إربد

إربد: “بك اب” رئيس مجلس سوم يجمع النفايات (فيديو)

أحمد التميمي

إربد- اضطرت منطقة سوم التابعة لبلدية غرب إربد إلى استخدام “بك اب” رئيس المجلس المحلي لجمع النفايات من الشوراع لمواجهة نقص كابسات النفايات.

وقال رئيس المجلس المحلي لمنطقة سوم ياسين الشناق، إن البلدية تقوم يوميا بجميع النفايات بواسطة الـ”بك أب” الوحيد في المنطقة في ظل عدم وجود قلابات وكابسات نظافة تكفي للمنطقة التي يسكنها زهاء 15 ألف نسمة.

وأكد الشناق لـ”الغد” أن الكابسة الوحيدة المخصصة للمنطقة تتعطل زهاء 3 مرات أسبوعيا، إضافة إلى أن هناك قلاب وحيد مخصص لعدة مناطق للبلدية يقوم بإزالة النفايات يوما بعد يوم، الأمر الذي يتسبب في كثير من الأحيان بتراكم النفايات في الشوراع.

وأشار إلى أن البلدية تضطر إلى جمع النفايات بواسطة البك أب من شوراع وأزقة البلدة ونقلها إلى الحاويات، حتى تتمكن الكابسة من نقلها إلى مكب الأكيدر، داعيا وزارة البلديات إلى ضرورة توفير بك أب مستقل للمنطقة وكابسة للمحافظة على وضع النظافة في المنطقة.

من جهته قال رئيس بلدية غرب إربد فائق بني عواد، إن منطقة سوم مخدومة بكابسة واحدة تعمل بشكل يومي على جمع النفايات ونقلها إلى مكب الأكيدر وتكفي حاجة المنطقة التي لا يتجاوز عدد سكانها 12 ألف نسمة.

وأضاف أن هناك قلاب يقوم يوم بعد يوم بإزالة النفايات من المنطقة، مؤكداً أن وضع الكابسة جيد ولم تتعطل إلا مرة واحدة وتم إصلاحها على الفور ووضع النظافة في المنطقة جيد وتم رفد المنطقة بحاويات جديدة.

[email protected]

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock