إربدمحافظات

إربد: سكان في بلدة “تقبل” يشكون انقطاع المياه منذ 8 أشهر

أحمد التميمي

إربد- شكا سكان ببلدة تقبل في إربد من انقطاع المياه لمدة تزيد على 8 أشهر، الأمر الذي تسبب بمعاناة زهاء أكثر من ألف مواطن يقطنون في البلدة.
وقال الدكتور إبراهيم شخاترة وهو من سكان البلدة، إن المياه لم تصل للبلدة منذ أشهر عديدة، مما دفع أهالي البلدة الى الاعتصام العام الماضي من أجل إيصال معاناتهم الى الجهات المعنية، إلا أن الأمور ما زالت كما كانت عليه في السابق.
وأشار الى ان المواطنين يضطرون لشراء صهاريج مياه خاصة وبأسعار مرتفعة في ظل تزايد الطلب على المياه في فصل الصيف، حيث انه يضطر الى شراء صهريجين بشكل اسبوعي سعر كل صهريج سعة 3 أمتار حوالي 15 دينارا.
واكد الشخاترة الى انهم تم توجيه عريضة موقعة من اهالي المنطقة وتم تسليمها الى شركة مياه اليرموك ومحافظ اربد لايجاد حل لمشكلة المياه في البلدة، الا ان الامور تتفاقم يوما بعد يوم.
واشار الى ان البلدات المجاورة للبلدة تصلها المياه بشكل اسبوعي دون اي مشاكل، باستثناء بلدة” تقبل” المحرومة من المياه منذ شهور، داعيا المسؤولين الى زيارة البلدة للوقوف على الواقع المرير الذي يعاني منه السكان.
وأوضح أن المشكلة عامة وليست مقتصرة على فصل الصيف فهناك معاناة للسكان في فصل الشتاء، مؤكدا أن الأمطار كانت العام الحالي غزيرة وتكفي احتياجات المواطنين في حال تم إدارتها بالشكل الصحيح.
وأكد على ضرورة مراقبة عملية توزيع المياه وعدم التلاعب في المحابس لضمان وصول المياه للمواطنين، مشيرا إلى أن الدور الماضي وصلت المياه لأول مرة منذ شهور لكن بشكل ضعيف لم تساعد المواطنين بأخذ كفايتهم من المياه.
وأشار المواطن علي الشخاترة من سكان البلدة الى ان المياه اصحبت معاناة لسكان المنطقة في ظل عدم وصولها منذ شهور، مما يضطر المواطنين الى شراء صهاريج مياه على نفقتهم الخاصة، ويكبدهم مبالغ مالية كبيرة.
وأكد الشخاترة، ان المواطنين يعتزمون الاحتجاج بطريقة سلمية وايصال صوتهم الى الجهات المعنية لإيجاد حل جذري لمشكلة انقطاع المياه عن المنازل، مؤكدا ان المياه مادة اساسية لا يمكن لأي منزل الاستغناء عنها.
ولفت إلى أنه حاول تقديم أكثر من شكوى لشركة مياه اليرموك للوقف على المشكلة، إلا أن جميع اتصالاته باءت بالفشل، مطالبا الجهات المعنية بزيارة المنطقة في الدور المخصص لوصول المياه للمنطقة، للتأكد من وصول المياه من عدمه.
بدوره، قال الناطق الاعلامي في شركة مياه اليرموك معتز عبيدات، انه وبناء على شكاوى احد المواطنين بعدم وصول المياه بالشكل اللازم لمنطقة “تقبل” الحي الشرقي وبعد استلام الشكوى، وبما يلبي حاجة المواطنين فقد تم التواصل مع كوادر الشركة التي تتولى مسؤولية توزيع المياه وصيانة الشبكات في المنطقة. واكد عبيدات انه جرى مراقبة دور المياه الخميس الماضي، وتبين وجود انسداد في الخط المغذي وجرى العمل على إزالة الانسداد وتنظيف الخط واستئناف الضخ ومتابعة المواطنين، للتأكد من وصول المياه الى عداداتهم وتم التوثق من وصول المياه للمواطنين.
واشار عبيدات، انه سيتم متابعة ومراقبة المنطقة خلال الأدوار القادمة لضمان، وأن المشكلة قد تم حلها بشكل نهائي، اضافة الى انه سيتم مراقبة برنامج الدور وما إذا كان هناك تلاعب في المحابس.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock