إربدمحافظات

إربد: تخريج عدد من الدورات في بلدية الوسطية

إربد – الغد – رعى وزير العمل سمير سعيد مراد، أمس فعاليات حفل تخريج عدد من الدورات المهنية في قاعة القمرين- بلدية الوسطية، والتي تم تنفيذها من قبل مؤسسة التدريب المهني /اقليم وادي الأردن، بالتعاون مع الجمعية الهاشمية للأشخاص ذوي الإعاقة بمشاركة سبعين متدربا ومتدربة.
وقال مراد، ان وزارة العمل تولي موضوع التدريب المهني المتخصص بالتنسيق مع أذرعها الرديفة والقطاع الخاص كل الاهتمام، وتسعى الى تمكين الشباب من خلال التدريب لإيجاد فرص عمل تساهم في توفير حياة كريمة لهم ولأسرهم.
وحث الوزير الشباب والشابات للتوجة للتعليم والتدريب المهني والتقني، لما لهذا القطاع من أهمية كبيرة في تسيير عجلة الإنتاج الوطني ، وزيادة الدخل القومي ، والحد من البطالة بين صفوف الشباب من الذكور، والإناث ممن لم يحالفهم الحظ في إتمام دراستهم لأي سبب، أو لم يجدوا فرص عملٍ متاحةٍ في مجال تخصصاتهم الدراسية.
واكد مراد، أن التدريب والتمكين هما وسيلتان مهمتان لتحقيق الأهداف، لإكساب المتدربين مهارات تؤهلهم لدخول سوق العمل، وإعطاءهم الفرصة لتحسين مستوى حياتهم الاجتماعية والاقتصادية والحصول على الخبرات، التي لا يمكن اكتسابها إلا في بيئة العمل الحقيقية، كما إن تطوير القدرات والتنوع في اكتساب الخبرات في مجال التخصص او مجال آخر، يؤسس بالضرورة لفتح آفاق جديدة للباحثين عن العمل.
من جهتة قال النائب رياض العزام، ان انعقاد مثل هذه الدورات التدريبية، ما هو الا ثمرة نجاح التنسيق المستمر فيما بين مؤسسات المجتمع المحلي ومؤسسة التدريب المهني والمعاهد التابعة لها في لواء الوسطية، وتأتي منسجمة مع توجهات وسياسات الحكومة التي تركز على التشغيل وليس التوظيف.
واعتبر ان هذه الدورات لبنة اساسية للفتيات المشاركات فيها لرفع مستوى كفائتهن وتأهيلهن في مهن حرفية وفنية، تؤهلهن لدخول سوق العمل او إنشاء مشاريع صغيرة لهن تدر عليهن دخلا جيدا.
يشار الى ان وزير العمل، قام ايضا بالاعلان عن انطلاق عدد من البرامج التدريبية ضمن لواء الوسطية، منها برنامج متخصص للشباب من ذوي الاعاقة، لغايات تمكينهم وتدريبهم في مجال الزراعة، وبرنامج متخصص في مجال التكييف والتبريد لعدد من الشباب بهدف رفع كفائتهم وتأهيلهم لسوق العمل المحلي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock