إربدمحافظات

إربد: أولياء أمور طلبة في بلدة بيت يافا يعتصمون احتجاجا على الفترة المسائية

احمد التميمي

إربد – اعتصام أولياء أمور طلبة أمام مدرسة بيت يافا الثانوية للبنين غرب إربد، احتجاجا على نقل طلبة المدرسة الاساسية للثانوية وتحويلها لفترتين، بعد قرار وزارة التربية والتعليم اخلاء المدرسة الاساسية قبل 6 أشهر، لما تشكله الفترة المسائية من خطورة على حياة الطلاب.
وأشار أحمد سلطان الدولات الناطق باسم أولياء الأمور، ان نقل طلبة المدرسة الاساسية للدراسة بالفترة المسائية، بعد اخلائها من شأنه ارباك الأهالي، وخصوصا وان الطلبة في المرحلة الاساسية وهو ما يشكل خطورة على حياة الطلبة.
وأضاف الدولات، أن مستوى الطلبة التعليمي سيتراجع، وخصوصا ان الطالب لن يتمكن من الدراسة في ساعات المساء عكس الفترة الصباحية، إضافة إلى اختصار المدة الزمنية للحصة الدراسية، بعد ان اصبحت المدرسة الثانوية على فترتين.
وقال رئيس لجنة التطوير التربوي في مدارس غرب إربد ناصر شقيرات، انه مضى على اخلاء المدرسة القديمة التي يدرس بها 350 طالبا، زهاء 6 أشهر ولغاية الآن لم يتم اجراء أي صيانة لها، بانتظار تقرير الجمعية الملكية.
وأشار إلى وجود قطعة أرض مساحتها 6 دونمات تمتلكها وزارة التربية والتعليم في بلدة بيت يافا منذ أكثر من 20 عاما، مما يتطلب بناء مدرسيا حديثا بدل البناء المدرسي الحالي الذي تم اخلاؤه.
بدوره، قال مدير تربية إربد الأولى الدكتور محمد هيلات إن لجنة مشكلة من عدة جهات قامت بزيارة المدرسة الاساسية، ووجدت اعمدة متصدعة وآيلة للسقوط، وتم كتابة تقرير باخلاء المدرسة ونقل طلبتها إلى المدرسة الثانوية على الفترة المسائية، كاجراء مؤقت لما تشكله من خطورة على حياة الطلبة.
وأشار إلى أن تقرير اللجنة تم ارسالها إلى الجمعية العلمية المليكة، ما إذا كان البناء بحاجة إلى صيانة أو ازالة بشكل كامل وبانتظار تقرير اللجنة، إضافة إلى أن المديرية قامت بمخاطبة الوزارة لبناء مدرسة جديدة على قطعة ارض تمتلكها الوزارة في البلدية، وتم وضعها ضمن الاولويات في حال توفر المخصصات اللازمة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock