامعة جدارا، مؤكدا أنهم محور العملية التعليمية وهم الركيزة الأساسية لبناء نموذج للعلاقة بين الهيئة التدريسية والمجتمع والحكومات على حد سواء.
وأوضح أن الجامعة وضعت خططا استراتيجية ممنهجة للأربع سنوات القادمة للرقي بالجامعة لتكون في مصاف جامعات العالم من خلال رؤيا ومؤشرات أداء وقياس لمواءمة مخرجات التعليم مع سوق العمل.
وأضاف عبيدات، أن مؤشر الأداء يشير إلى أن نسبة توظيف طلبة جامعة جدارا في سوق العمل بلغت 36 % وتطمح الجامعة إلى زيادة هذه النسبة، من خلال فتح برامج عصرية تواكب سوق العمل، وبالتالي تحسين هذه المخرجات. وأشار إلى عقد سلسلة من الاتفاقيات العلمية مع جامعات عالمية مرموقة، بهدف فتح المجال أمام الطلبة للاستفادة من البرامج الدولية للتبادل الثقافي والعلمي مع تلك الجامعات. ووعد عبيدات الطلبة بإنشاء نادي خريجي جامعة جدارا وفتح مكاتب خاصة لتشغيل الطلبة بالاتفاق مع وزارة العمل بهذا الشأن. من جانبه، أكد المراشدة أن هدف الجامعة الأول والأخير هو سمعتها الأكاديمية والإدارية، من خلال استقطاب الكفاءات المتميزة من أعضاء هيئة تدريس والإداريين، وأعلن عن حزمة قرارات تنوي الجامعة تنفيذها خلال المرحلة القريبة القادمة بتشغيل الصالة الرياضية وتفعيل دورها في الجامعة والمجتمع المحلي من خلال تجهيز المسابح والساونا والبولنغ والاسكواش وصالة التمرينات البدنية بأحدث الأجهزة والوسائل الرياضية المتطورة، كما لفت إلى نية الجامعة تعزيز أسطول الحافلات من خلال شراء حافلات جديدة حديثة تخدم الطلبة في جميع المناطق.
بدوره دعا عميد شؤون الطلبة الدكتور محمد نور الجداية طلبة الجامعة، إلى الانخراط بالمجتمع الطلابي والانتساب إلى الجمعيات الطلابية والأندية لتفريغ طاقاتهم وإبداعاتهم، وطالب الجميع بنبذ العنف الطلابي والابتعاد عن العنصرية والطائفية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock