معان

إدارية النواب تناقش عقبات لتحديات مسيرة التنمية في البترا

البترا – الغد- ناقشت اللجنة الإدارية في مجلس النواب مع مجلس سلطة إقليم البترا (التحديات والعقبات) التي تواجه عملية المسيرة التنموية للوقوف عليها ومعالجتها، بهدف تعزيز ودفعها إلى الأمام.
وتم اطلاع اللجنة على دور السلطة في مجال البنية التحتية والفوقية، ومجال النظم المعلوماتية المحوسبة والحوافز والفرص الاستثمارية والحفاظ على الواقع البيئي وتطويره ودورها في التنمية من خلال دعم البرامج والأنشطة المختلفة، وتوفير فرص العمل وأعمال مشروع الشارع السياحي والطريق البديل، إلى جانب مجريات المسيرة التنموية الشاملة في الإقليم بحضور نائب لواء البترا ابتسام النوافله وعدد من مدراء المديريات المعنية في السلطة.
واستهل رئيس سلطة اقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات، حديثه بنبذة عن السلطة الواقع والتطلعات وأهم التحديات التي تواجهها والمشاريع التنموية الحيوية القائمة، في سبيل الارتقاء بالعملية التنموية.
وأشار الفرجات، إلى أن المحافظة على الواقع السياحي النشط في البترا هي مسؤولية تقع على عاتق كل قطاع، مشددا على ضرورة تطوير منتجات سياحية جديدة تساهم في استقطاب السياحة المحلية، والعربية والأجنبية.
وأشاد رئيس اللجنة الإدارية في مجلس النواب الدكتور علي الحجاحجة، بمستوى خدمات البنية التحتية والفوقية في إقليم البترا، باعتبارها “قصة نجاح” على حد وصفه وثمن دور المجتمع المحلي في تحقيق التنمية الشاملة المستدامة.
وقام الوفد بجولة ميدانية رافقهم، نائب الرئيس مفوض البنية التحتية في السلطة المهندس عبد المنعم أبو هلالة، ومفوض المحمية والسياحة المهندس ماجد الحسنات، شملت متحف البترا، ومركز الزوار، ومشروع وسط البلد ومدينة البترا الأثرية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock