إربد

إربد: سورية تفوز بأعلى الأصوات بالانتخابات الطلابية

أحمد التميمي

إربد – فازت الطالبة السورية بلقيس عمر بصبوص بأعلى أصوات الشعب المدرسية في الانتخابات البرلمانية الطلابية التي انطلقت في مدارس مديرية التربية والتعليم للواء بني عبيد بمشاركة أكثر من 20 ألف طالب وطالبة.
وحصلت بصبوص على 16 صوتا من أصل 30 صوتا في شعبة الصف الخامس بمدرسة رابعة العدوية الأساسية المختلطة في منطقة الحصن، لتحتل أعلى الأصوات على مستوى الشعب الدراسية في مدارس لواء بني عبيد، ليصار بعد ذلك إلى إجراء انتخابات ثانية على مستوى جميع الشعب في المدارس التي نجح من خلالها الطلبة لاختيار رئيس للبرلمان في تلك المدارس، وفق مدير التربية والتعليم الدكتور فواز التميمي.
وقال التميمي إن الطالبة السورية حصلت على أعلى الأصوات في الشعبة المدرسية في كافة مدارس اللواء، مشيرا إلى أنه وبعد انتهاء الانتخابات، سيصار إلى إجراء انتخابات ثالثة على مستوى مدارس اللواء لاختيار رئيس للبرلمان لتمثيل الطلبة في المديرية.
وحصدت الطالبة بصبوص التي التحقت بالمدرسة هذا العام على أعلى نسبة تصويت في مدرستها البالغ عدد طلبتها 456 طالبا وطالبة ترشح منهم 34 مرشحا.
وأكد على الإدارات المدرسية والجهازين الإداري والتعليمي الأخذ بنتائج الانتخابات وبمضامين وأهداف البرلمانات الطلابية على محمل الجد والتفعيل والتجسيد على أرض الواقع لتأكيد مصداقية ما يقر أو ينفذ ولغرس مجموعة القيم والسلوك والمعاني الإيجابية عند الطلبة في لعب الأدوار الديمقراطية التي تؤهله للمستقبل ناخبا أم مرشحا أم صاحب قرار.
بدورها، أعربت الطالبة السورية عن سعادتها بهذا الفوز والنتيجة التي تعكس مدى الوعي لدى طلبة مدارسنا في تقمص الأدوار القيادية والمجتمعية والفهم المتولد لديهم بمعاني الديمقراطية ووضع الشخص المناسب في الموقع المناسب، بعيدا عن أي فروق جنسية أو مناطقية، مقدمة الشكر لإدارة ومعلمات المدرسة لمنحها فرصة الترشح للانتخابات البرلمانية المدرسية وللطالبات اللواتي أعطين ثقتهن بما يؤكد صور الانتماء العربي واحترام الآخر وتجسيد معاني المحبة والجيرة والمصير.

ahmad.altamimi@alghad.jo

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock